facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش الحر يبدأ "معركة تحرير دمشق"


17-07-2012 07:22 PM

عمون - أعلن الجيش السوري الحر في الداخل أن "معركة تحرير دمشق" قد بدأت، وذلك في ظل تواصل القصف والاشتباكات العنيفة في أحياء الميدان والتضامن في العاصمة السورية دمشق لليوم الثاني، واستهداف القوات الحكومية لحي القابون بالمروحيات، في حين سيطرت المعارضة المسلحة على مدينة تلبيسة في ريف حمص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المتحدث باسم تنسيقيات الثورة السورية سمير الشامي بأن انفجارا ضخما هز حي الميدان في العاصمة السورية، وارتفعت سحب كبيرة من الدخان غطت الحي وترى من أغلب أحياء دمشق، وأضاف أن الدبابات قصفت من جهة كورنيش الميدان باتجاه حي القاعة.

وتجددت اشتباكات مقاتلي الجيش السوري الحر والنظامي في حي الصناعة بدمشق، وتواردت أنباء عن انفجار في حي التضامن، وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بسقوط 39 مدنيا في مدن سورية عدة.

وقال الناشط بسام الشامي إن الاشتباكات في حي الميدان أسفرت عن مقتل ثمانية مسلحين على الأقل واحتراق عدد من السيارات، أثناء دخول طوابير من العربات المدرعة إلى الطرق الرئيسية في المدينة.

وقال الشامي إن "القوات استهدفت حي الميدان تحديدا لدوره البارز في الثورة السورية".

وأفاد نشطاء أيضا بأن مقاتلي المعارضة استهدفوا "الفرع الأمني 211 المعروف باسم فرع الإشارة التابع للمخابرات العسكرية بقذائف الآر بي جي"، فيما سُمع دوي انفجارات متتالية وإطلاق نار كثيف في الحي.

وشهد حي القابون في العاصمة قصفا من مروحيات عسكرية، بينما أفاد نشطاء بأن مروحيات أخرى نشرت ما وصفوه بمادة حمراء ذات رائحة كريهة في سماء حي المعضمية بريف دمشق.
سكاي نيوز عربية





  • 1 محمد 17-07-2012 | 09:54 PM

    الله ينصرهم يا رب !

  • 2 سوريا ليست ليبيا 18-07-2012 | 12:50 AM

    سوريا ليست ليبيا والمعادلة مختلفة. وجيش مرتزقة الناتو اشبعونا بيانات منذ سنة ونصف وكل ما فعلوه هو سيارات مفخخة هنا وهناك.

    الاساطيل الامريكية تتحرك نحو "الشرق الاوسط" لجلب "الحرية" والديمقراطية" للمس... العرب!!!

    هل يوجد عاقل يصدق ذلك. التدخل "الانساني" و "الديمقراطي" الغربي في عالمنا العربي لا يأتي معه الا الدمار والموت والحروب الطائفية والانقسامات العرقية، يتبعها نهب وسلب لثروات الامة وكرامتها.
    لم نتعلم من سايكس بيكو، ولا من الحرب العالمية، ولا من العراق، ولا من افغانستان. ولا نزال امة تتامر على نفسها.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :