facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة : صيانة سوق الحسين وانتاج 20 حاوية يوميا


24-07-2012 05:05 AM

عمون - الأمانة تنتج 20 حاوية يومياً

عمون ـ اكد رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني ان الامانة ستقوم باعمال الصيانة اللازمة للسقف المعدني لسوق الحسين الشعبي .

وبين الكيلاني ان هذا التوجه ياتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال تفقده امس سوق الحسين الشعبي في مخيم الحسين بضرورة العمل على رفع كفاءة الاسواق الشعبية في المملكة. وطلب المهندس الكيلاني من دائرة الانتاج في الامانة، تنفيذ خطه عمل متكاملة تشمل تأمين الموقع بحاوية نوع ونش وعمل صيانة كاملة للحاويات المعدنية الموجودة في السوق وللابواب الخارجية وصيانة الانارة وحل مشكلة تصريف مياه الامطار وتعزيز الموقع بعمال وطن اضافيين ثابتين ومتابعة ذلك في جميع الأسواق الشعبية التابعة للأمانة.

وتوفر أمانة عمان من خلال اسواقها الشعبية واليومية المؤقتة نحو3245 بسطة موزعة على مختلف مناطق العاصمة منها 745 بسطة تقع ضمن الاسواق الدائمة، وفقا لمدير دائرة الاسواق والمرافق المتخصصة وضاح العواجين.

وقال العواجين ان الامانة ارتأت هذا العام عدم إقامة اسواق رمضانية بالعاصمة، لعدم نجاح التجربة في السنوات الماضية، علاوة على ان الهدف من الاسواق الرمضانية تحققه أمانة عمان من خلال اسواقها الدائمة واليومية المؤقتة.

واكد ان الامانة تهدف من خلال إنشائها الاسواق الشعبية الى ضبط ظاهرة الباعة المتجولين على الارصفة والساحات العامة، وضبط الرقابة الغذائية والصحية والنظافة العامة، المساهمة في تأمين الاحتياجات الأساسية لمتلقي الخدمة بسهولة ويسر والمساهمة في مكافحة ظاهرتي البطالة والفقر.

وشدد العواجين على ان الأمانة تحرص على توفير جميع الكوادر البيئية والصحية والمراقبين في اسواقها الشعبية والعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية لضمان ديمومة اعمالها وجعلها بيئة مناسبة لتسوق المواطنين فضلا عن توفير اعمال البنى التحتية اللازمة.

من ناحية أخرى باشرت أمانة عمان الكبرى بإنتاج 20 حاوية يوميا بتكلفة مالية تبلغ 200 دينار للحاوية الواحدة، بعد أن كانت تكلفة شراء الحاوية الواحدة من السوق المحلي تبلغ 350 دينارا، مما يحقق وفرا ماليا مقداره 150 دينارا في الحاوية الواحدة.

وقال مدير دائرة الإنتاج في أمانة عمان المهندس طه ياسين ان الدائرة بدات بالاعتماد الذاتي على كوادرها في إنتاج حاويات نفايات لتغطية النقص الحاصل في مختلف مناطق الأمانة.

وبين المهندس ياسين أن ذلك سينعكس إيجابا على واقع النظافة في مدينة عمان بما يسهم في تغطية جميع شوارع وأحياء العاصمة عمان بالحاويات واستيعاب ازدياد حجم النفايات.بترا





  • 1 مواطن عماني غيور 24-07-2012 | 08:02 AM

    جلالة الملك متقدم ميدانيا على كافة مسؤولي هذا البلد ، ومنهم رئيس لجنة أمانة عمان الذي يعرف السوق ومايعانيه من مشاكل ولو زيارة جلالته وتوجيهاته لما حرك ساكنا ن ولما اتخذ اي قرار ، المطلوب تغيير رئيس لجنة أمانة عمان فحال العاصمة يتردى وبتراجع الى الخلف ، ماهذه العاصمة الحضارية الجميلة التي أردتها ياجلالة الملك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :