facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المخابرات الأمريكية تبحث عن أسلحة كيماوية بسوريا


21-07-2012 07:40 PM

عمون - أ ش أ - ذكرت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، السبت، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه» تشارك في سباق البحث عن «الأسلحة الكيماوية والبيولوجية السورية» قبل فوات الأوان.

وأوضحت الصحيفة، أنه في ظل تحرك المعارضة المسلحة بنطاق أوسع إلى قلب العاصمة السورية دمشق، وأيام الرئيس بشار الأسد التي يبدو أنها باتت معدودة، فإن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تسابق الزمن للعثور على مواقع تلك الأسلحة.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في إدارة باراك أوباما الرئيس الأمريكي قولهم: "إن جهاز سي آي إيه أرسل ضباطا إلى المنطقة، لتقييم برنامج التسلح السوري، كما أن المهمة الأساسية لهم تكمن في العمل مع المنشقين العسكريين للحصول على أكبر قدر من المعلومات حول أسلحة الدمار الشامل السورية".

وأضافت الصحيفة، أن هذه المهمة أصبحت ملحة وضرورية للغاية في الآونة الأخيرة، حيث وردت أنباء تفيد بأن الجيش السوري أخرج أسلحته الكيماوية من مخازنها.

كما نقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي مطلع على نشاط الاستخبارات السورية قوله: "إن المخابرات الأمريكية تركز أيضا على رصد الاتصالات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني وصور الأقمار الصناعية والمعلومات الاستخباراتية الآخرى بهدف تحديد مكان وجود الأسلحة السورية".

وأشارت الصحيفة إلى قول مايك روجرز، رئيس لجنة الاستخبارات، في مجلس النواب الأمريكي: إن الإدارة الأمريكية خصصت مؤخرا "الموارد اللازمة لجمع المعلومات التي نحتاجها لاتخاذ قرار جيد بشأن الأسلحة الكيماوية والبيولوجية وجماعات المعارضة وإستراتيجيات نقل القيادة".

ولفتت إلى القول بأن سوريا لم توقع على معاهدة الأسلحة الكيماوية 1992، والتي تمنع استخدام وتخزين وإنتاج هذه الأسلحة، كما أن لدى سوريا مخزونا هائلا من هذه الأسلحة.





  • 1 الاسلحة الكيماوية معروفة مع مين 21-07-2012 | 07:49 PM

    حصلت السي اي ايه على بعض الاسلحة الكيماوية من ليبيا، والخطة الجهنمية تقول بانه بعد فشل كل محاولات تقويض النظام في سوريا سواء على ارض الواقع ام في المحافل الدولية، فانه لم يبق في يد التحالف الاثم سوى لعب ورقة الاسلحة الكيماوية.
    اذا كان هناك من سيستخدم الاسلحة الكيماوية فان مرتزقة الناتو هم الذين سيستخدمونها لتقديم ذريعة لاحتلال سوريا من قبل الناتو.
    الجيش السوري ليس بحاجة الى اسلحة كيماوية لانه الاسلحة التقليدية موفية بالمهمة وبخاصة بعد فشل "الجيش الحر" بتحقيق اية مكاسب على الارض وخيبة الامل الامريكية ونفاذ صبر دول الخليج من تعسر خططهم في قلب النظام.

  • 2 عالمكشوف / منذر العلاونة 21-07-2012 | 08:04 PM

    ( اسقط واكذب وافشل الاجهزه الامنيه في العالم اجمع هي المخابرات والاستخبارات والبنتاغون الامريكي .واي اجهزه امنيه مخابراتيه في العالم بما فيها العالم الثالث هي اقوى اكثر مهنيه واكثر اخلاقيه واكثر انسانيه ومهنيه ..المخابرات الامريكه لو الدولارات والعملاء في العالم العربي بالذات وخاصة لما استطاعت هذه الاحهزه الامنيه النجاح في اي مكان في العالم والدلاله على تلك الكذبه الجبانه الكبرى للمخابرات الامريكه لما تحطم البنتاغون .ولما فشلت امريكا في افغانسان والعراق وفي اكثر مناطق العالم فالمخابرات الامريكيه جبتنه وتعمل من خلال العملاء وبمنتهى ... ولكن من جعل هذه السمعه القويه الكرتونيه الامريكيه هم العرب من خلال خيانتهم فقط ليس الا .هذا ولا ننسى ان اجهزة الاستخبارات العسكريه الاسرائليه .ايضا تعتمد على العملاء في الدرجه الاولى وشاهدنا مقابر الدبات لهذ الكيان في جنوب لبنان .هذا لايعني بطبيعة الحال ان السلاح الجبان لهذه المخابرات الامريكيه والصهيونيه انه لا يدمر ويقتل .ويصيب الشعوب والابرياء من خلال طائراتهم المخابراتيه الجبانه والتي لغاية اللحضه لا تميز العدوا الحقيقي ويذهب ناتج غبائها بقتل الابرياء والمدنيين الذين لس لهم علاقه من هنا المخابرات الامريكيه جبانه .. وكاذبه .وبربريه جبانه وارهابيه .رغم ادعائها .ودلاله على ذالك ايضا ان هذه المخابرات الامريكه لا تستأسد الا على المدنيين ... وتجبن وتحسب الف مليون حساب لاصغر قوه غير عربيه ,,؟

  • 3 اردنية مقهزرة 21-07-2012 | 08:17 PM

    الله اكبر ما تعلمنا من قصة العراق اللهم اكسرهم واجعلهم عبرة سيبونا بحالنا يا جماعة الله يفرجها عا سوريا

  • 4 الاسد 21-07-2012 | 08:24 PM

    مثل العراق

  • 5 الشمقمق 21-07-2012 | 08:49 PM

    يبدو ان الامريكيين كذبو و صدقوا كذبتهم.... هم لا يعلموا اي شئ في سوريا. و هم يعتمدوا على فبركات اعلامية لم تعد تنطلي على احد. في الحقيقة اثبتت الازمة السورية ان الامريكان فقط يستطيعوا اسقاط الدول المفتوحة امامهم. اما سوريا و التي بنيت على اساس و سياسة سورية فقط و تم تشكيل و تسليح جيشها بفكر عسكري سوري فقط ,فلم يقدر العالم الغربي ان يسقطها, و كما نرى كيف تقوم الدولة السورية بجر المتمردين و تكبيدهم خسائر فادحة......

  • 6 مفكر 21-07-2012 | 08:52 PM

    من هانت عليه بلده لا يحاسب ... إن بدئو ... بلده لأن من باع وطنه و هان عليه لا وطن له و لا ... وحتى لو كان ذلك بإسم الحرية الكاذبة

  • 7 اهلا كيماوي 22-07-2012 | 02:24 AM

    الزمن يعيد نقسه بالامس القريب استهدف العراق بحجة الكيماوي حتى كذبت اجهزة الاستخبارات الامريكية والبريطانية نفسها حين اكدت انها لم تعثر على شيء؟؟؟ واليوم نفس السيناريو ونفس المتامرين والضحية قلب الامة النابض...يا امة ضحكت من جهلها الامم اتقوا الله وسيحاسب الله كل متخاذل جبان وان غدا لناظره قريب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :