facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منصور من القاهرة: تدخل الملك بات ضرورياً لإخراج الأردن من أزمته


19-07-2012 08:31 PM

** إذا تغير القانون فموضوع المشاركة بالانتخابات سيكون قابلا للبحث"..

** نطالب فقط بإصلاح النظام ولا نزال نؤكد أننا دعاة إصلاح لا إسقاط ومن يقول غير هذا الكلام لا يعرف الواقع ولا طبيعة الحركة الإسلامية بالأردن..

** لو كانت الحكومة جادة لسعت للحوار معنا قبل أن تقدم مشروع قانون الانتخاب..

** الحزب والجماعة متمسكان بقانون انتخاب ديمقراطي "وإلا فالمقاطعة هي خيار لا رجعة عنه" ..


عمون - أكد حمزة منصور الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن أن قانون الانتخابات الذي أقره البرلمان قبل أيام يهدف إلى منع وصول الإسلاميين وغيرهم من الوطنيين للسلطة.

وطالب منصور في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف من القاهرة بضرورة تدخل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد. وسبق أن رد الملك عبد الله الثاني القانون إلى البرلمان لتعديله.

وقال :"أعتقد أن تدخل الملك بات ضروريا لإخراج الأردن من أزمته .. الملك للآن لم يصدق على قانون الانتخابات بصيغته الأخيرة التي أقرها البرلمان .. سبق وطالب جلالته من الحكومة تعديل هذا القانون بما يشجع على المشاركة الفعالة بالانتخابات ولكن الحكومة لم تلتزم .. هي فقط عملت على زيادة مقاعد القائمة الوطنية من 17 إلى 27 ولكنها أبقت وكرست مبدأ انتخاب الصوت الواحد المجزوء".

وكان رئيس الوزراء فايز الطراونة علق على القانون المعدل بالقول إن "زيادة عدد مقاعد الدائرة الانتخابية العامة هي رغبة ملكية لتحفيز المشاركة وتوسيع نطاق التمثيل النيابي".

وشدد منصور على تمسكه والحزب والجماعة بقانون انتخاب ديمقراطي "وإلا فالمقاطعة هي خيار لا رجعة عنه" ، وقال :"نريد قانونا يمكن المواطن من انتخاب عدد من المرشحين مساو للمقاعد المقررة بالدائرة لا أن يكون للدائرة خمسة مقاعد مثلا ولا يحق للمواطن انتخاب سوى مرشح واحد فقط .. هذا غير مقبول وغير معمول به في أي مكان بالعالم".

وتابع :"نحن نرفض هذا القانون الذي يكرس العصبية بكل أشكالها القبلية والطائفية والجهوية ، فالناخب لاضطراره أن يعطي صوته لمرشح واحد يفضل إعطاءه لابن عشيرته أو طائفته وبالتالي نجد مجلسا نيابيا يمثل الجهات التي انتخبته أي العشيرة أو الطائفة أو الحي ولا يوجد من يمثل الوطن".
? واتهم منصور "الأجهزة الأمنية والمنتفعين" بالوقوف وراء إصدار هذا القانون ، وقال :"هناك جهات داخلية لا تريد أن نصل لمرحلة الحكومة البرلمانية صاحبة الولاية العامة ، وأعني بذلك الأجهزة الأمنية فضلا عمن ينهبون الثروات ولا يريدون برلمانا قويا يحاسبهم ويستعيد منهم تلك الثروات".

وتابع :"وهناك أيضا الجهات التي تريد أن تحافظ على الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة مع العدو الصهيوني وهي الحكومة والأجهزة التابعة لها .. أي برلمان يمثل إرادة الشعب سيرفض تلك الاتفاقيات التي تفرط في الحقوق والثوابت الوطنية وسيتصدى للتطبيع مع العدو و للاختراقات والاعتداءات الصهيونية".

وأردف :"لذا نقول إن الهدف هو منع وجود أغلبية وطنية إسلامية أو قومية أو ليبرالية … لو شاركت الحركة الإسلامية فإنها ووفقا لهذا القانون لن تحصد أكثر من 20 مقعدا ولن تحصد القوى القومية واليسارية على أكثر من خمس مقاعد وتبقى الأغلبية للأشخاص الذين يتم تسييرهم عبر الاتصالات الهاتفية من الأجهزة الأمنية".
? وتابع :"قرارنا هو المقاطعة طالما استمر الإصرار على هذا القانون .. ولكن إذا? تغير القانون فموضوع المشاركة بالانتخابات سيكون قابلا للبحث".
? ورفض منصور ما يطرحه البعض من أن مقاطعة إخوان الأردن للانتخابات هي محاولة لتجنب هزيمة نوعية مماثلة لتلك التي مني بها التيار الإسلامي في الانتخابات الليبية مؤخرا ، وقال :"هذه ليست أول مرة يقاطع فيها إخوان الأردن الانتخابات فقد قاطعنا في 2010 ومن قبل في 1997"
كما رفض ما يطرح من أن مقاطعة الإخوان هي ابتزاز سياسي للحكومة لتلبية كل مطالبهم وإلا فاللجوء إلى تحريك الشارع ورفع دعوات لإسقاط النظام وذلك لشعورهم بالاستقواء لوصول أقرانهم في مصر وتونس للحكم ، وقال :"من يقول هذا الكلام لا يعرف الواقع ولا طبيعة الحركة الإسلامية بالأردن .. الأردن وشعبه ، والذي نحن جزء لا يتجزأ ولا ينفصل عنه ، نطالب فقط بإصلاح النظام ولا نزال نؤكد أننا دعاة إصلاح لا إسقاط".

وتابع :"لسنا وحدنا من نفكر في المقاطعة ، فهناك تيارات وطنية وقومية ويسارية مقاطعة وأكثر من 35 تجمعا عشائريا رافضون لهذا القانون .. فضلا عن قطاع كبير من الشعب سواء من أصول أردنية أو فلسطينية".

وأوضح منصور أنه لا يرفض الحوار مع الحكومة ولكنه يرفض الدخول في حوارات غير منتجة ، وقال :"لو كانت الحكومة جادة لسعت للحوار معنا قبل أن تقدم مشروع القانون وحينذاك لم تكن لدينا مشكلة .. لكن الحكومة وضعت القانون وتريد مني أن أبارك خطواتها دون نقاش".

ووفقا للدستور الأردني ، لا يصبح أي قانون نافذا إلا بمصادقة الملك عليه وإذا لم يرى الملك التصديق على القانون فله في غضون ستة أشهر من تاريخ رفعه إليه أن يرده إلى المجلس مشفوعا ببيان أسباب عدم التصديق.
? وينص القانون بصورته الحالية على زيادة عدد مقاعد مجلس النواب إلى 150 مقعدا (مقابل 120 في المجلس الحالي) يخصص منها15 مقعدا للكوتا النسائية و27 مقعدا للقائمة الوطنية و108 مقاعد للدوائر المحلية في المملكة.





  • 1 عبدالحق 19-07-2012 | 08:49 PM

    هذاالذي يجب ان يحدث وغير ذلك سيكون الوضع غلى مفترق الطرق

  • 2 ابو وندي 19-07-2012 | 08:53 PM

    ... كأنه الاردن ما الها أهل

  • 3 ابو وندي 19-07-2012 | 08:55 PM

    والثاني همام ذو ملامح .........وينه ما ينصح

  • 4 هيا من الكرك 19-07-2012 | 09:00 PM

    عقلك مع الانتخابات والناس ماكلة هوا حلو عنا بدناش الانتخابات كلها ومش رح ننتخب لا انتو ولا غيركو شو مستفيديين منه غير بتربو كروش على حسابنا وبتركبو سيارات فخمة وما بتحفلونا حفلان ما بدناااااااا ننتخب 0

  • 5 احمد 19-07-2012 | 09:00 PM

    يعني يا حمزة بدك المواطن لما يروح ينتخب ينتخبله ابو 15 مرشح

    شو بتحكي ...

  • 6 بلا 19-07-2012 | 09:10 PM

    رايح على مصر وكانه خايف على الاردن من انت وباي صفه تتحدث بأسم الاردنيين عن اي مسلمين تتحدث ...

  • 7 بلا 19-07-2012 | 09:11 PM

    رايح على مصر وكانه خايف على الاردن من انت وباي صفه تتحدث بأسم الاردنيين عن اي مسلمين تتحدث ...

  • 8 النسر الأزرق 19-07-2012 | 09:21 PM

    يا شيخ حمزة أترك الأردن لأهله , اهل مكه أدرى بشعابها , وأحنا هيك مبسوطين وخلي اصلاحاتكم لكم في جماعتكوا أحسنلكوا .

  • 9 مومني 19-07-2012 | 09:22 PM

    يازلمة حل عنا هو مفية غيرك بالاردن بدك تفصل القانون عكيفك0واللة غير تخرب هالبلد انتة ....

  • 10 رمثاوي/نعم للمقاطعة 19-07-2012 | 09:24 PM

    صحيح 100% قانون بمصخ

  • 11 مغترب مب لتراب الاردن 19-07-2012 | 09:30 PM

    يا زلمه روح ... كلنا مسلمين ما في اشي اسمه اخوان مسلمين. حل عنا. يعني حاب اصير سوريه علشان ترتاح

  • 12 مواطن قرفان 19-07-2012 | 09:44 PM

    لا يوجد شخص بالاردن ليس مع وطنه ونظامه السياسي الذي يتنمى ان يكون من افضل الانظمة على وجه الارض لكن لا اعرف ما بال الحكومات تصنع الخوف من كل شي وتصنع الكراهية صنعا المؤيدين لخوض الانتخابات تحركت فازعة مع الحكومه هكذا متبرعة لوحدها لوجه هذه الحكومه ام ان التعليمات .. وجماعة ... عادوا اليوم لممارسة ادوارهم بشكل جديد ياحكومه ارجوكم كونوا صوت الملك كونوا بطموح الملك ومن يخشى المسؤوليه يغادرها

  • 13 حسن 19-07-2012 | 09:52 PM

    من القاهرة يا ابو منصور ؟؟؟
    ....

  • 14 للصبر حدود 19-07-2012 | 09:53 PM

    انت الازمه وبستقوي بالقاهره على بلدك اخ بس

  • 15 اردني 19-07-2012 | 10:01 PM

    يا إحنا يا أنتو. مع بعض ما رح نعيش....

  • 16 م.فراس 19-07-2012 | 10:06 PM

    نعتذر

  • 17 محمد الزبن 19-07-2012 | 10:12 PM

    بارك الله فيك يا شيخ حمزه انا اؤيد كلامه نعم القانون الحالي سيقسم ابناء القبيله والعشيرة الواحده

  • 18 ليث العتوم/جرش/سوف 19-07-2012 | 10:17 PM

    سؤال يحير خلايا دماغي ان حرية التنقل مكفولة بالدستور و لكن هل يمكن لعاقل ان يقبل تصريحات .. من القاهرة تعال ع الاردن و طالب .

  • 19 اردني لدية طموح 19-07-2012 | 10:20 PM

    كلامه صحيح

  • 20 مواطن 19-07-2012 | 10:21 PM

    طيب خليك في مصر احسن لك وللاردن.

    مرسي بعطيك جنسية مصرية وترتاح من هم الانتخابات.

  • 21 ابو عامر 19-07-2012 | 10:45 PM

    مثل ... ,, هذا دليل واضح جديد ان اجنده الاخوان في الاردن ليست وطنيه ولا داخليه

  • 22 سؤال للحاج منصور 19-07-2012 | 10:59 PM

    القائمة الوطنية غير موجودة في أي دولة في العالم إلا في إسرائيل ولأسباب مفهومة . حتى في مصر التي تحجون إليها التصويت للقائمة الحزبية تم على أساس المحافظة.

    هل تريد أن تقول لي انه ناخب كاليفورنيا عندما يصوت للكونغرس أو ناخب ويلز عندما يصوت لمجلس العموم أو ناخب نيس عندما يصوت لمجلس النواب الفرنسي كل هؤلاء يصوتون طائفيا وجهويا وليس لأوطانهم؟

    هل يوجد أحد في الإخوان المسلمين لديه الجرأة ليقول للناس لماذا يخاف الإخوان من الانتخابات بالقائمة الفردية أو الصوت الواحد؟ أليس صحيحا ان هذا يعني أنكم لا تستطيعون مهما فعلتم ومهما كانت الانتخابات نزيهة الحصول على أكثر من 30 بالمائة من المقاعد.

  • 23 اسلامي 19-07-2012 | 11:08 PM

    كلام سليييييم

  • 24 ابو علاء 19-07-2012 | 11:26 PM

    مش وقتك ... , خليك بالقاهرة وما ترجع بلكي صرت وزير هناك.

  • 25 اردني حتى النخاع 19-07-2012 | 11:29 PM

    اطلع منها واحنا بخير

  • 26 ابو غضب 19-07-2012 | 11:46 PM

    يا معلم في كلامك مع صحيفة المانية ما اسمة تطبيع (اتقي اللة في نفسك وغيرك) يعني الصحيفة الالمانية كانوا بيحكوا معاك بأي لغة .ام كان هنالك مترجم او مترجمة ...وكم مرة دعتك الحكومة للحوار وتتهرب بشهادة الراي العام الاردني والعربي لا تضحك الناس عليك اكثر من هيك ...سامحك اللة. وغير هيك ابناء العشاعر مو مسلمين ,,على الاقل ابنء المجتمع الاردني من ابناء عائلات وعشاير ما عمرهم من (زمان ) على اتصال مع الخارج ومع الصحف الاجنبية ,,,لانهم الاقرب الى نبض الشارع وحياة المواطن ...فهم مسلمين صادقين مع انفسهم قبل الغير,..

  • 27 عابر سبيل اردني 19-07-2012 | 11:51 PM

    يا حبيبي مثل هذا القانون لن يحصدوااكثر من عشرين مقعد يعني اما ان يكونوا اغلبية والا فلا وابناء العشائر اصبحوا اقليات يريدون السيطرة الكاملة لتشكيل حكومة

  • 28 Edrees Zeitoun-Germany 20-07-2012 | 12:04 AM

    هذا الانسان يريد ان يصل بالشعب الاردني الى الهاويه ولكن بحكيلك اياها بالفلاحي ..

  • 29 sameer 20-07-2012 | 12:24 AM

    ...
    اللة يكفي البلد شرك .....

  • 30 زياد 20-07-2012 | 12:29 AM

    لا نريداخوان بالاردن

  • 31 العقاااااب 20-07-2012 | 12:34 AM

    خليك هناك بلكي هه بلكي ....زهقتوووووووووونا ....

  • 32 مغترب 20-07-2012 | 01:33 AM

    لا للمتأسلمين

  • 33 اردني 20-07-2012 | 01:34 AM

    الاخوان في كل بلدان العالم هم اخوان لبلادهم الا اخوان الاردن هم اخوان لغزه و حماس و فلسطين

  • 34 الباديه الشماليه 20-07-2012 | 01:35 AM

    بارك الله فيك ياشيخ وكلام صحيح يجب ان يتدخل الملك

  • 35 كرك 20-07-2012 | 01:46 AM

    ياشيخ لو تقيم عند مرسي احسن لك بلكي اصير وزير احنا الاردنيه عاجبنا قانون الانتخاب حل عنا يارجل

  • 36 المومني الاصلاحي الحر 20-07-2012 | 02:08 AM

    اولا كل عام والامة بخير

    ثانيا يا شيخنا المحترم ارجو ان تراعي الظروف الاستثنائية والتهديد السوري للاردن وطنك يا شيخ ان كنت تعتبره وطنا لك

    ثالثا كلامك عجيب ومتناقض وغير واقعي للاسباب التالية

    أ : لقد جرى دعوتكم للمشاركة في لجان الحوار ومن ثم مسودة القانون ومن ثم مجلس النواب ومن ثم جلالة الملك ولم تشاركوا بل كان منهجكم وديدنكم الرفض فقط والرفض ثم الرفض

    ب : الا تجد يا معالي الشيخ ( وعقبال ما نقول لك دولتك ) انك متناقض

  • 37 نور الحق 20-07-2012 | 02:11 AM

    والله لو عندي ذرة واحد من نزاهتكم يا اخوان لأيدتكم فورا لكن انتم داخل جماعتكم لا تراعون الجدارة او الاحقية.فمثلا زوجتي محجبة وترتدي الخمار وجامعية متفوقة في اللغة العربية تقدمت بطلب توظيف في مدارسكم الكريمة منذ سنين ولم يتم تعيينها لغاية الان.وتم تعيين اخريات اقل منها معدلا وتقدمن بطلب التعيين بعدها بسنوات. فكيف لي الثقة فيكم وانتم من قال الله فيكم (كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)تطلبون من الحكومة العدالة في التعيينات وانتم في داخلكم تفعلون ما تستنكروه على غيركم.
    هذا عدا عن حالات الغشوالخداع التي تعرضنا لها من تجار هم اعضاء في تنظيمكم وعليهم اللحى تكاد تصل الارض. والله على ما أقول شهيد

  • 38 الدكتور ناصر المعايطه / ممثل الجامعات السودانية 20-07-2012 | 02:12 AM

    ياريت ياشيخ لو انك تلف وتدعي للاسلام قد ما بتلف وبتحكي على كرسي المجلس النيابي
    مين قلك في ناس بدهاش قانون الصوت الواحد ...
    الاخوان المسلمين بدهم يخلو الناس تكرهم اكثر واكثر من هيك ولو انك منتمي للاردن والله لأصوت الك بس بتحكي بعمان وبتعمل في لبنان
    خلص .. كأنه ما في حزب غيركم بالاردن

  • 39 سياسي 20-07-2012 | 02:22 AM

    تريد صوت مساوي لعدد مقاعد الدائرة ، حسنا هل تقبل ب صوت واحد ل 110 مقعد ؟ لكل دائرة مقعد وصوت ؟؟؟

  • 40 ابو الوليد 20-07-2012 | 02:33 AM

    بينكم وبين الاسلام الله


    ....

  • 41 ذنيبات 20-07-2012 | 02:54 AM

    انا يا شيخ منصور من الناس الي بحترموك وانا غير مقتنع بقانون الانتخاب ( قانون تقسيم الاردن الى حارات ) أما حول كلامك لو كانت الحكومة جادة لسعت للحوار معنا قبل أن تقدم مشروع قانون الانتخاب وكأنكم انتم الشعب فقط والشعب أنتم ولا يوجد في الاردن غيركم فيا شيخ
    هناك احزاب اردنية غيركم موجودة على الساحة الاردنية هناك حراكات شعبية وهناك عشائر اردنية كذلك ....الخ - وانت من خلال حديثك اسقطتها وكأنه لايوجد الا الاخوان المسلمين- جميعها لم يتم التحاور معها مع العلم ان الحكومة غير جادة

  • 42 الى شيخنا منصور 20-07-2012 | 03:15 AM

    شو رايح تساوي منصور بالقاهرة رايح توخد تعليمات من مرسي وترجع تنظر علينا بالاصلاح والاصلاح براء منكم اصلحوا انفسكم واخلصوا النيه لله والوطن وليس لاجندات تحرككم بالاشارة والرموت وليس بالهاتف كما زعمت

  • 43 بدوي المرفق 20-07-2012 | 03:25 AM

    صحيح 100% قانون ......
    .... تعم يا شيخ حمزة كلامك مضبوط

  • 44 كركي 20-07-2012 | 03:44 AM

    هل قرأت يا شيخ حمزة التعليقات كم هي محزنة وأسأل نفسك لماذا
    ان اجيب اغلب القيادات في المحافظات اساءو للحركة وذلك لعدم توافق ومحبة او تقدير ما بين المواطن العادي والاخونجي واخذت عندهم صفة التكبر مثال ذلك مدير شركة الكهرباء في الكرك وقس على ذلك

  • 45 صايل القيسـي - مادبـا 20-07-2012 | 04:26 AM

    بما انك يا شيخ حمزة منصور ترى انه تدخل سيدنا الملك ضروري.. الا ترى انه من غير المقبول وغير المنطقي ان لا يتبين لكم الحق بالكف عن الدعوات بتقليص صلاحيات الملك!؟ هسى صار الملك فزعتكوا!!

  • 46 رمضان 20-07-2012 | 04:27 AM


    ...
    وكلامه منطقي وصحيح وعقلاني , لماذا الهجوم غير المبرر من المعلقين . يعني الرجل لو شو ما يحكي "هالمجموعة اياها" تبلش هجوم وغلط , والله عيب !!

  • 47 محمد 20-07-2012 | 04:30 AM

    فضيلة الشيخ الرائع حمزه منصور :

    بارك الله في جهودك سر ومعك الاغلبية الساحقة من ابناء الوطن .

  • 48 صحفي والله مستقل 20-07-2012 | 04:44 AM

    ...------------منصور من القاهرة

  • 49 اردنية وافتخر 20-07-2012 | 05:14 AM

    كلنا مسلمين وبنخاف الله في انفسنا وفي بلدنا واذا انت حاب تخرب فخليك بالقاهرة وافعل ماتشاء
    خلو هالبلد بحالو وخلينا عايشين بنعمة الامن مابدنا نصير مثل سوريا

  • 50 ما في حل 20-07-2012 | 05:21 AM

    المسألة مو بس انتخابات

  • 51 عجلوني 20-07-2012 | 05:42 AM

    لا للاخوان

  • 52 الحرية 20-07-2012 | 05:46 AM

    شو الشيخ ... او مش داري شو بصير في الشارع هو بحكي الاخوان بدهم اصلاح النظام بس مش عارف ليش شباب الاخوان الحاقدين بكل الفعاليات صارو يطلبو ... مش عارف مين بحكي الصحيح بس كلهم ... بدهم يجرو الاردن الى حمام الدم وهاذا واضح استخدام التقية كالشيعة

  • 53 محمد العبادي 20-07-2012 | 06:25 AM

    يا زلمه بدك المجلس الك واعوانك حلوا عنا يا واصلا المجلس فاشل بدونكوا يا حبيبي لو تصيروا انتوا فيه رايح يخرب بزياده ...

  • 54 عبادي 20-07-2012 | 06:30 AM

    ...... انت وجماعتك

  • 55 كل الاردن 20-07-2012 | 07:19 AM

    يا ريت يا شيخ لو تظل بمصر ..... بدك قانون تفصيل ... بحب ابشرك انه كل الاردنيين الشرفاء رايحين يشاركو بالانتخابات القادمه مثل ما بده سيدنا ابو حسين واللي مش عاجبه يروح .

  • 56 الطفيله 20-07-2012 | 07:51 AM

    الشعب الاردني واقع بين فاسدين نهبوا البلد و بين متأسلمين يسعون للسلطه من الاجل الوطن البديل و بين شعب سحيج شعاره الامن و الامان و بين.. جشع المال و الاعمال و السمسره

  • 57 د. طارق 20-07-2012 | 08:06 AM

    حماك الله يا شيخنا. سر الى الامام والله ولي التوفيق.

  • 58 ابو محمود مخيم البقعة 20-07-2012 | 11:21 AM

    يا ايها الشيخ الجليل:
    هل انهيتم الصفقة مع اسرائيل التي باركها مرسي؟؟؟
    ام هل استلمت التعليمات التي اصدرتها المعلم هيلاري للاخوان؟؟؟
    لقد سقطت ورقة التوت ؟؟؟
    كفانا استخفافا في العقول

  • 59 وليد هاكوز 20-07-2012 | 12:06 PM

    والله زمن ..، صرت تعطي تصاريح من القاهرة !!!
    ورجينا عضلاتك وإنزل على الإنتخابات !!!

  • 60 58585 20-07-2012 | 01:19 PM

    لا تفكر حالك المهدي المنتطر بتدعي انك طقب من الاخوان المسلمين من وينت حتى تتكلم بالقوانين ....

  • 61 عامر 20-07-2012 | 01:32 PM

    يا سيد حمزة زي ما قلت الشباب خليك في القاهرة افضل لك بكثير وبعدين كل دواوينكو كلها قديمه و...كلكم بدكم توصلو وهذا انت وصلت الي القاهره والجماعه هي عباره عن جمعيه خيريه وشو بدكو في السياسه خليها لاصحابها وبعدين ما تواخذني ...

  • 62 السلط 20-07-2012 | 02:11 PM

    هايه الاردن اردنا واحنا مبسوطين عليها روح على بلدك فلسطين وحل عنا

  • 63 ابو الليث 20-07-2012 | 02:12 PM

    الى رقم ٢٩ محمد ، بس بدي اعرف من اين اتيت بان الأغلبية ...مع الشيخ ، اذا كل الاخوان ليس لهم اكثر من ١٥بالمئة من الشارع الذي سينتخب ، اي انه مع نسبة انتخاب ٥٠ بالمئة فان ذلك يعني ٧،٥ بالمئة من اجمالي الشعب ، لذا فإنني اقترح عليك ان تعيد دراسة مصادر معلوماتك ، كما وان تصريح الشيخ من مصر وعودته الى الأردن بدون اي نوع من المضايقات فهذا دليل على الوضع الاردني السليم ، وان كلام الشيخ ليس له اي تأثير في الشارع

  • 64 طراؤنة 20-07-2012 | 02:21 PM

    كلام صحيح ياشيخ ولحكومة لم تحكي بل مال السياسي وكنة في المرات سابقة لم يستخدم

  • 65 سطام مجحم الفايز 20-07-2012 | 02:38 PM

    هذا اعتراف من الشيخ حمزةمنصور وجماعتة بانة لاملاذ ولا حل الا بتدخل الملك لحل المشاكل والخلافات السياسية بين الاحزاب والحكومة فلذلك يجب ان تبقى صلاحيات الملك بيدة والملك صمام الامان بالاردن وصلاحياتة خط احمر بالنسبة لابناءالقبائل و العشائر الاردنية كافة من شتى المنابت والاوصول ومع احترامنا للشيخ حمزة منصور كشخص اردني الا انة لا يجوز لة التكلم باسم العشائر وابنائها0 حمى الله الاردن بقيادتة الهاشمية جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين 0

  • 66 جار الشيخ الجليل 20-07-2012 | 02:45 PM

    المحرر:شكرا على الملاحظة

  • 67 مواطن صائم 20-07-2012 | 02:46 PM

    نعم نحن مع تدخل الملك؛ ان يعطي الضو الاخضر للمواطنين ان يتلقطونكم كما يتلقطون العصافير، كلكوا ما بتعبوا ...........

  • 68 rani 20-07-2012 | 02:59 PM

    والله يا شيخ حمزه ...

  • 69 مواطن غيور 20-07-2012 | 03:02 PM

    من انت حتى تتحدث عن السياسية في الاردن - وياأكبر المتكسيبين مادياوتحقيق الثراء من خلال ركوب هذه الموجة--وابناء الاردن يعرفون من أنتم ويعرفون ايضا روؤس هذا التجمع الاسلام الاردن ومن كان وراء تأسيسه منذ اكثر من نصف قرن -


  • 70 قرفنا 20-07-2012 | 03:13 PM

    اذا الشعب لم يريد الحياة فيستحيل ان يستجيب القدر

  • 71 حامد البزايعه معان 20-07-2012 | 03:21 PM

    الإخوه القراء انتم تعلقون بعد قراءة العنوان فقط والله كلام حمزه منصور صحيح بارك الله فيك وجلالة هو المنقض الأخير ولن يخذلنا

  • 72 حامد البزايعه معان 20-07-2012 | 03:21 PM

    الإخوه القراء انتم تعلقون بعد قراءة العنوان فقط والله كلام حمزه منصور صحيح بارك الله فيك وجلالة هو المنقض الأخير ولن يخذلنا

  • 73 yousef 20-07-2012 | 03:58 PM

    اللهم انتقم من الاخوان المتاسلمون

  • 74 ابن معان 20-07-2012 | 03:58 PM

    شوفو يا محرر :
    انت كتبت الخبر وحطيت الصورة عشان "اللي ما يخافو الله يصيرو يعلقو" التعليقات اياها , اولا الشيخ مش بالقاهرة وحكيو صحيح 100% وعيب عللي يحكو عبارات اقليمية , انا بعرف الشيخ من لما كان بمعان والله انو وطني وشريف ومخلص بس للأسف على اللي يحاول يشوه صورته الناصعة .

    يا سيدي الشيخ يخاف الله وما يهمو هيك تعليقات ولا هيك تلفيقات وبالنهاية في رب وعارف اللي جو الصدور .

  • 75 ابن معان ايضا 20-07-2012 | 04:04 PM

    الشباب اللي تعلق تعليقات عنصرية مقيتة بالشهر الفضيل , أقول لكم هل يعيب الشيخ انه من غرب النهر حتى لو خدم الاردن 60 عاما ؟؟!!! هل المشكلة بالاصول والمنابت ؟

    اتمنى منكم لمرة واحدة ان تحاولو ان تفهمو ما يقال وان تنتقدو بمنطق .

  • 76 هليل 20-07-2012 | 04:09 PM

    قرأت الحوار , كلام الشيخ معتدل وموزون وأغلب البلد تأيده , الرجال من اللي مش عاجبهم يخبرونا وين الغلط ؟؟!!

  • 77 ودييييييييع 20-07-2012 | 05:03 PM

    .. في هذه الظروف........حماك الله ياسيدي

  • 78 O.M 20-07-2012 | 05:08 PM

    الى تعليق 28-29-35 الشيخ المحترم يعلق من مصر دليل على انه ولاءه ليس اردني بالاصل وهو يستقوي من هناك على الاردن ، وايضا حسب ماقال "لو شاركت الحركة الإسلامية فإنها ووفقا لهذا القانون لن تحصد أكثر من 20 مقعدا" دليل على انه يعرف ما هو وزنه في الشارع الاردني حيث انه ليس له هذا الوزن حيث ان تعليق اخي العزيز ابو ليث صحيح ومنطقي وواقعي 100% وختى يمكن ان يكون اقل من ذلك لو احتسبنا الصوت الثاني للقائمة الوطنية.
    ثم يجب ان لا ننسا اهم شئ الان بالنسبة لنل وهو ... الاردن .... الاردن يا اردنيون .. البيت الامن ... الوطن .. الوطن يا اهلي يا اردنيون .. انظروا ماذا يحدث في سوريا .. العراق.. مصر ... ليبيا ....... حرام والله حرام نخرب بيتنا بايدينا ... خطيئة هذا البلد واولادنا في عنق كل من تسول له نفسه في زعزعة استقرار وامان هذا البلد....يا رب يا رب احفظ هذا البلد من هؤلاء القوم وادم على هذا البلد الامان واحفظ جلالة سيدنا وارحمنا من عظيم رحمتك انك سميع عليم يا ارحم الراحمين.

  • 79 O.M 20-07-2012 | 05:08 PM

    الى تعليق 28-29-35 الشيخ المحترم يعلق من مصر دليل على انه ولاءه ليس اردني بالاصل وهو يستقوي من هناك على الاردن ، وايضا حسب ماقال "لو شاركت الحركة الإسلامية فإنها ووفقا لهذا القانون لن تحصد أكثر من 20 مقعدا" دليل على انه يعرف ما هو وزنه في الشارع الاردني حيث انه ليس له هذا الوزن حيث ان تعليق اخي العزيز ابو ليث صحيح ومنطقي وواقعي 100% وختى يمكن ان يكون اقل من ذلك لو احتسبنا الصوت الثاني للقائمة الوطنية.
    ثم يجب ان لا ننسا اهم شئ الان بالنسبة لنل وهو ... الاردن .... الاردن يا اردنيون .. البيت الامن ... الوطن .. الوطن يا اهلي يا اردنيون .. انظروا ماذا يحدث في سوريا .. العراق.. مصر ... ليبيا ....... حرام والله حرام نخرب بيتنا بايدينا ... خطيئة هذا البلد واولادنا في عنق كل من تسول له نفسه في زعزعة استقرار وامان هذا البلد....يا رب يا رب احفظ هذا البلد من هؤلاء القوم وادم على هذا البلد الامان واحفظ جلالة سيدنا وارحمنا من عظيم رحمتك انك سميع عليم يا ارحم الراحمين.

  • 80 اردني حر 20-07-2012 | 05:26 PM

    يجب منع هذا ...من العوده للاردن

  • 81 الغويري 20-07-2012 | 07:19 PM

    يعني يا اغلبية في المجلس او بلاش الانتخابات .شو بدك اكثر من القانون الجديد يا رجل ارحل عنا وخلك بمصراشوفها زينة الك

  • 82 hاردني غيور 20-07-2012 | 07:20 PM

    يا زلمه تروح وما .. انشالله ...

  • 83 واحد من الناس 20-07-2012 | 07:38 PM

    العنوان مضلل لان هذه التصريحات كانت ردا على سؤال لوكالة الانباء الالمانية و يمكن تصريحها من اي مكان في العالم و انما هي الصدفة ان تكون بالقاهرة فنرجو من اعلامنا تحري الموضوعية في نقل الاخبار سواء توافقنا مع الاخوان او لم نتوافق

  • 84 اخ مسلم 20-07-2012 | 10:39 PM

    .. عليك والله ياشيخ يكون تصريحك من القاهرهزكان الاولى ان تنتضر حتى عودت كزاحجتنا بهذا التصريح الذي لاداعي لهومن هذا المكان

  • 85 الكرك 21-07-2012 | 12:02 AM

    هذا الزلمه .. بفكر انه اشي مهم والله يا منصور مناس عارفك ولا ناس داري عنك ترى الزلمه الي حكيه كثير بتنقل هيبته

  • 86 اسامة ﺗﻮﻧﺲ 21-07-2012 | 02:19 AM

    يعني بفهم من الحكي ان الاخوان المسلمين لا ينتموا للعشائر الاردنية والا لماذا الخوف من الصوت ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ

  • 87 امام مسجد 21-07-2012 | 02:24 AM

    الله .. شيبتك يا ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :