facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التهديدات الصهيونية باقتحام "الأقصى" تستفز "المهندسين"


23-07-2012 12:14 AM

عمون - تعقد نقابة المهندسين مؤتمراً صحفياً ظهر الثلاثاء للحديث حول التهديدات الصهيونية باقتحام المسجد الأقصى في ذكرى خراب الهيكل المزعوم.

و يشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات النقابية والوطنية على رأسها خطيب المسجد الأقصى المبارك الدكتور عكرمة صبري ونقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات والمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد والأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب إضافة لعدد من الشخصيات الوطنية.

نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أشار إلى أن ذكرى "خراب المعبد " هذا العام والتي تصادف 29 – 7- 2012 أي خلال شهر رمضان ومن المتوقع بناءً على التهديدات الصهيونية المتواصلة أن يكون حجم الهجمة على المسجد الأقصى كبيرة ,حيث من المتوقع أن تدعوا بعض المنظمات إلى تنظيم مليونية تنطلق من جميع المغتصبات الصهيونية وتجوب مدينة القدس منطلقة إلى باب المغاربة وساحة البراق وتحاول اقتحام الأقصى بتنسيق أمني، وخاصة أن بعض هذه المنظمات دعت لمثل هذه المسيرات وقد تمكنت في العام الماضي من إدخال ألف متطرف يهودي إلى الأقصى، وقد تقوم بعض المنظمات بمحاولة إدخال بعض أدوات المعبد ولباس الكهنة لتقديم بعض الوعود في تطبيق طقوس توراتية داخل الأقصى.

وأضاف عبيدات أن تشكيل خارطة طريقٍ لإعادة بناء معادلة الردع هي وحدها كفيلةً بوقف اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى مبيناً أن التحركات الرسمية والمؤسساتية والشعبية ليست تحركات عديمة الجدوى , بل هي عوامل أساسية.

وأشار عبيدات إلى أن الحكومة الأردنية , بموجب الوضع القائم بعد العام 1967, وبموجب ماطلبته لنفسها في معاهدة وادي عربة التي وقعتها مع حكومة الاحتلال ,هي المعني الأول بحرب نزع الحصرية الإسلامية التي يشنها الاحتلال لأنها الوصي الرسمي على المسجد الأقصى وسائر المقدسات في القدس عبر دائرة الأوقاف الإسلامية مشدداً على أن خدمة المسجد الأقصى المبارك تكليف يقتضي جهدا وعملا ويحمل من يتبناه عبئا سياسيا وبيروقراطيا ومدنيا وخدمة المسجد الأقصى تستلزم بذل كل الجهد الممكن والاستفادة من مختلف الجهود الرسمية والشعبية لأن الخطر المحدق أكبر وأشمل .

واكد عبيدات على ضرورة تكثيف التحرك الرسمي من أجل الوقوف امام هذه الهجمة الصهيونية التي لن تجدي بيانات الشجب والإستنكار أمامها داعياً لضرورة أخذ الحيطة والحذر من هذه المؤامرات الصهيونية التي تستهدف تهويد المسجد الأقصى واقتحامه .





  • 1 محمود الشطرات 23-07-2012 | 01:04 AM

    التهديدات الصهيونية باقتحام "الأقصى" تستفز "المهندسين"
    شكرا مهندسين التهديدات الصهيونية لم ولن تستفز انظمه وقاده عرب مارسوا وستخدموا اسلحه تطلق الى الخلف نحو شعوبهم اللهم عليك بهم انهم لا يعجزوك

  • 2 كلام 23-07-2012 | 01:07 AM

    كلام للاستهلاك والانتخابات فقط اهتموا بالمهندسين ويخلف عليكوا

  • 3 عالمكشوف / منذر العلاونة 23-07-2012 | 01:34 AM

    عنوان ملفت !التهديدات الصهيونيه باقتحام الاقصى تستفز المهندسين ..يعني مش مشاعر كل المسلمين العربان ؟ سبحان من خلق العرب ولغتهم ( المطعوجه )

  • 4 العمري 23-07-2012 | 01:49 PM

    عجيب.يعني أوضاع المهندسين بالبلد ما استفزتكو يا اخوان؟الحق مو عليكو,الحق على اللي انتخبكو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :