facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم للتنقيب عن النفط والغاز شمالي المملكة


22-07-2012 05:37 PM

عمون - وقعت سلطة المصادر الطبيعية مع شركة ثيسن بتروليوم المحدودة مذكرة تفاهم للتنقيب عن النفط والغاز شمالي المملكة على ارض مساحتها نحوسبعة الاف كيلومتر مربع ، ووقعها عن الحكومة مدير عام السلطة الدكتور موسى الزيود وعن الشركة الرئيس التنفيذي حميد جورابشي.

وقال الزيود لوكالة الانباء الاردنية (بترا) عقب التوقيع ان الشركة ورغم الصعوبات الفنية في منطقة الدراسة الا انها تعتقد بوجود مؤشرات ايجابية على وجود النفط والغاز في المنطقة بالاعتماد على دراسات اولية اجراها الكادر الفني للشركة.
واضاف ان سلطة المصادر الطبيعية تعطي اولوية كبيرة للاستثمار في قطاع التنقيب عن النفط في الاردن لايجاد حلول محلية وسريعة لازمة الطاقة التي تعانيها المملكة وتقليل عبء فاتورة النفط على خزينة الدولة التي تصل الى ما يقارب خمسة مليارات دولار سنويا.
وقال المدير العام للشركة يوسف شاهين ان مذكرة التفاهم مقدمة لاتفاقية شاملة تقوم على اساس المشاركة في الانتاج تمتد في مرحلتها الاولى الى اربع سنوات تقوم الشركة خلالها بتنفيذ برامج عمل جيولوجية وجيوفيزيائية وحفر ابار استكشافية بحد ادنى للانفاق يبلغ 12 مليون دولار اميركي.
وشركة ثيسن بتروليوم هي شركة متخصصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز تمتد استثماراتها الى اميركا واوروبا واسيا.
يذكر ان الاردن مقسم الى تسع مناطق جيولوجية معروضة للاستكشاف في مجال النفط والغاز وتشمل منطقة البحر الميت التي تستكشف من قبل شركة كورية ومنطقة المرتفعات الشمالية من خلال شركة فرنسية ومنطقة الجفر من خلال شركة كندية ومنطقة شرق الصفاوي من خلال شركة البترول الوطنية فيما طرحت سلطة المصادر الطبيعية للاستثماركلا من مناطق جنوب الاردن وغرب الصفاوي والازرق والسرحان.
--(بترا)





  • 1 متضايق 22-07-2012 | 05:54 PM

    غباء ... هو الذي اوصلنا الى ما نحن عليه الان, هل تستطيع الحكومه تحديد الية سداد هذا الدين المهول, لايوجد في الاردن اي اليه لسداد هذا الدين فالحكومات تعتمد على مبدأ ترحيل الازمات دون حلول جذريه, هذا يدل مع الاسف على انهيار قريب بسبب هؤولاء الفاسدين الفاشلين العابثين.

  • 2 ابو بشير 22-07-2012 | 05:58 PM

    يا رب لا تخسرنا ويا رب يطلع حقيقه انه في عنا غاز تجاري وبترول ونخلص من منة وظلم ذوي القربى

  • 3 gambler 22-07-2012 | 10:13 PM

    congratulations las vegas

  • 4 مرتفعات شماليه 23-07-2012 | 02:09 PM

    قبل سنتين عملو محميه اليرموك ................................

  • 5 مهندس بترول 23-07-2012 | 07:28 PM

    اقتباس " ومنطقة شرق الصفاوي لشركة البترول الوطنية "" الا نستوعب ان هذة الشركة فشلت في تطوير حقل الريشة وهو حقل مكتشف ومنتج " ونريد الان صرف الملاين على شركة البترول الوطنية والتي لا تستطيع استخراج ماء " كفى تنفعة لاشخاص ليس لهم علاقة في النفط والغاز على حساب خزينة الدولة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :