facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تلوح بالحرب بسبب كيميائي سوريا


25-07-2012 04:54 AM

عمون - أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الثلاثاء أن بلاده مستعدة للتدخل "عسكريا" حال ظهور ما يشير إلى حصول حزب الله اللبناني على أسلحة كيميائية من سوريا. في حين ذكر رئيس الدائرة السياسية الأمنية في وزارة الدفاع عاموس جلعاد أن النظام السوري لا يزال يسيطر بشكل كامل على الأسلحة التي بحوزته.

فقد أكد ليبرمان أنه "في اللحظة التي نرى فيها أن السوريين يحولون أسلحة كيميائية وبيولوجية لحزب الله، سيكون ذلك خطا أحمر لنا، ومن وجهة نظرنا تعتبر هذه حالة حرب واضحة".

وأكد في تصريحات له من بروكسل أن بلاده ستتصرف "بشكل حازم دون تردد أو تحفظ"، موضحا أنها "ستكون مباراة مختلفة تماما، ونأمل تفهم المجتمع الدولي لذلك".

ويوجد ليبرمان حاليا في العاصمة البلجيكية لحضور اجتماع سنوي لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل. وقد استغل الوزير الإسرائيلي الفرصة لمحاولة إقناع الاتحاد الأوروبي بإدراج حزب الله على قائمته الخاصة بالمنظمات الإرهابية.

سيطرة للنظام

على صعيد أخر قال عاموس جلعاد في تصريحات لراديو إسرائيل إن تزعزع استقرار النظام سيعني زعزعة السيطرة أيضا "وهذا مكمن القلق"، لكنه أكد أن ترسانة الأسلحة غير التقليدية بالكامل تحت سيطرة النظام السوري.

وأضاف أن صورة الوضع لدى إسرائيل تبيّن أنه حتى الآن لا يوجد بأيدي حزب الله سلاح مصدره سوريا، مؤكدا تيقظ إسرائيل حيال الأوضاع في سوريا. وأنه "لا جدوى من الدخول في حالة ذعر".

وجاءت تلك التصريحات تأكيدا لما نقلته صحيفة هآرتس اليوم عن مسؤول إسرائيلي بأن النظام السوري يتعامل بشكل مسؤول مع السلاح الكيميائي الموجود بحوزته، وأنه يتخذ إجراءات لمنع سقوط هذا السلاح بأيدي المعارضة السورية.

وقد أبدت دول غربية وإسرائيل مخاوف من احتمال سقوط أسلحة كيميائية في أيدي جماعات متشددة مع تآكل سلطة الرئيس السوري بشار الاسد.

وأقرت سوريا الاثنين الماضي للمرة الأولى بأن لديها أسلحة كيمياوية وبيولوجية، وقالت إنها قد تستخدمها في حالة تدخل دول أجنبية في الاحتجاجات المستمرة منذ 16 شهرا ضد حكم الأسد.

المصدر:وكالات





  • 1 عربي 25-07-2012 | 05:16 AM

    شو يا عمي اليهود عندهم غيرة على الشهداء من الاطفال والنساء

  • 2 اردنيه مسلمه 25-07-2012 | 01:03 PM

    حزب الله واسرائيل اصدقاء في الخفاء على نظام التقية الشيعي وهذا الكلام فبركه اعلاميه او ربما كي يعطي حزب الله حجه لا اسرائيل للتدخل في سوريا كما اعطاها حجة لتدمير وضرب لبنان ...لم نعد مخدوعين فما يجري موامرة على الشعب السوري خوفا من انتصار الثورة وقدوم الاسلام السني السياسي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :