facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرة بالطفيلة في أول يوم رمضان ..


20-07-2012 05:55 PM

عمون - تصدر الغلاء الفاحش الذي تعيشه الأردن والتقصير في مكافحة الفساد المسيرة التي انطلقت عقب صلاة ظهر الجمعة في الطفيلة وهي اول مسيرة في مستهل شهر رمضان الكريم.

وتساءل المعتصمون في المسيرة التي انطلقت من امام مسجد الطفيلة الكبير باتجاه دار المحافظة عمن تسبب بهذا الغلاء والاسعار التي لم يعد يطيقها المواطنون .

وانتقد المشاركون في المسيرة التي حملت عنوان (جمعة اعذر من أنذر) استشراء الفساد وعدم مكافحته بشكل حقيقي .

وتلى أحد نشطاء الحراك بيانا باسم تنسيسقية الحراك أكدت على أنهم غير معنيين بالانتخابات النيابية ومقاطعينها ، مشددين على ضرورة أن تكون الإصلاحات السياسية حقيقية.

وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : " إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ ٱلْمُفْسِدِينَ"

تنسيقية الحراك الأردني

جمعة أعذر من أنذر

أيها الأردنيون الأحرار

نبارك لكم قدوم شهر الخير والبركة، شهر الرحمة والمغفرة، ونستبشر بقدومه راجين الله أن يمنّ على الأمة الإسلامية والعربية بالعزة والمنعة والحرية. وندعو الله تعالى أن يمنّ علينا بتحرير الأقصى وتطهيره من دنس العدو المحتل. و باقتراب رمضان يقترب الأمل بأن يستعيد شعب عربي آخر حريته وكرامته كما تحقق ذلك لإخواننا في تونس ومصر وليبيا، عسى الله أن يمن على أخواننا في سوريه الحرية، فالدم واحد والهم واحد والحرية واحدة.


أيها الأردنيون الأحرار


تمضي الأيام والشهور ولا تزال قوى الفساد والإفساد والإستبداد تُصِّر على التجاهل والإستعلاء للإستماع إلى المطالب الشعبية، ومازالت هذه القوى تعمل على خلق المسرحيات الهزلية (ومنها الإنتخابات النيابية) لإشغال الشارع والرأي العام بقضايا لحرف مسار المطالبة بالإصلاح عن بوصلته الحقيقية والتي هي تكريس الإرادة الشعبية في السلطات الثلاثة، ولكننا نؤكد بأنّ تنسيقية الحراك الاردنية لن تكون ردة فعلٍ لمسرحياتكم فقد عقدنا العزم وحددنا رؤيتنا وعليها سنمضي ونسير حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا؛ فالإصلاح والتغير سنة إلهية، وعليه فإننا نعلن اليوم شعار المرحلة المقبلة لتنسيقية الحراك الأردني وهو " الإنتخابات لا تَعنينا " فهدفنا ليس مقاطعة الإنتخابات لإستجداء قانون إنتخاب بديل - مهجنٍ أو محسنٍ-، فلا بديل عن تعديل الدستور، وعليه سنتعاهد ونمضي.

سمعناها كثيراً من رؤساء وملوك هلكوا نحن لسنا كتونس ولسنا كسوريا ولسنا ولسنا ...، ونحن نقولها ونكررها لكي يكون أُعذِرَ من أنذر بأن الشعوب لها القول والفصل، فلا بديل عن الإصلاح الحقيقي الشامل .

حمى الله الوطن من قوى الفساد والإستبداد
وعاش الشعب الأردني العظيم
تنسيقية الحراك الأردني

الجمعة 20 -7 – 2012 م





  • 1 (العزام) 20-07-2012 | 06:11 PM

    كما زينو الدمار والتخريب والقتل والدم وأرهان الاوطان لمأجورين وأطلقو على كل هذا ربيع عربي ليستأنس الناس ويتقبلوا ماجرى ومايجري............يخرج علينا بعض الناعقين الذين يعشقون لون الدم ويبررون عشقهم هذا بأن النهايه ستكون حريه وكرامه......اولا نحن نعيش في حريه وكرامه وأن هذا الادعاء وهم لتبرير الاجرام الذي يسعون اليه....ما هذه الحريه والكرامه المشبوهه التي ثمنها تدمير الوطن ومقدراته التي بنيت على مدلى عقود بسواعد ابناء الوطن وتريدون تدميرها في لحظات وأيظا ثمنها فقدان السلم والامن في المجتمع فترى القتل والتخريب والسرقه والاغتصاب والتشرد واللجوء والحرائق في كل مكان وكذلك نقص كل ملتزمات الحياه الاساسيه انفطاع تام للكهرباء التي هي عصب الحياه والمياه والمحروقات يكل انواعها .......سؤال لكل هؤلاء الثوريون لاحظنا انفطاع الكهرباء المبرمج في المملكه هذه الايام لمده ساعه او ساعتين بسبب الضغط على الشبكه بسبب الاجواء الحاره والضيق الذي عانى منه كل مواطن رغم وجود الامن وتوفر باقي الاساسيات.....فكيف لو انقطعت الكهرباء لأشهر متواصله بسبب الدمار والتخريب ممن يطالبون بما يسمى حريه وكرامه عندها لا ماء ولا غاز ولا بنزين ولا خبز ولا مواصلات ..................هل يمكن ان نتخيل او نطيق هذه الحياه ولو ليوم واحد.... مع وجود الامن...فكيف لنا ان نطيقه لآشهر او سنوات مع فقدان الامن...؟؟؟؟؟ونحن في الاردن رغم كل ما نعاني الا اننا افضل من دول كثيره ......فقولو الحمدلله.....مع امنياتنا للوصول لحياة افضل ولكن ليس بالدم والمار انما بالحوار العقلاني المتزن...............................

  • 2 مغترب 20-07-2012 | 06:42 PM

    ولله 99% منكم مهوه عارف شو يعني اصلاح ............
    .......
    شعار الاصلاح والديمقراطية والحرية .......

  • 3 صقر عجاون 20-07-2012 | 06:59 PM

    يعني اجى رمضان اهدوا شوي لمى طلع الطفيلي من ....... من عيني الطفايله

  • 4 مساكين 20-07-2012 | 07:09 PM

    كل الافتات كتبت بخط اليد
    معهمش ثمن طباعة
    الله يعينهم

  • 5 السلط 20-07-2012 | 07:37 PM

    كلو بجال والي مش عاجبة المهرجان بجال يا اخي اكبر دليل انو المهرجان فاشل وغير ناجح عدم حضور الحفلات خصوصا حفلة عمر عبد اللات حيث ان المدرج كان خالي من الجماهير!!!!!!!!!!!!!

  • 6 طفيلي من الحارات الضيقه 20-07-2012 | 09:07 PM

    وشو رايك في الي كان محاسب بدائرته وكان فاسد واليوم قاعد بطالب بالاصلاح ومحاربة الفاسدين ليش هو شو بطلع

  • 7 ملامه 20-07-2012 | 09:13 PM

    وبعدين يا اخوان
    خلينا مع البلد على الاقل في شهر رمضان
    الكل يعرف انه ما فيه موارد ليش بنكابر
    الطفيلة من انظف المدن
    ومن اعبها مياها و بيئة، حتى مؤسسات الغذاء المدنية والعسكرية
    من اكثرها وفرة ومن اكثر المدن امنا واستقرارا ومن اطيب المدن اناسا
    ليش يا اخوتنا في الطفيلة ليش هيك بدكو تعكرو اجواء الاردنيين في هذه الظروف الصعبة
    الله يهديكم

  • 8 احمد عبد العزيز حارتنا ضيقة كثير 21-07-2012 | 03:49 AM

    فعلا حارتنا ضيقة و طفيلتنا ضيقة فكلنا نعرف بعضنا بعضا و معظمهم ممن يعمل في كبرى الشركات في الجنوب من فوسفات (الشيدية)ويرها من المناجم او من متقاعدي الإسمنت او متقاعدي الجيش و يعملون بوظيفة ثانية و حتى ان بعضهم مقاولين أومن مربي الأجيال الفاشلين في قطاع التربية و التعليم لكن يجمعهم شيئا واحدا هو ان من يحركهم هم من الفاسدين او اخواننا المسلمين فقط فالطفيلة لا و لم و لن تكن في يوم من الأيام مطية لمثل هذة الأشكال و لكن الجاهل عدو نفسه فالجهل لا يطلق على من لايجيد القراءة و الكتابة بل لمن لا يعرف مصلحة وطنه في ظل هذه الظروف القاهرة التي يمر بها الوطن . و احد ه}لاء المحرضين و هو من ابناء الطفيلة تركهم بعد برائته من ملف السكانات للفقراء و الآخر بعد تسلمه لمنصب مستشار و لكن لا حياة لمن تنادي ووالد احدهم في الحراك يريد لأبنه وظيفة محافظ .

  • 9 ابن البلد من عمان الاردن 21-07-2012 | 08:52 AM

    الله يحيكم يا اهل الطفيلة الهاشمية انتم الاصل ما ستغرب من بعض التعلق كانهم مو في البلاد انتم مبسوطين على هيك وضع ياعمى لي بعد العصي مو متل لي بياكلا وان يدي بيدكم يا اهل الطفيلة..................................


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :