facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: من يركب البحر لا يخشى الغرق .. والروابدة: التشريع تحت القبة


12-07-2012 09:22 PM

عمون - محمد العكور - قال رئيس الوزراء فايز الطراونة في دعوته لمشاركة جميع الاطياف السياسية بالانتخابات النيابية " من يركب البحر لا يخشى الغرق" مشيراً إلى من لديه قاعدة في الشارع فليشارك في الإنتخابات.

وشدد الطراونة في حديث امام مجلس الأعيان ظهر الخميس خلال الجلسة التي اقرت فيها تعديلات مشروع قانون الانتخابات على أن الركيزة الاساسية في إجراء الانتخابات عدم التلاعب في نتائجها.

واوضح أن هنالك قفزات بهذا الشأن تضمن السير على الطريق الصحيح من الهيئة المستقلة للإنتخابات والحبر السير والبطاقات الانتخابية والمراقبين الدوليين اللذين قال أنه سيشاركون بكثافة.

وبين رئيس الحكومة الطراونة أن الباب مفتوح للجميع من اجل المشاركة في الانتخابات النيابي ، ملمحا الى أن قانون الانتخابات لا يمكن تفصيله ضمن توجهات معينة ، منوها الى أن هناكل تيارات ترغب بالمقاطعة دون النظر الى أي خطوات يتم اتخاذها.

من جهته قال رئيس مجلس الاعيان بالانابة عبد الرؤوف الروابدة أن لكل الفعاليات حق بأن تقول رأيها وما تعتقده الأصوب ، لكن الروابدة أكد "أن صيغة التشريه تكون تحت القبة".





  • 1 لعين حرسي 12-07-2012 | 09:41 PM

    الطراونة على حق: فالحزب (أو حتى الشخص) الذي يستند إلى قواعد تصويت لا يخشى أي قانون انتخابي. أما الروابدة فغير ذلك، لأن التشريع لم يكن تحت القبة، ... وإلاّ، ما معنى أن يغير مجلس الأمة قراره خلال أسبوع ويضيف عشرة مقاعد؟ ما الذي جرى خلال عشرة أيام حتى يجعل النواب يغيرون قناعاتهم الأصلية؟ الجواب واضح: فمجلس الأمة (خاصة النواب) جاءوا ليحاسبوا ويراقبوا السلطة التنفيذية، لكنهم منذ دخولهم إلى القبة يؤدون القسم بالإخلاص...

  • 2 عالمكشوف / منذر العلاونة 12-07-2012 | 09:42 PM

    بعيدا عن الانتخابات .وما جاء في كلمتك امام الاعيان يا دولة الرئيس ,. اما عن المثل الذي طرحته .. وكلنا نركب البحر .من خلال السفن والقوارب وغيرها الا اننا نخاف ونخشى الفرق ..والسبيح الماهر والمنقذ يخشى الغرق احيانا ..واعتقد ان لاداعي لهكاذا مصطلحات ..وعلينا ان نخشى ونخاف والي ما بخاف ؟ ما بخوف ..وهيك قال المثل الشعبي المغاير لمثلك تماما .والافضل من المصطلحات .. (( الاتكال على الله .فالنتوكل على الله ..والله يجيب الى فيه الخير لادننا .بعيدا عن المزايدات ...؟ والاخلاصات ؟؟ التي فاضت عن حدها بالنسبة لنا ..ونحن اهلها وذويها قبل ان تكون موضفا صغيرا .وبواسطة المرحومين ..

  • 3 محب 12-07-2012 | 09:44 PM

    شكراً

  • 4 جنوبي 12-07-2012 | 09:54 PM

    مبروك عليك .. ديمقراطيتك العتيده ، لسنا بحاجة لها ، انا ومن امون عليهم مقاطعين هذه الانتخابات "مش محتاجين هالصوت اليتيم"

  • 5 ابراهيم / الكرك 12-07-2012 | 10:21 PM

    أنا مع رقم 2 قلبا وقالبا

  • 6 الروابدة 12-07-2012 | 10:33 PM

    والله اذا الرورع الروابدة بدو يشرع القوانين ...

  • 7 شكرا .. 12-07-2012 | 10:35 PM

    فلسفة .. تقايل بكرة العيد

  • 8 اسلام علي الحنيطي 12-07-2012 | 10:35 PM

    يا سيدي خلي الاعيان والنواب ينتخبوا علشان باقي الشعب الاردني غير مقتنعين بالقانون الانتخابي للصوت الواحد

  • 9 اربداوي 12-07-2012 | 10:52 PM

    انا مقاطع الانتخابات

  • 10 ? 12-07-2012 | 10:55 PM

    وين ممثل الشعب الاردني اختفى ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!1

  • 11 الصريح 12-07-2012 | 10:57 PM

    من يركب سفينة ابا عصام لا يغرق والله صدق الذي قال هذا الكلام

  • 12 محمد الفائز 12-07-2012 | 10:59 PM

    اليس فيكم رجل رشيد
    لا داعي للتشريع ولا لسن قوانين
    المجلس القادم او المجالس القادمه
    يشترط في النائب ان يكون يحمل الجنسيه الاردن يه فقط ولا يشترط التعليم ولا داعي للتعليم اصلا
    لان القوانين التى تصدر من المجالس الاردنيه لا تحتاج ان يكون النائبً متعلم بل يشترط فيه ان يكون له .. الإبهام
    نواب المستقبل ..
    القوانين تصدر من الحكومات بشكل دقيق جداً ولا تحتاج الى نقاش في مجلس النواب لانها تتغير كل ست شهور مع تغير الحكومات بغض النظر عن فائدتها للمواطن وقد تكون في الأدراج وما عليهم اي الحكومات الا ان يقوموا بأخراجها من الخرج وتقديمها للمجلس
    المنتخب والذي بدوره يحتاج الى ...

  • 13 محمد الفائز 12-07-2012 | 10:59 PM

    اليس فيكم رجل رشيد
    لا داعي للتشريع ولا لسن قوانين
    المجلس القادم او المجالس القادمه
    يشترط في النائب ان يكون يحمل الجنسيه الاردن يه فقط ولا يشترط التعليم ولا داعي للتعليم اصلا
    لان القوانين التى تصدر من المجالس الاردنيه لا تحتاج ان يكون النائبً متعلم بل يشترط فيه ان يكون له .. الإبهام
    نواب المستقبل ..
    القوانين تصدر من الحكومات بشكل دقيق جداً ولا تحتاج الى نقاش في مجلس النواب لانها تتغير كل ست شهور مع تغير الحكومات بغض النظر عن فائدتها للمواطن وقد تكون في الأدراج وما عليهم اي الحكومات الا ان يقوموا بأخراجها من الخرج وتقديمها للمجلس
    المنتخب والذي بدوره يحتاج الى ...

  • 14 رائد العدوان / الى الاستاذ منذر العلاوونة 2 12-07-2012 | 11:44 PM

    صح السانك ابن العم العز يز. ولله الاسطول السادس والسابع الامريكيين يخشيان البحر .

  • 15 نفس الغلطة 12-07-2012 | 11:50 PM

    ما يحدث هذه الايام يذكرنا بما قبل الانتخابات السابقة كل طرف ركب راسوا وها نحن نضطر لحل المجلس واجراء انتخابات ترى بعد الانتخابات هل سنبدأ من الصفر كذلك ونبدا بالحديث عن شرعية المجلس ةضرورة اعادة الانتخابات الامر يحتاج الى تدبر عميق وتفكير سديد يخرج البلد من هذه المتاهة التي يصر البعض على ابقائنا فيها والسلام والامان على هذا البلد

  • 16 صالح الحويطات 13-07-2012 | 12:31 AM

    مقاطعون وخليكوا تحت القبه للأبد ....ما انتوا انولدتوا تحت القبه .....وما وصلنا للدار السوداء الا قبابكم .

  • 17 د.ابراهيم كلوب 13-07-2012 | 12:34 AM

    انت من ركب راسه لاقرار قانون سيزيد في تازيم الموقف السياسي بقرارك اضعت املنا في حياة ديمقراطية حرة سليميا لو كنت مكانك لانسحبت من الحياه السياسية للابد لانك فشلت في اقرار قانون عليه اجماع حسب توجيهات جلالة الملك حفظه الله .

  • 18 فكرنا فيه تحت القبه شيخ 13-07-2012 | 12:44 AM

    القبه التي تتحدث عنها ياروابد لاتصلح حتى .......… شئ مضحك قال قبه قال …

  • 19 فلول 13-07-2012 | 12:46 AM

    شوالعيب في قانون الصوت الواحد

  • 20 اردني 13-07-2012 | 12:58 AM

    سنشارك في الانتخابات ان شاء الله وكل واحد يحكي عن نفسه

  • 21 محمد الحويطاااااات 13-07-2012 | 01:17 AM

    دولة رئيس الوزراء

    بيكفي بيكفي ضحك على المواطن.
    احكو بصراحة ما بدكم غير....... مابدكم معارضة او احزاب اخرى تدخل في صنع قرار
    هذا الحقيقة ارجو اعادة النظر في القانون.

  • 22 المشاقبة 13-07-2012 | 01:36 AM

    الذي يكون على اليابسة لا يغشى الغرق لانه اما الذي بركب البحر فهو الذي يخشى الغرق لو قلت لا يخشى البلل لكانت عبارتك مقنعه اكثر

  • 23 جحوي 13-07-2012 | 01:43 AM

    الطراونة: من يركب البحر لا يخشى الغرق.
    .......
    من يركب البحر لايخشى الغرق وموج البحر يهدر .....
    وتشبث بالمزلاج زين رعد وبرق وان هاج البحر ماتنفع حذاريك

  • 24 مواطن 13-07-2012 | 01:51 AM

    "من يركب البحر لا يخشى الغرق" هذا كلام غير دقيق فالغريق هو من لا يخشى من البلل، لكن من يركب الطائرة يخشى السقوط ومن يركب السفينة يخشى الغرق ومن يركب السيارة يخشى الاصطدام ....
    لماذا لا نتوخى الدقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 25 كركي 13-07-2012 | 02:07 AM

    .... وباقي العصابة هم من اغرقوا سفن الوطن

  • 26 رجال 13-07-2012 | 02:08 AM

    نعتذر

  • 27 الحق مش عليك 13-07-2012 | 02:16 AM

    بالفعل صدقت السيده توجان الفيصل ........ والله عيب .........ز
    ...........

  • 28 محمد تيسير التميمي 13-07-2012 | 03:09 AM

    إلى دولة الروابدة:
    إن ردنا على تصريحكم أعلاه هو: نحن معكم في ذلك عندما يكون ((تحت القبة شيخ)) أما عندما يكون من تحت القبة لا يرعوي بخرق القوانين ويشهر سلاحه الناري بوجه كل من يعترضه أو يعارضه وعندما لا يجد سلاحه الناري فسلاحه حذاؤه يمطر به خلق الله عند أدنى درجات الخلاف أو الاختلاف مع الآخر...
    عندما يكون من تحت القبة لا يرضى بتجريم من يشتم الشعب جهارا نهارا ويعتبر شتم الشعب والتطاول عليه موضوعا خارج صلاحيات ممثلي الشعب
    عندما يكون من تحت القبة يعتبر أن كل فاسد بريئ حتى لو ثبتت إدانته
    عندما يكون من تحت القبة هذه أوصافه ومواصفاته.. يصبح التشريع آنذاك مفسدة

  • 29 ابو كرك 13-07-2012 | 03:13 PM

    سننتخب ان شاء الله واللي بده يقاطع ما حدا ماسكه

  • 30 كركي صلب 13-07-2012 | 10:43 PM

    انتم اخر الناس تحكوا عن الاصلاح

  • 31 ذنيبات 14-07-2012 | 11:46 AM

    ما دام انت يافايز القبطان فان مصيرنا الغرق

  • 32 مطلع 14-07-2012 | 05:19 PM

    اود ان اوجه تحيه لابن الشمال دولة ابو عصام الرجل المخضرم

  • 33 اسأل حكيم 14-07-2012 | 06:01 PM

    كان بودي كل الاحزاب والشعب تنزل وتشارك وبعدها يعملو التغييرات.بس اللي بعرفو او سمعتو او الناس بتقول عنه؟ ___في الآخر الحكومه راح تنجح اللي بدهياه علشان الثقه ومشان هيك ليش انا بدي اروح انتخب وبالآخر انا اللي بعيط

  • 34 ابو رعد الطفيلي 14-07-2012 | 06:06 PM

    عبيدات كان دوله , والروابد كان دوله , لماذا ركب عبيدات موجة الاخوان والشارع , بينما ابو عصام بقي رجل دوله يبدي الرأي وينتقد ويقول ان هناك فرق بين المنظر والمسؤول .

  • 35 اردني من دبي 14-07-2012 | 06:08 PM

    الى كل المعلقين المحترمين الى اين سوف سيكمون مصير الاردن اذا استمر الوظع على ما هو عليه هل ظابط الامن او الشرطي او الدكركي ليسو من ابناء الاردن ولكن للاسف حب الوطن اصبح فقط للغناء حيث تبن ان الشعب الاردني انه لا يوجد عنده وطنيه كما يقال عنه حتى اصبح ... واشكاله يحكو الي ودهم اياه وكانه الاردن بدون قيادة واذا اجينا للفساد لا يمكن ينحل بيوم ولليله والله انه قلبي يتعصر الم على الي قاعد يصير خلونا نرجع لقبل سنتين ونشوف وين كنا وين صرنا مع الاحترام للجميع

  • 36 المحامي عبد الله غرايبه 14-07-2012 | 11:59 PM

    دولة الرئيس التاريخ يسجل ما تصرح به ويبدوا انك غير مطلع على رغبات الناس وبحكم مسؤوليتك يجب ان تحقق هذه الرغبات لا ان تخالفها ..

  • 37 سعد 15-07-2012 | 12:23 AM

    مش قادر اقنع نفسي ...

  • 38 علي الزعبي 15-07-2012 | 01:34 AM

    انتم اصلا ليس اهلا لا للقوانين ولا للتشريع كفاكم... على المكشوف المواطن العادي يفهم القوانين اكثر منكم كفاكم تلاعب بالاحاديث المقلوبه

  • 39 موسى العبادي 15-07-2012 | 05:41 AM

    كلام أخونا العلاونة كفاية,ولازم الكل يعرف انه اولاد العشاير بحبو بعض وابن العشيرة الأصيل بحترم الناس من وين ماكانو وطبعا انا بحكي هالحكي لأنه هاي القوانين اخترعوها عشان الاقليمية الضيقة لازم تزيد بوجهة نظرهم (الي احنا مش عارفينهم)فيا اخوان كل واحد عاقل لازم يفهم الي حواليه انه مابصير نتعنصر على اشي مافي منه فايدة للبلد الكل عليه مسؤولية في هذا المجال ديرو بالكو

  • 40 رائد السكارنه 15-07-2012 | 01:05 PM

    يجب على رئيس حكومه (الانقاذ) ان يكون منقذ وليس مدمر

  • 41 ابوعمر 15-07-2012 | 02:27 PM

    لا يخشى الغرق والا البلل!!!!! ... والله غير تغرقونا وتدمرونا أكثر من هيك ... ما هي فائدة مجلس الأعيان للشعب .. الجواب لا شيء (حمولة زاءدة)

  • 42 بحار 15-07-2012 | 04:25 PM

    صدقني انك غرقت وغرقتنا معاك

  • 43 محمد المصاروه 15-07-2012 | 10:03 PM

    30 صدقت .سنغرق بما انا الطراونه القبطان .وهذا ما يريدهو .

  • 44 ابو بشير 15-07-2012 | 10:49 PM

    هذا اذا بيعرف يسبح لكن واحد مثلي والله ما بقدر اخوض في البحر اكث من امتار قليه عن الشاطيء ... ان شاء الله يا دولة الرئيس تكون سبيح شاطر وما تغرق وتغرقنا اكثر ما احنا غرقانين وماكلين هوا

  • 45 الى العلاونه 15-07-2012 | 11:06 PM

    انا مؤيد للرئيس بكل خطواته وبكره بتشوف انه كان على حق فالقرارات لا يتخذها عنوة بل بمشاركة من يبحثون عن مستقبل الوطن ولا يغرنك معارضة منصور وهمام فمعارضتهم انت تعرفها جيدا .

  • 46 طفيلي 16-07-2012 | 05:27 PM

    فخامة رئيس الوزراء .......... النفط عالميا 86 للبرميل وتباع التنكة 14 دينار على المواطن المبسوط في عيشه وبدو يرفع ضريبة الخلوي ......شكلوا جاي عشان يرفع الاسعار على الشعب وولع النار وبعدين تقول الحكومة انها انجزت عدة مشروعات وقوانين صارمة على الشعب الأردني تطبيقها.............. لا للرأفة بالشعب الأردني نهائيا ......الحق على الكركية اخوتنا الكرام والباقي عندهم..............

  • 47 طفيلي - الى الاخ العزيز 43 16-07-2012 | 05:38 PM

    منصور وهمام لا يبيع النفط على المواطن بسعر 140 دولار وعالميا 86دولاروغيره....وانتم اعرف بباقي الأسعار المستعره .....او شكلك دخلك بالالآف مش 250 دينار لعائلة من 10 أفراد

  • 48 fadel - madrid 17-07-2012 | 05:11 AM

    بدي أبطل أشارك في التعلقات

  • 49 احترموا بلدكم 17-07-2012 | 10:19 AM

    الناس فقدت الثقة بالنواب و بالحكومة ؟؟؟!!!؟؟؟!!! الان كيف ستعود هذه الثقة كما كانت و كيف سينظر الشعب الى اصحاب القرار بانهم كفء و انهم يتحملون المسؤولية للسير بالاردن الى بر الامان الاقتصادي و الامني و هو ما يهم الناس بدرجة كبيرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :