facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون مشترك بين أورانج وجامعة الأميرة سمية


22-07-2012 04:11 PM

عمون - تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس مدينة الحسن العلمية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وقعت Orange الأأورانج وجامعة الأميرة سمية يوقعان اتفاق تعاون مشتركردن وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقية رعاية تقدم Orange بموجبها خمس منح دراسية جزئية لخمسة طلبة متفوقون في امتحان التوجيهي الراغبين في اكمال تعليمهم الجامعي في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وعلى مدى خمس سنوات متواصلة.

وقع الاتفاقية نيابة عن جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي نائب رئيس الجامعة، ونايلة خوام الرئيس التنفيذي لــ Orange الأردن برعاية وحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن وحضور نائب الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن المهندس سامي سميرات و عدد من مدراء الشركة و اعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة .

وقالت سمو الأميرة سمية بنت الحسن ان توقيع اتفاقية الرعاية هذه تأتي ترجمة حية لرسالة الجامعة بوصفها جامعة أردنية متخصصة غير ربحية تسعى لان تكون مركزا أردنيا متميزا في تكنولوجيا المعلومات والالكرتونيات والاتصالات في المنطقة.

وأضافت سموها ان الجامعة انشأت صندوقين: "صندوق الحوافز والإعفاءات" و "صندوق دعم الطلبة" لتوفير الدعم لطلبتها يمنحان اعفاءات دراسية تصل الى 100% لأولئك الذين لا تسمح لهم امكاناتهم المادية من متابعة دراستهم الجامعية والطلبة المتفوقين من أبناء المجتمع الاردني.

وأشارت سمو الأميرة أن جامعة الأميرة سميّة تمثل الذراع الأكاديمي لمدينة الحسن العلمية حيث تتكون المدينة من عدة مؤسسات متنوعة وهي: الجمعية العلمية الملكية وجامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا ومتنزه الحسن للأعمال وبذلك تكون المدينة قد احتضنت عدة حقول أهمها البحث العلمي التطبيقي والأكاديمي وحواضن الأعمال والريادة لتحقق المدينة منظومة متكاملة للابداع العلمي في خدمة الأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ودوّل الخليج العربي بشكل عام.

وثمنت سمو الاميرة مبادرة مجموعة الاتصالات الأردنية - Orange تقديم الدعم والرعاية لطلبة الجامعة من المتفوقين معتبرة ان "جهود الشركة والعاملين بها تساهم في تعزيز الشراكة بين مؤسساتنا الوطنية وجامعاتنا ومراكز التعليم العالي والبحث العلمي لوضع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل الأردن رائدا للتنمية الشاملة التي تهتم بالانسان وكرامته موضع التنفيذ".

وهنأت خوام سمو الاميرة وادارة الجامعة وهيئتها التدريسية وطلبتها على فوز الجامعة وطلبتها وللمرة الثانية بالمركز الاول في مسابقة تصميم الألعاب الالكترونية التي نظمها مركز Game Task Force المدعوم من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وعلى حصول الجامعة على منحة تشارلز باباج من شركة سنوبس العالمية والمتمثلة بمختبرات متخصصة بتصميم الدوائر المتكاملة.

وقالت أننا "نجتمع اليوم لنعلن عن تقديم Orange الاردن، شركتكم لحلول الاتصالات المتكاملة الوحيدة في المملكة، عن خمس منح دراسية يستفيد منها طلبة الجامعة الجدد بقيمة اجمالية 100 الف دينار على مدى خمس سنوات بمعدل 20 الف سنويا".


وأضافت ان هذه المنحة تهدف الى تقديم الدعم المادي لخمسة طلبة جدد حصلوا على معدل 90% فأكثر في التوجيهي ولا تستطيع عائلاتهم تغطية كامل تكاليف الدراسة مشيرة الى أن هذه المنح الدراسية الجزئية ستذهب لتغطية الرسوم الجامعية، الكتب الدراسية ورسوم التسجيل لهؤلاء الطلبة المستفيدين من المنحة وفي تخصصات برامج الهندسة وخصوصا هندسة الاتصالات والحاسوب في الجامعة.

يشار الى ان هذه المنح الدراسية تأتي ضمن سلسة أخرى من المنح الدراسية تقدمها المجموعة من خلال الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ومنح اخرى لأبناء العاملين في شركة Orange الأردن كجزء من استراتيجيتها للبرامج الخيرية والمسؤولية الإجتماعية الموجهه للمجتمعات المحلية مساهمة منها بتنمية تلك المجتمعات وتقديم كافة أشكال الدعم لها لتمكينها من الارتقاء بمخرجات التنمية المحلية في مناطقها وبالتالي المساهمة الفاعلة في تسريع وتيرة التنمية الوطنية بكافة جوانبها".

ومن الجدير بالذكر أن Orange الأردن صاحبة العلامة التجارية لمجموعة فرانس تيليكوم، تحرص على توفير أفضل خدمات الاتصالات التي تشمل خدمات الثابت، والخلوي، والإنترنت وخدمات المحتوى عالية الجودة لتلبية احتياجات 3.7 مليون مشترك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :