facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العجارمة لـ "عمون" : مشاركة أي طرف بالانتخابات لا تعني "صك براءة" ..


18-07-2012 06:36 PM

عمون - محمد العكور - قال وزير التنمية السياسية نوفان العجارمة أن الحكومة تسعى الى مشاركة جميع الاطياف السياسية في الدولة في الانتخابات.

وحول قرار مقاطعة الإسلاميين للإنتخابات علق الوزير في حديث لـ "عمون" : قرار مقاطعة أي طرف هو تعبير عن موقف سياسي ما، يُحترم ولا نسعى إلى تغييره إلا بقدر الحرص على مشاركة هذا الطرف أو ذاك.

وأكد العجارمة على ان مشاركة أي طرف مهما كانت قوته لا تعني منح العملية الانتخابية صك البراءة او الشرعية السياسية للإجراء الانتخابي كما أن الغياب او المقاطعة لا يعني عدم شرعية هذه الانتخابات.

وبين " لقد تم سن التشريعات التي تضمن حرية ونزاهة الانتخابات ، فحرص كل الأردنيين على انتخابات حرة ونزيهة لم يعد ترفا، والمرحلة التي نمر بها مرحلة تحول ديمقراطي ونحن نعرف ان من لا يشارك مراحل التحول الديمقراطي سيواجه بأسئلة داخلية، اكثر منها خارجية.

وتابع الوزير العجارمة " من السهل على أي حزب بالدنيا المشاركة او المقاطعة لكن الإجراء الديمقراطي الأفضل أن التغيير يشارك به الجميع ويجب ان تسبقه مرحلة ثقة وأضاف " للأسف الجماعة لا تثق بنا ولا بأحد وقد عبروا اكثر من مرة على الفضائيات بأن الحكومة ستزور وتلعب بالانتخابات، وهذا أمر مؤسف، اننا لم نقم بما قمنا به من تشريعات لكي نزور او نحدث انتكاسة ديمقراطية؟؟"

وختم حديثه بالقول " ان تاريخ الجماعة في الأردن تاريخ بحمد الله نظيف ودورهم لا احد ينكره، لكن في مثل اللحظات التي يمر بها الوطن حاليا كنا نأمل تقدير المصلحة الوطنية بشكل أفضل مع كل التقدير لأي موقف يتخذ " ، مؤكدين على ان مشروعنا الديمقراطي كأردنيين يجب ان يمضي للأمام ولا مجال للانتظار".





  • 1 انا اول تعليق 18-07-2012 | 06:42 PM

    يا ساتر

  • 2 ابن الوطن البلقاء 18-07-2012 | 06:55 PM

    كلام جميل ومنطقي وجارح لكل من سيقاطع او ينتقد, وستتوج هذه التعديلات والتحول الاقتصادي عندما تجرى الانتخابات وتكون بنزاهه عاليه, واعتقد كل من يقاطع هو ضعف وخوف من الفشل الميدان مفتوح للجميع واي شخص يحق له الترشح او اي حزب , اذا هي مقاطعه من اجل خلق بلبله واللعب بامن الوطن ولكن نحن الاردنيين متنبهين وكذلك الحكومة حمى الله الوطن والعرش والشعب الشريف فقط

  • 3 ابن الوطن البلقاء 18-07-2012 | 06:55 PM

    كلام جميل ومنطقي وجارح لكل من سيقاطع او ينتقد, وستتوج هذه التعديلات والتحول الاقتصادي عندما تجرى الانتخابات وتكون بنزاهه عاليه, واعتقد كل من يقاطع هو ضعف وخوف من الفشل الميدان مفتوح للجميع واي شخص يحق له الترشح او اي حزب , اذا هي مقاطعه من اجل خلق بلبله واللعب بامن الوطن ولكن نحن الاردنيين متنبهين وكذلك الحكومة حمى الله الوطن والعرش والشعب الشريف فقط

  • 4 ربداوي 18-07-2012 | 07:02 PM

    بدي اقول هالمثل بخصوص التزوير بس انا عارف انه ما رايح يطلع على الهوى

  • 5 الشعب 18-07-2012 | 07:05 PM

    قال بيقلك انهم الجماعة لا يثقون بهم اي بالحكومة؟؟؟ وانا اقول هذا حقهم فانتم لا تمثلون الا انفسكم وانتم معشر المسؤولين تغتصبون السلطة فكيف لاحد ان يثق بكم؟؟؟
    اذا اردتم ان تثق بكم الناس فليكن قانون انتخاب يقبل به معظم الشعب الاردني وليشكل الحكومة الحزب الفائز بالانتخابات حتى لو كان له نائب واحد ؟؟؟

  • 6 د. ثروت االمصالحة 18-07-2012 | 07:07 PM

    د. نوفان... اتفق معك في ما تقول ولكن الامور بالنسبة للاخوان واضحة منذ البداية في اجواء الانفعالات الاجتماعية التي يسموها الربيع العربي...الاخوان لا يريدوا المشاركة في الانتخابات حتى لو عدلت الحكومة ومجلس النواب القانون لتعطي ثلاثة اصوات للدائرة بدلا من صوت واحد والدليل هو ان الجماعة كانت قد رفضت القانون المقترح من لجنة الحوار ورفضت حتى المشاركة في عضوية اللجنة...ثم رفضت قانون حكومة د. معروف البخيت ذو الثلاثة اصوات...ثم رفضوا بنفس اللهجة قانون حكومة عون الخصاونة ذو الصوتين الاثنين للدائرة الفردية...اذا الموضوع واضح فهذة الجماعة تسيطر عليها الان مجموعة ذات عقلية عدمية في التفكير وفي ذهنها شهوة السلطة وهي تعلم ان قوتها في الشارع والمجتمع الاردني لن يعطيها القوة البرلمانية التي تمكنها من الحكم..فحجمهم ومن لف لفهم لن يتجاوز 30 مقعدا وهذا لا يفيدهم في مخططاتهم...ولذلك لا اعتقد ان هناك نا يبرر محاولات استرضاهم للمشاركة وعلى الدولة الاردنية السير قدما بعملية الاصلاح وتتويجها بانتخابات حرة ونزيهة بكل معنى الكلمة كما شدد على ذلك سيد البلاد وتضمنة التشريعات التي اقرت مؤخرا...ولو اطلنا على التجربة الانتخابية في مصر وتونس وليبيا والمغرب لرأينا ان جماعة الاخوان شاركوا هناك رغم تحفظ البعض منهم على قوانين الانتخاب هناك الا انهم خاضوا التجربة فكسبوا في مصر وتونس وخسروا في ليبياوالجزائر...اما عندنا فالجماعة يختلف موقفها لان نوايا القائمين عليها تختلف حيث تم اختطاف القرار فيها من فبل مجموعة اجندتها واضحة واشرت اليها في تعليقي هذا اعلاة...حمى الله الاردن وحمى قائده

  • 7 ارحم يا عجارمه 18-07-2012 | 07:07 PM

    ما فهمت شي

  • 8 الدكتور هاني محمد الطراونه 18-07-2012 | 07:17 PM

    لقد تم سن التشريعات التي تضمن حرية ونزاهة الانتخابات ، فحرص كل الأردنيين على انتخابات حرة ونزيهة لم يعد ترفا، والمرحلة التي نمر بها مرحلة تحول ديمقراطي ونحن نعرف ان من لا يشارك مراحل التحول الديمقراطي سيواجه بأسئلة داخلية، اكثر منها خارجية. لقد ذكرتني ... عندما كان يطل عينا كل ساعه ويتكلم عن نزيهه وشفافه والنتيجه تعيين 70 نائب من مدير ... والباقي نجحوا بالتزوير وشراء الاصوات . كفاية تنظير معاليك الاردنيين زهقوا نزيه واخواتها

  • 9 الدكتور هاني محمد الطراونه 18-07-2012 | 07:17 PM

    لقد تم سن التشريعات التي تضمن حرية ونزاهة الانتخابات ، فحرص كل الأردنيين على انتخابات حرة ونزيهة لم يعد ترفا، والمرحلة التي نمر بها مرحلة تحول ديمقراطي ونحن نعرف ان من لا يشارك مراحل التحول الديمقراطي سيواجه بأسئلة داخلية، اكثر منها خارجية. لقد ذكرتني بمعالي ابو سداد عيد الفايز عندما كان يطل عينا كل ساعه ويتكلم عن نزيهه وشفافه والنتيجه تعيين 70 نائب والباقي نجحوا بالتزوير وشراء الاصوات . كفاية تنظير معاليك الاردنيين زهقوا نزيه واخواتها

  • 10 د حسام العتوم عمان 18-07-2012 | 07:19 PM

    الاخوان من الاخر يبحثون عن مشاركة برلمانية قوية مباشرة او غير مباشرة وعلى مقياس رختر عبر قانون نسبسي بحيث تضمن لهم البقاء تحت القبة دون رحيل وتشكيل حكومة برلمانية مباشرة اسلامية او غير مباشرة وطنية


    ثم الضغط بأتجاة انتخاب الاعيان و الذي هو مجلس خاص رفيع المستوى ومنح رئيس الوزراء المنتخب كامل صلاحيات الولاية العامة و الارتفاع بالديمقراطية الاردنية الى مستوى البريطانية ولو بتسارع وشكرا

  • 11 ابناء العجارمة مع مقاطعة الانتخابات النيابية 18-07-2012 | 07:39 PM

    قانون الانتخاب قانون ضعيف ولا يلبي طموح المواطن طالما أن هناك :
    1. صوت واحد للدائرة
    2.الجهة المشرفة على الانتخابات تابعة للسلطة التنفيذية ومعظم موظفيها ملحقين من موظفي وزارة الداخليه والاجهزة الامنية
    3. عدم وجود دور رئيسي للسلطة القضائية لأجراء تلك الانتخابات
    4. التوزيع غير العادل للمقاعد النيابية على الألوية
    5. وجود الكوتا بما يعرف بكوتا الاقليات ، بالرغم من ان الدستور ينص على ان كل من يحمل الجنسية الاردنية هو اردني وان الاردنيين متساوين بالحقوق والواجبات
    لذلك رداً على معالي الوزير فغالبية ابناء العجارمة ستقاطع الانتخابات

  • 12 هزلت؟؟؟؟ 18-07-2012 | 09:11 PM

    انا لم اؤمن بك وزيرا فكيف اؤمن بك مشرعا او مصلحا للقوانين؟؟؟انا مع ابناء العجارمة ومع موقفهم الرائع,,,ولست معك في اي شئ لانك فقدت ثقتي بك ,,,واهلا حكومة؟؟؟؟

  • 13 للعجرمي 18-07-2012 | 09:13 PM

    انا باستغرب كيف اختارك وزيرا ؟؟؟مع ان التنمية السياسية مش هالوزارة بمعنى الوزارة؟؟؟بافضل ان تعود لموقعك الصحيح والاصلي عسى ان تبدع فية اكثر,,,,اليس كذلك ؟؟؟

  • 14 مبروك 18-07-2012 | 09:25 PM

    مبروك فض الدورة الاستثنائية وان شاللة ترويحة يا ...ع الدار

  • 15 أبو أردن 18-07-2012 | 09:35 PM

    نطالب باستفتاء شعبي شامل لمعرفة ايهما يجب ان يكون : وزارة سياسة أم وزارة تمويييييييييييييييييين ؟!

  • 16 عجرمي 18-07-2012 | 11:40 PM

    نعتذر

  • 17 ياسر نصار 18-07-2012 | 11:49 PM

    كلامك ممتع ومتزن ولاول مرة استمتع بكلام موزون متمنيا لك التوفيق

  • 18 سؤال للوزير 19-07-2012 | 01:08 AM

    هل توجد وظيفة لوزير التنمية السياسية غير اعطاء محاضرات هنا وهناك؟؟لماذا لا يوجد اثر فغلي لهذة الوزارة على ارض الواقع وهل حقا تستدعي هذة الوزارة مع هذا العدد البسيط لموظفيها بان يترأسها وزير ام من الاجدر ان تكون مديرية تتبع احد المؤسسات الحكومية؟؟؟؟اقترح الغاء الوزارة لعدم فاعلبتها في المجتمع ولا داع لهدر اموال الوطن بميزانية لوزارة تصرف ما شاء اللة رواتب ومكافئات لموظفين لا عمل حقيقي لهم,,,

  • 19 الى 17 19-07-2012 | 01:58 AM

    يا ريت تحكي لنا شو الممتع في كلام الوزير والا شو الموزون؟؟؟؟صف حكي اي شخص عادي جدا بيحكية,,,والا بدك بس تجامل بنعليقكك وكل ابناء الوطن معترضين ع قانون الانتخابات,,,,,شوف موقف ابناء بلده وافهم يا حلو...

  • 20 د. حسن الطراونه/كلية الحقوق -الجامعة الاردنية 19-07-2012 | 02:27 AM

    كلام في الصميم كما عرفتك صاحب رؤية سياسية ثاقبة وفقك الله وسدد على طريق الخير والبركة خطاك..........وهدى الله الحاقدين فقد قرأت بعض التعليقات التي اتمنى ان يخجل من كتبها على نفسه لانه يتكلم في امر لا يفقه به وعن شحص لا يعرف عنه وعن رؤيته الوطنية الثاقبة اي شيء .............حمى الله الاردن ووفق الجميع............

  • 21 مواطن فاسد 19-07-2012 | 03:08 AM

    الخطأ الذي ترتكبه الدولة الاردنية الفاسدة بانها تعتقد بان الاخوان المسلمون يمثلون الشعب الاردني يا معالي الوزير الغير منتخب المقاطعة هي مقاطعة شعب ولا نعترف بالاخوان لانهم يسعون وراء مصالحهم وتاريخهم معروف في الاردن فهم حزب اداري شكل بارادة الحكومة الاردنية والتاريخ يشهد على ذلك

  • 22 مقاطعه 100% 19-07-2012 | 11:08 AM

    لا............................

  • 23 كككك 19-07-2012 | 03:54 PM

    وزيرنا الحترم
    اولا انا لست من الاخوان المسلمين ولم اصوت معهم سابقا ولا اظن لاحقا
    انتم فصلتم قانون انتخابات يضمن عدم وصول اكبر عدد من الاخوان للبرلمان وكان الاولى ان تبحثو عن قانون يضمن مشاركة اكبر عدد من الشعب وان يكون افرازات هذا القانون جيدة لكنكم تضعون العربة امام الحصان
    يا اخي خليهم يفوزو هذه المرة واذا ما عجبونا والله ما بننتخبهم المرة الجاية هيك الديموقراطية اللي انت وغيرك ما بدكو تفهموها واذا كان اغلبية الشعب مع الجماعة ليش انتو زعلانين مهو هم اغلبية

  • 24 الشوابكة 19-07-2012 | 04:08 PM

    د. نوفان... اتفق معك في ما تقول ولكن الامور بالنسبة للاخوان واضحة منذ البداية في اجواء الانفعالات الاجتماعية التي يسموها الربيع العربي...الاخوان لا يريدوا المشاركة في الانتخابات حتى لو عدلت الحكومة ومجلس النواب القانون لتعطي ثلاثة اصوات للدائرة بدلا من صوت واحد والدليل هو ان الجماعة كانت قد رفضت القانون المقترح من لجنة الحوار ورفضت حتى المشاركة في عضوية اللجنة...ثم رفضت قانون حكومة د. معروف البخيت ذو الثلاثة اصوات...ثم رفضوا بنفس اللهجة قانون حكومة عون الخصاونة ذو الصوتين الاثنين للدائرة الفردية...اذا الموضوع واضح فهذة الجماعة تسيطر عليها الان مجموعة ذات عقلية عدمية في التفكير وفي ذهنها شهوة السلطة وهي تعلم ان قوتها في الشارع والمجتمع الاردني لن يعطيها القوة البرلمانية التي تمكنها من الحكم..فحجمهم ومن لف لفهم لن يتجاوز 30 مقعدا وهذا لا يفيدهم في مخططاتهم...ولذلك لا اعتقد ان هناك نا يبرر محاولات استرضاهم للمشاركة وعلى الدولة الاردنية السير قدما بعملية الاصلاح وتتويجها بانتخابات حرة ونزيهة بكل معنى الكلمة كما شدد على ذلك سيد البلاد وتضمنة التشريعات التي اقرت مؤخرا...ولو اطلنا على التجربة الانتخابية في مصر وتونس وليبيا والمغرب لرأينا ان جماعة الاخوان شاركوا هناك رغم تحفظ البعض منهم على قوانين الانتخاب هناك الا انهم خاضوا التجربة فكسبوا في مصر وتونس وخسروا في ليبياوالجزائر...اما عندنا فالجماعة يختلف موقفها لان نوايا القائمين عليها تختلف حيث تم اختطاف القرار فيها من فبل مجموعة اجندتها واضحة واشرت اليها في تعليقي هذا اعلاة...حمى الله الاردن وحمى قائده .....

  • 25 الى................... 19-07-2012 | 05:31 PM

    نعتذر,

  • 26 مابدي اعلق 19-07-2012 | 06:07 PM

    لاتعليق

  • 27 الى.............. 19-07-2012 | 06:07 PM

    ........................وانشري يا عمون

  • 28 الى العجرمي 19-07-2012 | 09:45 PM

    اللة لا ....

  • 29 ابن الضمان المطلع 20-07-2012 | 01:50 AM

    الدكتور نوفان لو تسمع نصيحتي مالك مصلحة في الوزرنة لان مدتها محدوده والظرف اكبر من كل الحكومة الحاليه لحق حالك وارجع عند اصحابك في الضمان لان الموسم عندهم جيد وفيه على الطريق تحركات لصفقات ضخمة يخططون لها وقد تنفذ قريبا

  • 30 مأساة 20-07-2012 | 11:54 AM

    ... والمصيبة الاعظم ان يكون وزيرا؟؟؟؟

  • 31 دعاء 20-07-2012 | 06:37 PM

    اللهم غفر لنا ذنوبنا في هذا الشهر المبارك وانصرنا على من ظلمنا ,,,, واخزهم دنيا واخرة,,,,اللهم امييييييييييييين

  • 32 الى التعليق 20 21-07-2012 | 05:18 PM

    نعتذر

  • 33 ابن الضمان المطلع 21-07-2012 | 07:48 PM

    نفسي مرة واحده اشوف حكومه وزرائها يلائمون وزاراتهم واكبر دليل السيد العجارمه وزيرا للتنميه السياسيه وهو طول عمره لاعمل في السياسه ولا في النقابات ولا مؤسسات المجتمع المدني ولا حتى في لقاءات او ندوات عامه من وين بده يعرف ماهي السياسه وكيف بده يعطي او يحكي او يطور في المجال السياسي واضيف انه ليس شخصيه لها حضور لدى الناس العاديين قبل السياسين سامحك الله يافايز ...

  • 34 عدي السواعير 21-07-2012 | 10:19 PM

    نحن معك يا سعادة الوزير قلبا وقالبا , ان كلامك الجميل ينبع من طيب اصل منك ومن المامك الكامل بظروف بلدنا الحالية , وانا اقول لكل من علق في الاعلى تعليقا سلبيا ولكل مواطن اردني له مثل هذا التفكير السلبي يكفيكم تخريبا ل هذا البلد وبكفيكم انتقادات ان جميع من يعلق مثل هذه التعليقات السلبية لو اتينا لكم ب سيدنا ابو بكر الصديق لأتهمتموه بالسرقة والتخريب , لذلك يكفيكم تخريبا , وأنا اقول ان الديمقراطية موجودة والحمد لله في هذا البلد لو لم تكن موجودة لما استطاع امثالكم التعليق مثل هذه التعليقات وناموا بعدها بسلام , انظروا الى الدول المجاورة وقارنوها بما يحصل هنا واحمدوا ربكم الف الف الف مرة على النعمة التي تعيشونها , نحن معك يا سعادة الوزير ومع كل شخص سيخدم هذا البلد .

  • 35 موظف ضمان 21-07-2012 | 11:54 PM

    نحن لا ثقه لدينا بهذه الوزارة وهذا الوزير اخر من يتحدث عن السياسة والحريات السياسيه فقد كان يهدد موظفين الضمان بالضرب بالعصا عندما اعتصموا مطالبين بحقوقهم وهو ... لا زال مستشار للضمان وهو ...

  • 36 موظف ضمان 21-07-2012 | 11:57 PM

    نحن لا ثقه لدينا بهذه الوزارة وهذا الوزير اخر من يتحدث عن السياسة والحريات السياسيه فقد كان يهدد موظفين الضمان بالضرب بالعصا عندما اعتصموا مطالبين بحقوقهم وهو ... لا زال مستشار للضمان وهو ...

  • 37 شله حسب الله 22-07-2012 | 12:04 AM

    ... كلهم فريق واحد ...

  • 38 اهداء 22-07-2012 | 01:02 AM

    باهدي وزير التنمية اغنيةلعمرو دياب بقول فيها:::::ايام وبتعدي ,,وباكملها لك:::وبتروح الحكومة,برضة رح اهنيك

  • 39 الدكتور موسى حامد الشهوان 22-07-2012 | 03:58 AM

    كلام جميل جدا يامعالى الوزير وهذا كلام مسوول يجمع ولا يفرق

  • 40 أحمد المرار - دبي 22-07-2012 | 01:52 PM

    حكي مرتب ومنطقي ياد. نوفان.
    اجزم أن اختيار الدكتور الطراونه لك لهذا المنصب هو اختيار موفق.

  • 41 أحمد المرار - دبي 22-07-2012 | 01:52 PM

    حكي مرتب ومنطقي ياد. نوفان.
    اجزم أن اختيار الدكتور الطراونه لك لهذا المنصب هو اختيار موفق.

  • 42 عاصم العجارمة 22-07-2012 | 03:37 PM

    سلمت يادكتور على هذا الكلام وردا على من جهل السياسة وضل طريق الثقافة والى من يمحور الامر ويصفي ما يعتبره دين سابق ويغرد خارج السرب مثل التعليقات الحاقدة تحت اسم موضف ضمان وغيرها من التعليقات التي لا تمت بصلة لثقافة الانسان العادي فلو طلب من بعض الاشخاص راي فلا يمكن له ان يدلي بدلوه باي موضوع بل اما يصمت اويهرب ولكن يلق ويكتب وهو داخل غرفة مغلقة وتحت اسم مستعار سامحهم الله في هذا الشهر الفضيل كان من الواجب الاعتراف بقدرة وعلم واطلاع معالي الوزير ولكن الجاهل عدو نفسه...

  • 43 بقلقاوي- مأدبا 22-07-2012 | 04:52 PM

    يا دكتور دورك الوظيفي كوزير تنمية سياسية يحتم عليك هذا الموقف لاكن الحقيقة مرة انت تعرفها لم اعهد انتخابات نيابة في الاردن بعد 89 الا فيها تزوير وبيع وشراء اصوات بمباركة الحكومة انا لو كنت مكانك راح يكون موقفي هكذا

  • 44 من يشهد للعريس 22-07-2012 | 06:37 PM

    ,,اولا هو لم يخترع قنبلة نووية في كلامة وشئ بديهي الاهبل بفهمة ان من يرفض التصويت لا يبطل قانون الانتخاب ف الوزير مش مغلب حاله في صف هالحكي هذا,,,وثانيا كما قال موظف الضمان هو ليس بالشخصيه الرمز في الوطن ليشهد له بانجاز بل مدرس في الجامعه ويجاضر في القانون وهومن الالاف في الوطن يعملون في الجامعات وبنفس التخصص اي هو شخص عادي وثالثا:ليس بذات الشخصية القويه التي تدرك الحق من الباطل ف مجرد ان يتأثر بمغرضين يسيطرون على شخصه وقراراته لامر في غاية الخطورة حيث يفقد هيبتة وكرامتة في المجتمع ناهيكم عن اهتزاز سمعته في اي موقع ذا اهمية فب الوطن مما يقلل شأنه

  • 45 توغيق مشهور العقيل 23-07-2012 | 04:59 PM

    الله يسلم لسانك يا معالي ابن العم والله كلامك بالصميم ويكفي ما قاله الدكتور حسن الطراونة فيك ولا داعي للمزاودة عليك فكلنا نعرفك بالنزاهة والشفافية والموضوعية ، سلمت للوطن وسلم الوطن للجميع

  • 46 مياد العجارمه 24-07-2012 | 02:40 AM

    كل الاحترام والتقدير لمعالي الدكتور نوفان العجارمه على كلامه الجميل الذي يمثل الرؤى الاصلاحية في أيجاد بيئه سياسية تحمل الحرية والديمقراطيه لجميع أفراد الشعب من شتى الاصول والمنابت فالأولى لجماعة الاخوان المسلمين من الرفض المتكرر للمشاركة في الانتخابات بشكل مستمر أن يشاركو لنرى أفكارهم النيرة في الاصلاح كما يدعون على ارض الواقع بدل من الجعجه بالرفض من دون مسوغ الا كلمة مقاطعة حتى أصبحنا لا نرى منهم الا المعارضه والدعوة الى تغيير الحكوما وحينما يطلب منهم المشاركة يرفضون بمعنى (ماذا تريدون )الاصلاح أو دمار هذا البلد وهذا بعيد عنكم مادام هنالك اردنييون يفدون الملك المفدى بمهج الارواح

  • 47 جديتاوي اصلي 24-07-2012 | 12:19 PM

    صحيح الي بيفهموا ماتوا اسال اي مواطن اردني بقلك ما فيييييي ثقة بالحكومات قبل عمل اي شي عيدوا ثقة المواطن بكم ...

  • 48 جديتاوي اصلي 24-07-2012 | 12:19 PM

    صحيح الي بيفهموا ماتوا اسال اي مواطن اردني بقلك ما فيييييي ثقة بالحكومات قبل عمل اي شي عيدوا ثقة المواطن بكم ...

  • 49 الى لقب دكتور 24-07-2012 | 03:41 PM

    قرائت من يعترض على تصريحات الوزير ومن يتفق معه ولكن استوقفني تعليقات من يحمل شهادة (دكتور) واستوقفني تعليق رقم 20 هل انت دكتور فعلا ارجو التوضيح...لاني قرائت تعليق كتبه رجل امي اعرفه جيدا يشثبى تعليقك...تعليقات من يحمل دكتور ارجو قرائتها والمقصود منها ....؟

  • 50 الى 49 24-07-2012 | 06:22 PM

    فعلا لفت نظري تعليقات كل من يحمل لقب دكتور ووجدت انهم يرقعون لوزير التنمية السياسية في الكلام المنمق والمديح الفارغ اي مسح جوخ,,,,على شوية هالحكي ...؟؟؟؟؟؟

  • 51 عج 24-07-2012 | 06:25 PM

    صحيح ...

  • 52 الى د -حسن الطراونه 24-07-2012 | 07:32 PM

    والله خساره نحكي ...

  • 53 امنية 24-07-2012 | 11:58 PM

    ان شاللة بتكون اخر مرة بنشوف فيها صورتك في الوكالات ,,,ساق الله وانت مروح عالدار,,,,,صحيح:ما بلزم الوطن اصلا وزير تنمية سياسية

  • 54 المرعي.خ 25-07-2012 | 02:21 AM

    الاخوان المسلمين يريدون ان يفصلوا قانونا على هواهم وكان باقي الشعب الاردني ليسو اخوانا في الله ..

    -من يتحدث باسم العجارمه يضع اسمه حتى نعرف غايته هل هي شخصيه ام للمصلحه العامه
    -الان نحن نسير باتجاه الديموقراطيه انشاالله وولت ايام الحديث باسم الجميع فلا احد يمثل الا نفسه حاليا ولا يختبيء تحت مظلة العشيره مثل الاخ الهاوي سعود.

    -الله يوفق الوزير نوفان لما فيه خير اااااميييين

  • 55 شباب لواء الكوره المنكوب 25-07-2012 | 01:28 PM

    بكفي ...

  • 56 الى المرعي.خ 25-07-2012 | 08:32 PM

    صخيح ان كلامك في غير محله,من قال لك ان كل شخص يمثل نفسه...فلتعلم اذن ان نوفان يمثل نفسه فقط,,,

  • 57 الاردن 26-07-2012 | 04:03 AM

    وزير ضعيف

  • 58 منير اللواما 26-07-2012 | 06:43 PM

    كلام سليم دكتور نوفان .... ان المهم في العملية الانتخابية ليس القانون "صوت واحد-قائمة ..أو أو " بقدر أهمية التطبيق السليم للقانون... برأيي أن قانون الصوت الواحد سيفرز نواب مؤهلين وعلى قدر المسؤولية إذا ما قام المواطنون بانتخاب المرشح الذي يستحق ..لا على اساس معرفة أو صداقة أو قرابة أو أو ... بالتالي سنفرز نواب أكفاء وسيقوموا بالتشريع ومراقبة الحكومة وسيكون مجلس قوي .... أما حتى لو كان على اساس القائمة ... ولم تطبق تطبيقا سليما ... سيكون المجلس ضعيفا .... وكما أسلفت دكتور نوفان فإن مشاركة جهة أو امتناعها لا تضفي أي صفة على القانون سواء الشرعية أو عدمها .... فهذا ميدان والمشاركة فيه حق ... فمن يريد ممارسته فهو حر ... ومن يريد الامتناع فهو حق له أيضا ... !!!

  • 59 الى الاردن 26-07-2012 | 06:47 PM

    نعتذر

  • 60 الى الاردن 26-07-2012 | 07:52 PM

    اذا اعتذر المحرر ليس لاني ضدك بل معك,,,ضعيف جدا

  • 61 محمد السواعير 30-07-2012 | 06:54 PM

    كلام منطقي وموزون 100% ... ويعطيك ربي الف عافية دكتورنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :