facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




المعايطة: الحكومة تسعى لإجراء "الانتخابات" العام الحالي


17-07-2012 02:07 PM

عمون - منال شلباية - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة حرص الحكومة على مشاركة الجميع في العملية الانتخابية المقبلة انطلاقا من الحق الدستوري للمواطن الأردني.

واشار في محاضرة بعنوان (عجلة الإصلاح السياسي والاقتصادي في الاردن واقع أم امال)، نظمها مساء الاثنين في المفرق ممثلو تجمع أهالي المفرق الإصلاحي الى سعي الحكومة لإتمام كل متطلبات إجراء الانتخابات النيابية هذا العام تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وقال المعايطة: ان الانتخابات هدف ومطلب إصلاحي يهيئ القوى السياسية والاجتماعية للانتقال من مرحلة المطالبة إلى مرحلة المشاركة باتخاذ القرار من خلال سلطات ومؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية.

واشار الى أن الانتخابات النيابية غاية سياسية تتوج عملية الإصلاح وتمهد الطريق نحو تشكيل حكومات برلمانية كما أرادها الشعب وتجسيدا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف المعايطة إن المشاركة هي الطريق لبناء المؤسسات الديموقراطية القادرة على تمثيل الأردنيين وضمان استمرار عملية الإصلاح.

وبين أن عملية الإصلاح السياسي تقوم على مبدأ المشاركة الفاعلة الهادفة إلى التطوير والتحديث انسجاما مع الاصلاحات التي تم انجازها في المملكة وأنها نهج حياة مستمر ينبثق عنها تعديلات على التشريعات الناظمة للحياة السياسية.

واوضح أن تعددية الآراء في قانون الانتخاب ممارسة لحق دستوري وتعبير عن الاختلاف يأتي في إطار الرأي والرأي الآخر، مشيرا إلى أن الاختلاف حول التشريعات طبيعي لكن من الممكن الفصل بين وجهة النظر بأي قانون والمشاركة في العملية السياسية.

وأكد المعايطة احترام الحكومة لجميع الأطياف والقوى والأحزاب السياسية ومطالبها الإصلاحية، لافتا إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك كان دائما مبادرا لجميع الخطوات الإصلاحية وصولا إلى مراحل متقدمة من الديمقراطية ومشاركة الجميع.

وأشار إلى سعي الحكومة المستمر للتواصل مع كل القوى بما يخدم مصلحة البلد ويحقق التكامل والمشاركة ويمنح الجميع حق الاختلاف الذي يخدم المسار العام للدولة ولمسيرة الإصلاح.(بترا)





  • 1 احمد النسور (العادل) 17-07-2012 | 02:15 PM

    استاذ سميح قبل الانتخابات بدنا عجله مستعجله باعادة ما سرق ومحاسبة الفاسدين على الاقل اخر 10 سنوات

  • 2 كساسبه - اربد 17-07-2012 | 02:16 PM

    الاصلاحات في الاردن و مكافحة الفساد و الفاسدين هو اجراءات شكليه فقط و لا يجرىء اي مسؤول الحديث بشكل صريح الا و يكون غامر بمنصبه

  • 3 كركية شيوخ 17-07-2012 | 02:27 PM

    ولويه يا خي مستعجلين خلي الأمور تهدأ شويه مابتدري ويش يصير هالأيام

  • 4 ملينا 17-07-2012 | 02:43 PM

    المشكلة انته نفسك كنت ناطق رسمي باسم الحكومة السابقة إللي بعدين طلعت !!!!!!

  • 5 مراقب 17-07-2012 | 02:53 PM

    - اطمئن لا انتخابات نيابية هذا العام

  • 6 ابن العموش 17-07-2012 | 02:54 PM

    يا خسارة جاء زمان الرجال المنسية باعوك يا اردن بابخس الاثمان اشباه الرجال والان يصمون اذاننا بما يتحفهم به السنتهم المسمومة والملوثة

  • 7 ابو حمزة 17-07-2012 | 03:49 PM

    خلص معناته الانتخابات السنة الجاي ، و احكوا اني ما حيكت ، يا استاذ سميح و الله اني احترمك و اقدرك و لكن الموضوع مش موضوع انتخابات الموضوع اكبر من هيك ، كل مؤسسات الدولة بدها اعادة نفض من جديد ، الاساس القائم الان مترهل روتيني لا يعطي اي تنائج و المواطن مل من هذا الكلام ، عن اي انتخابات تتحدث ، عن انتخابات معروفة النتائج مسبقا ؟؟ بس بندعي الله يديم علينا هالمنح و المساعدات الي من السعودية و غيرها و كمان الله يديم الامن علينا وخلينا سالكين بهالعيشة الي عايشينها و صحتين و عافية على الروس الكبيرة و الحيتان الي ماكلين البلد المهم ما يخربوش البلد !!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :