facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تتخوف من تعرض رياضييها لهجوم إيراني خلال أوليمبياد


22-07-2012 02:54 PM

عمون - وكالات - أفادت تقارير صحفية في بريطانيا بأن هناك تخوفات لدى الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) من إمكانية تعرض رياضيين إسرائيليين لهجوم من قبل "إرهابيين إيرانيين" خلال بطولة الألعاب الأوليمبية الصيفية التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الصادرة اليوم الأحد دون ذكر لمصدرها إن عملاء للموساد يقومون منذ أشهر بتعقب مهاجمين محتملين في أوروبا يتسترون في صورة أوروبيين أو أمريكيين.

وزاد من هذه المخاوف الحادث الذي وقع مساء الأربعاء الماضي عندماتعرضت حافلة كان على متنها سائحون إسرائيليون في بلغاريا لهجوم راح ضحيته سبعة قتلى.

وتتبنى الحكومة الإسرائيلية وجهة نظر مفادها بأن الإيرانيين أصبحوا مرة أخرى جزءا من شبكات الإرهاب في أوروبا وأنهم يخططون لشن "ضربات انتقامية مذهلة" في إطار الخلاف حول البرنامج النووي الإيراني.

يأتي الحديث عن الهجوم المحتمل بعد مضي 40 عاما على مقتل 11 رياضيا اسرائيليا وشرطي أثناء هجوم ارتكبته عناصر تابعة لتنظيم ايلول الاسود الفلسطيني وذلك خلال دورة الالعاب الاوليمبية في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا عام 1972.


** إيهود باراك : نحمي الإسرائيليين في أولمبياد لندن بصرف النظر عن وجود تهديدات **


قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك اليوم الأحد إن هناك وعيا استخباراتيا وعملياتيا لدى السلطات الإسرائيلية والبريطانية التي تتعاون لتقليص فرص وقوع أي هجوم خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الأحد في موقعها على شبكة الانترنت عن باراك قوله لإذاعة الجيش إن إسرائيل ستدافع عن نفسها في كل مكان وزمان .. وقال :"إن هذا شيء نقوم به على أي حال ، سواء كان هناك تهديد أم لا .. هناك وعي استخباراتي وعملياتي بلاريب ".

ومن ناحيته ، قال رئيس وفد إسرائيل في دورة الألعاب الأولمبية في لندن ، إفرايم زينجر اليوم الأحد إن القرية الأولمبية آمنة وإن الرياضيين الإيرائيليين يحظون برعاية أمنية خاصة.

وذكر زينجر لإذاعة الجيش أن إسرائيل واحدة من دول تواجهها تهديدات ، ومن ثم يتم حماية الرياضيين بمزيد من الأمن.


**اسرائيل تنفي ما اوردته صحيفة بريطانية عن خشيتها من شن هجوم في اولمبياد لندن**


نفى مسؤول كبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية الاحد ما نشرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية من ان اسرائيل عززت اجراءاتها الامنية و ارسلت عناصرها من جهاز الامن الداخلي (شين بت) لحماية وفدها الى دورة الالعاب الاولمبية في لندن.

وقال الجنرال الاحتياط عاموس جلعاد لاذاعة الجيش "يجب الحفاظ الى حد ما على نوع من التوازن حتى لو كانت هناك محاولات لهجمات (معادية لاسرائيل) من ايران او حزب الله في دول عديدة".

وقالت الصحيفة ان الاستخبارات البريطانية والاسرائيلية اعادتا تقييم التهديد الذي يواجهه الوفد الاسرائيلي بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف في 18 تموز/يوليو على حافلة للسياح الاسرائيليين في بلغاريا.

واضافت الصحيفة ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت عناصرا من جهاز الامن الداخلي (شين بيت) لحماية الوفد.

وبحسب الصحيفة فان جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) ارسل في الوقت نفسه على ما يبدو فريقا الى اوروبا بحثا عن مجموعة من الارهابيين المفترضين الذين يشتبه بانهم يعملون بالتواصل مع ايران وحزب الله.

وتابعت الصحيفة ان العناصر الاسرائيليين يبحثون قبل الالعاب الاولمبية عن رجل يحمل جواز سفر اميركيا باسم ديفيد جيفرسون هرب بعد الهجوم في بلغاريا.

واشار جلعاد الى ان "اجهزة الاستخبارات لا تعمل بهذه الطريقة ونحن لا نرسل عشرات العناصر للبحث عن شبح".

وتابع "نحن بحاجة الى مؤشر دقيق ومجموعة من المعلومات التي تم التاكد منها وهذا عمل مجموعة كبيرة من الاشخاص" مشيرا الى ان الاستخبارات الاسرائيلية ليس لديها "معلومات ملموسة" حول محاولة لشن هجوم خلال الالعاب الاولمبية التي ستجري في لندن.

من جهته، قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تصريحات بثتها الاذاعتان العامة والعسكرية الاسرائيلية الاحد انه لا يوجد "تهديد حقيقي" بشن هجوم خلال الالعاب الاولمبية في لندن مشيرا في الوقت نفسه الى ان الاستخبارات في "حالة تاهب".

واشار باراك الى ان "الاجهزة الاستخباراتية والتشغيلية في حالة تاهب قصوى قبل دورة الالعاب الاولمبية في لندن والاستخبارات البريطانية تبذل كل ما بوسعها لمساعدة الاستخبارات الاخرى من اجل تقليل خطر وقوع هجوم".

وقتل خمسة اسرائيليين وبلغاري في هجوم استهدف حافلة ركاب اسرائيليين في مطار بورغاس البلغاري الاربعاء الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :