facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنتخب العُماني يستعد لمباراته أمام الأردن في 16 تشرين الأول


21-07-2012 02:11 PM

عمون - مسقط - رصد - عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم مساء الأربعاء الفائت اجتماعه الدوري الخامس عشر برئاسة السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس الادارة وبحضور نائبي الرئيس واعضاء المجلس وتم خلاله مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال التي تهم مصلحة كرة القدم، ويأتي في مقدمتها تداعيات حكم محكمة القضاء الإداري بخصوص انتخابات الاتحاد التي جرت في 25 أغسطس 2011.

كما ناقش المجلس الأمور الخاصة بالمنتخبات الوطنية والأندية العمانية للمرحلة المقبلة، وقد اتخذ المجلس حزمة من القرارات في سياق البيان التالي.
وقف المجلس على آخر المستجدات المتعلقة بحكم محكمة القضاء الإداري على خلفية انتخابات مجلس الإدارة والمراسلات اللاحقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تحذيره من المخاطر المترتبة على تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في 25 يونيو 2012، حيث ظل الاتحاد الدولي "الفيفا" على الدوام ومن خلال أربع رسائل بعثها حتى الآن يؤكد على ضرورة احترام وتطبيق نصوص النظام الأساسي للفيفا والنظام الأساسي للاتحاد العماني لكرة القدم وما سيترتب على أي قرارات قد تصدر من الفيفا نتيجة تنفيذ الحكم وانعكاساتها سلبيا على كرة القدم بالسلطنة وفي مقدمتها حرمان المنتخب الوطني الأول من تكملة مشوار المباريات في الأدوار النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل وغير ذلك من مسابقات دولية قادمة لمنتخباتنا الوطنية ودورات تدريبية وغير ذلك من برامج مرتبطة بالتطوير مع الاتحاد الدولي لكرة القدم. حيث اكد المجلس على تمسكه بما جاء في البيان التشاوري للاندية الأعضاء والذي انعقد في 30 يونيو 2012 وما خرج به فيه في هذا الشأن.

ووجه المجلس شكره في نفس الوقت الى كل من قام ويقوم بمساع حميدة لاحتواء هذه القضية التي شغلت الرأي العام كثيرا خلال الفترة الفائتة وعلى رأسهم معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية وغيره من الشخصيات الاخرى المعروفة من الشيوخ والأعيان بالسلطنة.

وفي نفس الوقت أكد المجلس بأنه ماض في مسيرة عمله وتنفيذ برامجه المعلومة وما اعتمدته الجمعية العمومية في اجتماعها السابق بتاريخ 14 يونيو 2012 من برامج مستقبلية لأنشطة الاتحاد والمنتخبات الوطنية والدورات التدريبية والتحكيمية للمرحلة المقبلة وغيرها من الأنشطة.

وفي ما يتصل بالمنتخب الوطني الأول فقد اعتمد المجلس البرنامج الاعدادي المكمّل للفترة المقبلة للمرحلة النهائية المؤهلة لكاس العالم 2014 من خلال اجراء معسكرات داخلية وخارجية، وتم التأكيد على تأمين اقامة مباراة المنتخب الوطني الأول مع شقيقه المصري بتاريخ 15 أغسطس بمحافظة ظفار بكامل نجومه المعروفين واقامة معسكر خارجي في أحد الدول الأوروبية خلال شهر سبتمبر سيتم الاعلان عن تفاصيله لاحقا بما سيتضمنه من مباريات ودية.

كذلك سيلعب المنتخب مباراة ودية دولية مع شقيقه المنتخب الكويتي الأول بتاريخ 11 أكتوبر استعداداُ لمباراته أمام الأردن في 16 أكتوبر. وسيقام معسكر خلال شهر نوفمبر 2012 استعدادا للمباراة الرسمية مع منتخب اليابان بتاريخ 14 نوفمبر بالسلطنة ومن ثم معسكر داخلي استعدادا للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا التي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 8 الى 20 ديسمبر 2012 ومن ثم معسكر اعداد يعقبه المشاركة في دورة كأس الخليج العربي الواحد والعشرين في مملكة البحرين في الفترة من 5 الى 18 يناير 2013، ومن ثم يستمر الاعداد حتى المباراة الرسمية مع المنتخب الاسترالي بتاريخ 26 مارس 2013 باستراليا ويستمر برنامج الاعداد حتى المباراة الرسمية مع منتخب العراق بتاريخ 4 يونيو بالسلطنة و18 يونيو مع المنتخب الاردني بعمّان.

وأشاد المجلس بالانجاز الذي حققه المنتخب الوطني الاولمبي تحت 22 سنة بتأهله الى نهائيات آسيا لهذه المرحلة السنية في العام 2013 وهنأ جميع اللاعبين والجهاز الفني والاداري على ما قاموا به من جهود مقدرة وعطاء متميز في التصفيات التي أقيمت في السلطنة خلال الفترة من 23 يونيو وحتى 3 يوليو 2012، وثمن المجلس الجهود التي بذلت من جميع الذين ساهموا في الاشراف على التصفيات. كما ثمن المجلس الجهود التي قام بها رئيس مجلس الادارة من خلال عضويته في المكتب التنفيذي بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم حول السلطنة على استضافة نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 22 سنة لأول مرة في تاريخ الكرة العمانية.

وشكر المجلس الأندية وكل الجهات الأخرى الحكومية والخاصة على ما ابدته من تعاون وتجاوب كبير في تسهيل اجراءات الاستضافة وكذلك لاعداد المنتخب الوطني الأولمبي لهذه التصفيات وكلّف الجهاز الفني لهذا المنتخب باعداد برنامج متكامل للنهائيات الآسيوية يرفع عبر لجنة الشؤون الفنية الى مجلس الادارة.

وفي جانب مايخص تطوير مستوى الحكام وتأهيلهم فقد اعتمد المجلس اقامة معسكر خارجي بتركيا خلال الفترة من 1 الى 10 سبتمبر 2012 وكذلك اعتماد برنامج اعداد الحكم الدولي حمد المياحي الذي تم اختياره ضمن طاقم التحكيم لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. وقد سجل المجلس تقيره للدور الكبير الذي قدمه المرحوم سعيد بن عبدالله الشامسي عضو مجلس ادارة الاتحاد وماقدمه من خدمات عديدة للرياضة وخاصة لكرة القدم العمانية خلال السنوات التي عمل فيها بالحقل الرياضي بكل تفان واخلاص





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :