facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات : الأردن مؤتمن على "الأقصى"


24-07-2012 07:44 PM

عمون - أكد نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات على أن المسجد الأقصى المبارك بجميع مرافقه وساحاته وبواباته وجدرانه ومصاطبه وأروقته وأبوابه ومآذنه، وبكامل مساحته البالغة 144 دونم هو للمسلمين وحدهم، للفت الانتباه نحو المسجد الأقصى الذي يمر في خطر داهم يتهدده يوم الأحد المقبل.

وشدد عبيدات خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته النقابة في مجمع النقابات المهنية الاثنين للحديث حول التهديدات الصهيونية باقتحام المسجد الأقصى في ذكرى خراب الهيكل المزعوم على الحصرية الإسلامية للمسجد الأقصى المبارك، مبينا أن إدارته وترميمه والإشراف عليه هي حق حصري للمسلمين تنوب عنهم فيه وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية.

ورفض بحضور المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد والأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الدكتور سعيد ذياب والعين نائلة الرشدان وعميد كلية الهندسة في جامعة بيرزيت الدكتور جمال عمرو واللواء المتقاعد موسى الحديد أي محاولة للتدخل في عمل الأوقاف الإسلامية في القدس، وجميع التصريحات الصادرة عن مسؤولين في الكيان الصهيوني المتعلقة بنزع الحصرية الإسلامية عن الأقصى.

وأكد عبيدات على أن الشعب الأردني بكل فئاته وأطيافه، إضافة إلى نقابة المهندسين يدعمون المسجد الأقصى المبارك، معتبرين إياه أمانة ائتمن عليها الأردن بقيادته وشعبه، وأن الأحكام القانونية والقضائية لأي جهاز من أجهزة الدولة الصهيونية لا تسري عليه بأي شكل من الأشكال.

ودعاالحكومة الأردنية باعتبارها المسؤول عن المسجد الأقصى المبارك للقيام بواجباتهاالملقاة عليها بالحفاظ على حصرية حقها بالتحكم التام بجميع أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنع دخول المستوطنين وجنود الاحتلال، وإلى دعم وتغطية حراس المسجدوموظفي الأوقاف سياسيا وقانونيا وإداريا في مواجهة الأوامر التي تصدرها السلطات الصهيونية بحقهم بالمنع من دخول المسجد، وهم الذين تقتضي مهمتهم الرسمية التواجدفيه طوال ساعات عملهم.

وقال عبيدات أن هؤلاء الحراس والموظفين هم جزء من الدولة الأردنية، وهم في مهمة رسمية كلفتهم بها حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، ولا بد أن يحظوا بالدعم والغطاءالسياسي في أداء مهامهم، ولا بد من الرفض التام لأية إجراءات صهيونية تستهدف منعهمأ و حتى التدخل في مهامهم، ولا يصح تركهم لشرطة الاحتلال ومحاكمه تتحكم بهم كيفشاءت.

وطالب الدول العربية والإسلامية إلى الدعم السياسي للمواقف الأردنية لمواجهة الأخطار الداهمةالتي تهدد المسجد الأقصى المبارك، محذرا العدو الصهيوني من المساس بالمسجد الأقصى المبارك، أو محاولة تغيير معالمه، أو محاولة تقسيمه، فالمنطقة آخذة بالتغير إلى مالا يسره ولا يرضيه، وسواعد الثورات العربية ما فتئت تشتد وتقوى، وهي تضع الوصول إلى القدس وتحريرها نصب عينيها، وإن الربيع العربي سيزهر حتما في القدس عما قريب.

بدوره المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد اكد أن التفريط في الاقصى لن ترضاه الشعوب العربية ولن تسكت عنه بعد اليوم.

وبين سعيد أن على الحكومة الاردنية أن تضطلع بمهامها تجاه المسجد الاقصى وأن تقوم بحمايته منالاخطار التي تهدده من قبل قطعان المستوطني.

وأضاف أنما يجري اليوم في القدس من مخاطر هو تهديد للوجود العربي والاسلامي هناك داعيامنظفة العمل الاسلامي والجامعة العربية الى أخذ دورهما في قضية القدس.

وقال الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الدكتور سعيد ذياب أنالكيان الصهيوني يحاول سرقة التاريخ بعد ان نجح في سرقة الجغرافيا.

وأكد ذياب أن الصهاينة يقومون بحفريات أسفل المسجد الاقصى للبحث عن تاريخ غامض لوجودهم هناك.

وشدد على ان الحديث عن القدس لا يجب أن يكون بالشعارات فقط، بل يجب إعادة النظر في كافة صنوف المواجهة واعادة الاعتبار للمقاومة المسلحة، داعيا الحكومات العربية بوقف كافة أشكال العلاقات السياسية وغيرها مع الكيان الصهيوني.

وقالت العين السابق نائلة الرشدان أن العالم العربي يشاهد انتهاكات يومية حيث تأتي التهديدات الأخيرة والهجمة المتوقع ان تكون كبيرة من خلال مليونية تحاول اقتحام المسجدالاقصى بحماية أمنية.

وبينت الرشدان أن المتطرفين الصهاينة سيعملون على دخول ساحات المسجد الاقصى لممارسة طقوسهم التوراتية.

وقال اللواء المتقاعد موسى الحديد أن المسجد الاقصى يستصرخ منذ 44 عاما فيما توجه قدراتناالمالية والسياسية والعسكرية في اتجاهات بعيدة عن قضايا أمتنا.

وأكد الحديد أن الأنظمة العربية على مدى السنوات الطويلة الماضية فشلت في إدارة الصراعمع العدو الصهيوني بسبب الفساد وتشبث الأنظمة بمواقفها السياسية الخاطئة ومحاربتهالمشروع المقاومة.

بدوره،أطلق عميد كلية الهندسة في جامعة بيرزيت الدكتور جمال عمرو نداء استغاثة للشعب والحكومةالاردنية داعيا اياها الى ممارسة ولايتها على المسجد الاقصى والعمل على تحريره منبراثن الاحتلال، كاشفا في ذات الوقت عن أن المسجد الاقصى تعرض لاكثر من 3200اعتداء موثق.





  • 1 bullshit 24-07-2012 | 08:38 PM

    bullshit

  • 2 عبدالرؤوف الربيحات عمان حي الطفايله 24-07-2012 | 09:10 PM

    لك الله ثم أنفسنا يا قبلتنا الاولى

  • 3 محمود الشطرات 24-07-2012 | 10:05 PM

    فاقد الشيء لا يعطيه

  • 4 ... 24-07-2012 | 10:05 PM

    bla bla bla bla bla

  • 5 boring 24-07-2012 | 10:37 PM

    the same old new boring story


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :