facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك في سوق "الحسين" ورئاسة الوزراء (فيديو وصور)


22-07-2012 06:45 PM

** جلالته أوعز إلى الحكومة باتخاذ الإجراءات لدراسة مطالب الأيتام ومتابعتها..

** علينا فتح أبوابنا لأشقائنا السوريين ..

عمون - مؤيد الحباشنة وعلي القضاة - تفقد جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارة مفاجئة ظهر الاحد سوق الحسين الشعبي في منطقة مخيم الحسين، اطلع خلالها على مدى توفر السلع والمواد الأساسية للمواطنين وبأسعار مناسبة في الشهر الفضيل.

وأكد جلالته خلال جولته في السوق ضرورة مراعاة توفير احتياجات المواطنين الأساسية، وبأسعار معقولة، والحفاظ على جودة السلع المقدمة للمستهلكين في مختلف محافظات المملكة.

واستمع جلالته من المواطنين وأصحاب المحلات، عن واقع السوق وأهم الاحتياجات الكفيلة برفع سوية الخدمة المقدمة، من حيث النظافة والتنظيم بما يسهل حركة الشراء والبيع.

وأوعز جلالته خلال الزيارة بضرورة العمل على رفع كفاءة الأسواق الشعبية في المملكة وزيادة تنافسيتها لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين في مختلف مناطق سكناهم.

ويعد سوق الحسين الشعبي أحد أهم الأسواق المقامة داخل العاصمة، بهدف التخفيف على المواطنين وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة لذوي الدخل المتدني والمحدود.

ودعا مواطنون في حديثهم إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى ضرورة مراقبة الأسعار خصوصا في شهر رمضان الفضيل، والذي يشهد ارتفاعا ملحوظا على أسعار العديد من السلع والمواد الأساسية، فيما طالب أصحاب محلات بتكثيف الاهتمام بمستوى النظافة وتنظيم أماكن البيع بشكل أفضل.

وقال أحد المتسوقين إن السوق يسهل على المواطنين الحصول على احتياجاتهم من المواد والسلع الأساسية إلا أن ضعف الرقابة انعكس سلبا على مشكلة النظافة وارتفاع الأسعار من قبل بعض التجار مما يتنافى مع فلسفة وجود الأسواق الشعبية.

واشار أحد المتسوقين إلى توفر المواد الأساسية في السوق، لكن هناك مشكلة تواجه المواطنين وهي ارتفاع الأسعار خصوصا في شهر رمضان المبارك.

من جهته، دعا عماد الغزاوي - صاحب محل - الجهات المعنية إلى الالتفات إلى واقع النظافة في السوق والمناطق المحاذية له وتنظيم الساحات العامة له.

واعتبر أسامة اللالا – تاجر– أن السوق يوفر المواد الأساسية بأسعار منافسة، خصوصا أنه يقع في منطقة مكتظة سكانيا، مضيفا أن زيارة جلالة الملك للسوق هي نهج هاشمي تعود عليه أبناء الوطن في شتى مواقعهم مما يعكس حرص جلالته على التواصل مع جميع أفراد الشعب ومتابعة القضايا التي تهمهم.


** الملك يطلع على البرامج والخطط التي تعمل الحكومة على تنفيذها

في غضون ذلك استمع جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارة قام بها الأحد إلى دار رئاسة الوزراء ، لايجاز قدمه رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة حول البرامج والخطط التي تعمل الحكومة على تنفيذها.

وأكد جلالة الملك، خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء، ضرورة تواصل الوزراء والمسؤولين ميدانيا وعلى أرض الواقع مع المواطنين للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لهم خصوصا خلال شهر رمضان ، مؤكدا في هذا الصدد ضرورة تشديد آليات الرقابة على الأسعار، وضمان توفر السلع الأساسية في الشهر الفضيل بأسعار معقولة.

وأشار جلالته إلى الزيارة التي قام بها إلى أحد الأسواق الشعبية في عمان، حيث استمع إلى ملاحظات المواطنين حول ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية كالدجاج واللحوم، داعيا الحكومة إلى التركيز على ضبط الأسعار، وضمان أعلى درجات الرقابة.

كما أكد جلالته أهمية وضع حلول جذرية لحل مشكلة انقطاع المياه في مختلف مناطق المملكة، واتخاذ إجراءات فورية لتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت جلالته إلى الضغوط والتحديات التي يواجهها قطاع المياه خلال فترة الصيف، مؤكدا ضرورة معالجة سوء الإدارة من قبل بعض الموظفين، وأهمية قيام الجميع بواجبهم على أكمل وجه بما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين.

وأوعز جلالته إلى الحكومة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لدراسة مطالب الأيتام ومتابعتها بما يضمن حمايتهم والحفاظ على كرامتهم.


وكان جلالة الملك اجتمع، قبل جلسة مجلس الوزراء، مع رئيس الوزراء ووزراء الداخلية، والتنمية الاجتماعية والصحة ، حيث استمع إلى إيجاز حول مطالب الأيتام، والخطط الحكومية للتعامل معها ومتابعتها بشكل فاعل.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، عبر جلالته عن ارتياحه بالنسبة للخطط والإجراءات المتخذة على الحدود على المنطقة الشمالية.

وأكد جلالته "واجبنا حماية كل مواطنينا في الأردن، ولكن في نفس الوقت، علينا فتح أبوابنا لأشقائنا السوريين، وأنا متفائل جدا أن وضعنا يسير في الاتجاه الصحيح"، لافتا جلالته إلى أن الأردن سيستمر بالتنسيق مع المجتمع الدولي لكي يلتزم بوعوده تجاه المملكة، وتجاه المفوضية الدولية فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الماضية، وقال جلالته "أنا أدرك التحديات الكبيرة التي أمامكم".

وكان رئيس الوزراء أشار في إيجازه أمام جلالة الملك إلى أن الحكومة عملت في مجال الإصلاح السياسي على إنجاز قانون الانتخاب، واستكمال الهيئة المستقلة للانتخاب، وتأمينها بكل المستلزمات القانونية والإدارية والمالية اللازمة، وإنجاز قانوني المحكمة الدستورية والأحزاب.

وقال ان هذه القوانين جاءت كاستحقاقات للحدث الأهم وهو التعديلات الدستورية، لافتا إلى أن جميع هذه القوانين الآن نافذة باستثناء قانون المحكمة الدستورية، الذي سيبدأ نفاذه في 7 تشرين الأول المقبل حيث ستعمل الحكومة على ضمان أن يكون قضاة المحكمة ومستلزماتهم جاهزة في ذلك التاريخ.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة عملت على تحضير مشاريع قوانين جديدة وتعديلات لقوانين اقتصادية بهدف تحفيز الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الحكومة مستمرة، وحسب كتاب التكليف السامي، بعملية الإصلاح الاقتصادي بالتوازي مع الإصلاح السياسي.

وأوضح بهذا الصدد "أننا سائرون في برنامج وطني إصلاحي لا يتطلب إجراءات جديدة بقدر ما يتطلب التزامات حكومية بتخفيض العجز في الموازنة وتحقيق معدلات نمو مستدامة خلال السنوات الخمس المقبلة".

وشدد رئيس الوزراء على أنه وبعد الإجراءات التي تمت، فإننا وبحمد الله على المسار الصحيح وبالاتجاه الصحيح، مؤكدا أن هذا سيعمق الثقة بالاقتصاد الوطني ويعيد الاستثمارات إلى حجمها وزخمها برغم الأحداث المحيطة في الإقليم.

وأشار إلى أن الأردن جهز قائمة بالمشاريع التي تحتل الأولوية في التنفيذ وسلمها إلى الدول التي أعلنت مشكورة من خلال مجلس التعاون الخليجي عن منح للمملكة الأردنية الهاشمية بقيمة 5 مليارات دولار على مدى خمس سنوات لدعم مسيرة التنمية، لافتا إلى أن اللجان الفنية من الطرفين ستجتمع بعد العيد للاتفاق على كيفية تنفيذ هذه المشاريع والمنحة.

ونوه الطراونة بأن الحكومة، واستجابة للأمر الملكي السامي المتعلق بصندوق تنمية المحافظات، وضعت آلية لعمله وأسس تمويله لتكون هذه المبادرة الملكية حيز التنفيذ الفعلي.

وبين رئيس الوزراء أن الحكومة ركزت أيضا على موضوع توريد الغاز بعد الانقطاعات المتكررة من مصر لجهة زيادة المخزون والعمل بشكل مواز على الطاقة البديلة.

ولفت الطراونة إلى أن الحكومة اطلقت برنامجا لتطوير وتنمية ساحل البحر الميت بمشاريع سياحية وعلاجية تصل إلى أكثر من 200 مليون دولار، مشيرا إلى أن الحكومة أقرت قبل يومين استراتيجية السياحة ووضعت البرنامج التنفيذي لاستراتيجية التشغيل، وخلال الأيام المقبلة سيكون هناك برنامج تنفيذي لإطلاق استراتيجية الإعلام وأيضا البرنامج التنموي للمحافظات، الذي تم وضعه بمشاركة المحافظين وأبناء المنطقة.

وأكد الطراونة أن الحكومة عازمة كل العزم على تطبيق القانون بعدالة مطلقة بين الجميع، ولن تسمح بان تمتد يد العبث بالاعتداء أو السرقة على أي من ممتلكات هذا الوطن، سواء كانت عامة أو خاصة ولن يكون هناك تهاون إلا في حدود القانون.

على صعيد أخر، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تتابع باهتمام تفاقم الأوضاع في سوريا والحالة الأمنية التي تمر بها خاصة خلال الشهر الأخير الذي ازداد فيه تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن.

وشدد بهذا الصدد على أن الحكومة تعمل على اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن استقبالهم وتوفير الخدمات لهم بالشكل الإنساني اللائق بالتعاون مع المفوضية السامية والدول المانحة، مع الأخذ بعين الاعتبار أمن واستقرار الأردن واي انتهاك للأمن يمكن أن يتم عبر الحدود.


وفي تصريحات للتلفزيون الأردني ووكالة الأنباء الأردنية "بترا"، عقب جلسة مجلس الوزراء، قال وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة حول ما أثير خلال الأيام الماضية عن موضوع اعتصام الأيتام على الدوار الرابع، إن هؤلاء من خريجي دور الرعاية الاجتماعية وقد أنهوا أقامتهم في هذه الدور، وتعاملت معهم الوزارة بمنتهى الجدية في حل الكثير من المشكلات ، وتأمين بعضهم بمساكن وفرص عمل وزواج، لكن هناك بعض المشكلات التي ما زالت تواجههم.

وبهذا الصدد أشار إلى توجيهات جلالة الملك بضرورة معالجة هذه المشكلات ومنها موضوع الرقم الوطني والتأمين الصحي وفرص العمل، موضحا أن فرص العمل متاحة لأغلب الخريجين "والفئة التي لا تستطيع العمل حاليا سنقوم بالسعي لإيجاد فرص العمل لها وإمكانية تأمين الدعم المالي لجزء من هذه الفئة التي حاليا هي بدون موارد أو دون إمكانية للعيش الكريم".

وعن معالجة مشكلة المياه، قال وزير المياه والري محمد النجار أنه وبإيعاز من جلالة الملك تم اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة الوضع في منطقة الطيبة - وهي إحدى المناطق التي تعاني من مشكلات في انقطاع المياه - بالتعاون بين وزارة المياه والري والأجهزة الأمنية، والاستفادة من صهاريج المياه الموجودة لدى القوات المسلحة.

وأشار إلى أن هناك مناطق أخرى في محافظة الكرك تعاني من مشكلات انقطاع المياه، ولكن لكل منطقة ميزتها الخاصة في عملية معاناتها من تكرار الانقطاع لفترات خاصة في هذا الصيف.

وقال إن الوزارة حددت وبشكل سريع المواقع اللازمة لبناء بعض الخزانات، ومنها خزان منطقة الطيبة، على أساس أن يتم طرح هذا العطاء بشكل سريع وإنجازه لتخفيف الأعباء الموجودة في تلك المنطقة وفي بعض المناطق في المحافظة.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور شبيب عماري، إن جلالة الملك أشار خلال الاجتماع إلى أهمية مراقبة الأسعار في شهر رمضان المبارك وتوفير الكميات الكافية من مختلف المواد التموينية التي يحتاجها المواطنون في هذا الشهر، وكان لدى جلالته تخوف من أن هناك ارتفاعات غير مبررة في أسعار بعض السلع التموينية، حيث أمر جلالته بالاهتمام بهذا الموضوع للتأكد من أن جميع المواد التموينية اللازمة والسلع الرمضانية متوفرة في الأسواق لجميع فئات الشعب الأردني بأسعار معقولة دون أي استغلال من قبل بعض التجار.

ولفت إلى ان الوزارة تقوم بدورها الرقابي على الأسعار ولديها سلة من 46 سلعة كلها مواد تموينية بما فيها اللحوم البلدية والمستوردة والدجاج البلدي والمستورد وجميع البقوليات والرز والسكر والزيوت النباتية، موضحا أن جميع هذه السلع تراقب وهناك مخالفات بموجب قانون الصناعة والتجارة يشترط على البائع أن يكون السعر معلنا وبوضوح ولا يجوز بيعها بسعر اعلى من المعلن.

وأشار إلى أن هناك قانونا آخر للرقابة وهو قانون المنافسة والذي بموجبه إذا شعر المراقبون على الأسعار في الوزارة ان هناك ارتفاعا مبالغا في السعر ، يسمح لهم إحالة المخالف إلى النائب العام، مبينا أننا في الأردن سوق حر بمعنى أن هناك منافسة بين التجار وهو نظام اقتصادي وناجح في كل دول العالم لكن هناك حالات معينة ترتفع فيها الأسعار بشكل مبالغ فيه ويتم التعامل مع هذه الحالات وفق القانون.

وأكد أن الرقابة موجودة وقوانين الصناعة والتجارة والمنافسة يتم تطبيقها باستمرار وهي موجودة في مختلف الأسواق بالمملكة.

وفيما يتصل بدور الوزارة المتعلق بالأسعار، أشار إلى أن دورها هو إيجاد توازن بالسوق ، فعندما نشعر ان سلعة معينة ارتفعت تقوم المؤسسة الاستهلاكية المدنية بالتدخل بكثافة في السوق وتعرض كميات كبيرة ولديها دائما مخزون كبير من جميع المواد الأساسية وتعرضها للبيع بسعر اقل من الموجود بالسوق أو المعلن وهذه وظيفة مستمرة.

وبين عماري أن الهدف من المؤسسة الاستهلاكية المدنية ، ليس ربحيا ولا منافسة القطاع الخاص، وإنما إيجاد الاستقرار المطلوب في أسعار المواد خصوصا عند ارتفاعها.

وطمأن المواطنين أن الموجودات من السلع الأساسية بعضها يكفي لتسعة شهور وبعضها لسبعة ولخمسة، داعيا إلى عدم التهافت على شراء كميات من المواد التموينية خوفا من انقطاعها وهنا يتم السيطرة على الأسعار، لأنه كلما زاد الطلب على السلع فان التاجر يرفع السعر عليها.(بترا)








  • 1 اردني ونشمي 22-07-2012 | 07:15 PM

    الله محي ابو حسين

  • 2 المحمد 22-07-2012 | 09:04 PM

    الله يطول بعمرك ايها الحبيب والقريب

  • 3 البنفسجي 22-07-2012 | 10:28 PM

    الصورة غير موفقة!!! من المسؤول ومن الذي سمح بنشرها وما هي الانطباعات التي يمكن ان تعكسها؟ اسألةاطرحها على التشريفات الملكية المسؤولة عن شكل ظهور جلالة الملك امام الناس. اتعلم التشريفات الملكية ماذا يعني وقوف جلالته امام الناس ويديه في جيبه؟؟؟
    هل هكذا نريد لقائد الوطن ان يظهر امام شعبه؟ وكذلك سؤال لوكالة بترا كيف تسمحون لانفسكم ان تنشروا هذه الصورة الم يكن هناك لقطات افضل؟؟؟

  • 4 مواطن عتيق 22-07-2012 | 10:35 PM

    احيي السيدة التي ظهرت في اخر الفيديو لقولها.... الاسعار غالية قالت ذلك بدون تردد او نفاق عكس الرجل الموجود في اول الفيديو قال ...الاسعار تمام
    السؤال هنا لماذا قال الرجل بان الاسعار تمام؟؟؟
    مع ان الحقيقة المعروفة عند الجميع حتى عند جلالة الملك بان الاسعار مرتفعة!!؟

  • 5 Thanks 22-07-2012 | 11:13 PM

    بالتوفيق

  • 6 جبل الخليل 22-07-2012 | 11:56 PM

    حياك الله ابن هاشم بنحبك والله بدون تزلف شرفت اي مكان بتكون فيه

  • 7 Nahla 23-07-2012 | 12:50 AM

    سيدي صاحب الجلالة الملك المعظم، كل عام وأنتَ والعائلة الهاشمية بألف خير.. سيدي، حال محافظة الزرقاء يرثى له بالنسبة للماء.. أحياء تصلها الماء وتستمر أربعة أيام أسبوعياً، وأحياء لا ترى الماء إلا لأربع ساعات فقط اسبوعياً!!!؟؟؟ آدامك سيدي ذخراً للوطن العزيز وأهله.

  • 8 مواطن واقعي 23-07-2012 | 12:53 AM

    كمانت كبير يا ابوالحسين

  • 9 الى البنفسجي 23-07-2012 | 01:19 AM

    يا اخي قول يا الله شو هالدقة الي عندك وشو هالتحليل الملك الله يحفظة ويطول عمرة والشعي بحبة كيف ما كان بس انت خف علينا هونها عشان تهون

  • 10 السلط 23-07-2012 | 01:48 AM

    الله يقوك سيدي ابو حسين يا اروع ملك بالكون انا بتسائل لماذا الوزراء والمسؤولين الكبار لايقوموا بواجبهم تجاه الشعب ولا مستنين كل اشي يقوم به جلالة الملك ليش بوخذوا رواتب ما دام تاركين مسؤولياتهم تجاه الشعب وكل مسؤول قاعد بمكتبه ومش هامه الشعب الله يقويك يا سيدي ابا الحسين

  • 11 المومني الحر 23-07-2012 | 02:05 AM

    يا ابو حسين الله يحفظك وصدقني والله العظيم يمين بهالشهر الفضيل غير نفديك ونقف معك لاخر نفس لانك رجل غانم وتستاهل كل خير لانه بقلبك رحمة

  • 12 حنان 23-07-2012 | 03:03 AM

    الله يجزيه الفخيرالمللك المفتدى

  • 13 أردني 23-07-2012 | 03:17 AM

    هكذا عهدناك ابا الحسين الله يحفظك

  • 14 نشمي 23-07-2012 | 03:18 AM

    والله انك نشمي ابن نشمي

  • 15 اردني حر 23-07-2012 | 03:20 AM

    الله يمدبعمرك

  • 16 شمالي 23-07-2012 | 03:27 AM

    كبيروابن اصل يلهاشمي

  • 17 سفيان 23-07-2012 | 04:26 AM

    زيارة مباركة

  • 18 متابع 23-07-2012 | 04:52 AM

    الله ايحي ابا حسين وياريت هالوزراء يتعلمو من جلالة الملك
    كيف تراعى امور الناس
    لماذا لم تشعر عامة الناس باهتمام الوزراء بالمشكلات وينتظروا حتى يقوم جلالة الملك بزيارة ثم نرى هبتهم وكانهم يقومون بفزعة سرعان ما تنتهي

  • 19 الدكتور محمد 23-07-2012 | 04:57 AM

    يعيش جلالة الملك المعظم ....ابو الاردنين جميعا...الله يديمك على راسنا ويعطيك الصحة والعافية :)

  • 20 سلمللي ع البذنجان 23-07-2012 | 05:33 AM

    اخ ع ايام البكمات سقاالله عنها قريبا

  • 21 من القلب 23-07-2012 | 07:11 AM

    كل عام وانت يا سيدي بالف خير و فقك الله على خدمة هذا الوطن العزيز

  • 22 من معان 23-07-2012 | 07:11 AM

    كل التقدير الى سيد البلاد رمضان كريم

  • 23 ابن معان من معان 23-07-2012 | 07:13 AM

    يعيش جلالة الملك المعظم ....ابو الاردنين جميعا...الله يديمك على راسنا ويعطيك الصحة والعافية :) رمضان كريم

  • 24 ابو احمد 23-07-2012 | 07:26 AM

    اعطوني رئيس او ملك ثاني يقوم بجولات بين المواطنين كما يفعل الملك المفدى ابو حسين ،، السؤال القوي هنا لماذا لا يقوم الوزراء بجولات اقتداءا بالملك ،،الله يعينك يا جلالة الملك .

  • 25 طايع غنيمات 23-07-2012 | 10:45 AM

    رب العزه يكون معك ياقائدنا يابو حسين لعل هذا تكون رسالة الى اصحاب المكاتب المخمليه اعانك الله يا سيدي وربنا ييسر لك البطانة الصالحة

  • 26 أردنية 23-07-2012 | 11:44 AM

    الله يحفظ ملكنا ويخليه تاج فوق روسنا ، ويعطيه الصحة والعافية

  • 27 د. عطاالله الزبون / جامعة العلوم الاسلامية 23-07-2012 | 12:11 PM

    ياالله كم هي مفارقات كبيرة ملك يحصد لقلبة الفرحة من ابتسامات الاطفال ووجوه الامهات وسواعد الاردنين يهربون من ظمأ صومهم الى رواء ابتسامته تحكي عيونه فيهم كل معاني الحب ملك يقود مسيرة الحب لشعبه ونظرات هاشمية دافئة وهناك من يقتل الاطفال ويلوث صيام شعبه بالدم وووو هنيئا لنا بكم ايها الملك قائد مسيرة الحب في هذا الوطن والله لقد ورثت ما قيل في ابيك الملك الانسان رحمة الله وادام ملكك وامن هذا الوطن.

  • 28 عاش ابوحسين 23-07-2012 | 01:15 PM

    عاش ابو حسين

  • 29 بلقاوي 23-07-2012 | 01:16 PM

    الله يطول عمرك سيدنا

  • 30 الى سيدي... 23-07-2012 | 01:56 PM

    الاسعار رخيصة يا سيدي وأسال تجار المواد الغذائية وخصوصا الجاج واللحمة الله لا يباركلهم بتجارتهم أأأأأأأأأأأأمين

  • 31 رفيق سلاح من المحاربين القدامى 23-07-2012 | 02:30 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حضرة صاحب الجلالة الهاشمية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه

    تحية أردنية عسكرية عطرة تحمل مع نسيمها رائحة المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جنانه اللهم أمين

    نرفع تعازينا لقيادة الجيش حول إهمال شكاوينا ومتطلباتنا التي ترد إلى القيادة ولانه لأشد العزاء أن يتم إهمال كتبنا وجعلها في سلة النفايات متاملين من عمون نشرها بكل أمانة نظرا لإهمال القيادة لنا ولكرامتنا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواني الكرام أنا متقاعد عسكري خدمت بالجيش مدة 27 عاما وشهدت الحروب والنكبات والنكسات إلى أن أكرمنا الله بقيادة هاشمية وصولا لجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وأصبح إسمنا رفاق السلاح والمحاربين القدامى

    ولسنا رفاق المكاتب ولا فاسدين ولا سماسرة حتى يتم وضع نقطة أو حد لكرامتنتا وتطنيشنا بأن يكرم إبن مسؤول أو يكرم إبن متنفذ وغيرهم بإعفاءات جمركية له ولعائلته أحيانا أما نحن اللذين بحاجة لإعفاء جمركي يتم ركننا على الرف علما أننا توجهنا لمكتب الباشا مشعل الزبن الأكرم ومازالت حقوقنا عالقة محملين المسؤولية في الدرجة الأولى للحكومة التي لم تنتصر لنا بعد وثانيا لهيئة مكافحة الفساد التي تقف لا تحرك ساكنا والبدأ في دائرة الجمارك ووزارة التنمية الإجتماعية والتحقيق فورا هي وديوان المحاسبة بكل السيارات التي صرفت بدون إعفاءات جمركية ومن المستفيد منها ومن يستخدمها وماكلفتها وصيانتها وبنزينها وغيره حتى كثير من السيارات المسجلة بإسم دائرة حكومية أو عسكرية ينتفع منها أشخاص ليس لهم علاقة بتلك الدائرة فأين ديوان المحاسبة من تلك المصاريف وأين معالي سميح بينو من تلك المصاريف أيضا

    لأن الحكومة وضعتنا بموقف من الذل بدل الكرامة نقف على أبواب دائرتنا العسكرية نسترحمها إعفاء جمركي لأننا الأحق من أصحاب المكاتب معالي السيد سميح بينو هل ترضى أنت أن نستقل الباصات وشباب اليوم اللذين أبائهم أو أمهاتهم أو زوجاتهم أو غيرهم فقط لأنهم ذات علاقة بفلان أو علنتان يحصلون على إعفاء بمجرد توقيع أو لجنة من اللجان أعطتهم هذا الحق بينما هم لايستحقونه أين أنتم من ذلك

    العسكري يذل ويهان ولا يحق له هذا الحق بعد خدمة سنوات طويلة أما الذي له صلة بمكتب متنفذ من أبناء الأمس حتى يكرم ويعطى الحق بإعفاء أو سيارة حكومية تحت أمره للجامعات للتسوق للمدارس لتوصيل لمناسبة وغيره وغيره للصحابات والأصحاب والتباهي وكله على حساب نفقات الدولة التي تأخذها ضرائب من المواطن وفي النهاية الوطن مظلوم

    أخواننا الكرام سيدنا ينادي الكل المحافظين منكم ضرورة الإستماع للمواطن للعسكري يامعالي الباشا يطالب بلإصلاح لخير الوطن والمواطن يوما بعد يوم سمانا المحاربين القدامى ورفاق السلاح كرمنا بأشياء كثيرة ولو وصلت مناداتنا لمكتبه لن يتوارى عن دعمنا لأنه الأول والأخير الذي يحس فقط بمعاناة المواطن من هنا أستنجد بمكتب دولة الرئيس ومكتب معالي سميح بينو بالإيعاز للجهات المختصة حول إسترحامي لأنه لاتقاس كرامة العسكري فقط برتبته رائد أو غيره نحن خدمنا سنوات طويلة وكلنا في خندق واحد من أجل هذا الوطن ولم نكن في مكتب واحد

    ودامت البلد آمنا مستقرا في ظل حضرة القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي ظل أمثاله الكرام اللذين ساروا ويسيرون على نهجه لخير الوطن والمواطن

    رقمي العسكري 6000038

  • 32 كلمتين 23-07-2012 | 02:46 PM

    "نحن فداك" والله يا مولاي سنبقى رصاصة في مسدسك ويا ابوحسين الله يسعد هالطله يا ملك القلوب.

  • 33 بحر 23-07-2012 | 02:53 PM

    الله يطولعمرك

  • 34 اردني 23-07-2012 | 02:57 PM

    هذا يدل على عفوية الهاشميين وبساطة الحال مع الناس. واحد واقف بين شعبه بدون تكليف و بشكل عفوي.

  • 35 ال خرفان 23-07-2012 | 04:10 PM

    الله يطول عمر سيدنا

  • 36 اربدي 23-07-2012 | 05:11 PM

    الله يحفظك للشعب الاردني

  • 37 nasan 23-07-2012 | 05:42 PM

    الى سيد البلادالاسعار ضعف اسعار المانيا،والمواطن ماكل ...

  • 38 ايهم 23-07-2012 | 07:35 PM

    الله يجزيكالخير ابو حسييين المفتدى

  • 39 تفاحة 24-07-2012 | 01:47 AM

    يا حراك انشالله بتتحرك فيكوا .. ، قدروا النعم التي نعيشها،بلاش كلمة تاخذكوا وكلمة تجيبكواوتقضوا علينا وعلى حالكوا وبتمنى ما تنفذوا اجندات خارجيةمن مصلحتها تخرب البلد، انتم لستم مؤهلين سوى ل.... تبصروا جيدا ولاتلعبوا بالنار.

  • 40 تفاحة 24-07-2012 | 01:47 AM

    يا حراك انشالله بتتحرك فيكوا .. ، قدروا النعم التي نعيشها،بلاش كلمة تاخذكوا وكلمة تجيبكواوتقضوا علينا وعلى حالكوا وبتمنى ما تنفذوا اجندات خارجيةمن مصلحتها تخرب البلد، انتم لستم مؤهلين سوى .... تبصروا جيدا ولاتلعبوا بالنار.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :