facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تنسيقية المعارضة": النواب "تواطأوا" مع الحكومة بـ"الانتخاب"


10-07-2012 03:56 PM

عمون - اكدت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية رفضها لقانون الانتخاب، منددة بما اسمته "تواطؤ" مجلس النواب مع الحكومة في حصر التعديل بالقانون بزيادة عدد اعضاء القائمة الوطنية الى 27.

واشارت اللجنة في بيان صدر عنها الثلاثاء الى انه كان يجب أن يأخذ التعديل بنظر الاعتبار الدعوات لتوسيع الاشتراك في الانتخابات وايجاد حياة برلمانية جدية.

ورأت اللجنة أن قرار مجلس النواب لقانون انتخاب مرفوض شعبياً وسياسياً وحزبيا،ً يطرح علامة استفهام كبرى على مستقبل الحياة السياسية في البلاد، وعلى دور السلطة التشريعية في مواجهة تغول السلطة التنفيذية، ويؤكد عدم احترام التطلعات التشريعية في مواجهة تغول السلطة التنفيذية، ويؤكد عدم احترام التطلعات الوطنية.

وفيما يتعلق بقانون المالكين والمستأجرين طالبت اللجنة أن يستهدف اقرار قانون المالكين والمستأجرين تحقيق مبدأ العدالة، وعدم محاباة المالكين على حساب المستأجرين, مؤكدة أن الحكومة تتحمل مسؤولية مباشرة عن انفجار هذه المشكلة التي تعقدت جراء تراكمات تكونت خلال سنوات طويلة في ظل التراخي المستمر في معالجتها.

واشارت الى انه يجب أن تؤخذ بنظر الاعتبار أوضاع المستأجرين وامكاناتهم المادية مع المراعاة الضرورية لمتطلبات المالكين ووضع حد لحالات الفلتان والمبالغة في زيادة الأجور حالياً.

ولفتت اللجنة النظر الى تفاقم مظاهر الانفجار الاجتماعي في أكثر من منطقة. وترى ان أسباب هذا الانفجار تنجم عن تعمق الأزمة الاقتصادية – الاجتماعية ، وارتفاع تكاليف المعيشة، وزيادة معدلات الفقر والبطالة، واتساع حالات الفساد والاستهانة بقيم المواطنة والخلل الكبير في مستوى العدالة الاجتماعية. وتلفت اللجنة الانتباه الى ظاهرة تفشي تعاطي المخدرات في بعض المناطق ودورها في زيادة الجرائم الاجتماعية، وتطالب باتخاذ اجراءات سريعة وفعالة لمواجهة العنف الاجتماعي ومكافحة آفة المخدرات.


وشجبت توالي اعتداءات قوات الاحتلال على الاراضي الفلسطينية وارتكاب اعمال القتل والتدمير في ظل سكوت عربي مريب واهمال دولي لهذه الظاهرة الخطيرة. وتلاحظ اللجنة هبوط الاهتمام بالقضية الفلسطينية على الصعيد العربي مما يحمل مخاطر جدية على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

واعلنت اللجنة عن تنظيم مسيرة احتجاجية على قانون الانتخاب وعلى اصرار الحكومة وعنادها على التمسك بقانون الصوت الواحد المجزوء، من ساحة المسجد الحسيني يوم الجمعة الموافق 13/7/2012 .





  • 1 اهبل وداير 10-07-2012 | 04:05 PM

    طيب المعارضه مع مين تواطئت ولا ما الها في الحكومه

  • 2 طرويه حرة 10-07-2012 | 04:37 PM

    بقترح مقاطعة الانتخابات من مره لانه الدوله مصرة وبشده على وصول رؤوس الاموال فقط الى قبة البرلمان وحرمان الطبقة العادية لانه بقانون الصوت الواحد بنباع الصوت مرة وحدة واللي بشتري اكيد رح يكون غني مثل ما بصير عندنا في المزار الجنوبي وعلى مدار ثلاث دورات انتخابية والتاريخ يسجل دلك

  • 3 اردني حر 10-07-2012 | 04:45 PM

    المعارضة متواطئة وليس مجلس النواب متواطئ وين كانت المعارضة قبل سنتين ممكن اعرف وشو خلى.... ايصير معارض اسئلوا انفسكم كويس يا خوفي تكون اجندات خارجية واطماع مادية وسلطوية الله يحفظ البلد ومليكه ويالله ادم علينا نعمة الامن والامان00

  • 4 سهم الحق وهاج 10-07-2012 | 05:52 PM

    ان عملية حصر سقطات قانون الانتخاب الاردني "بالصوت الواحد" هو عملية تضليل يمارسها الكثيرون من السياسيين والاحزاب سواءا عن قصد أو غير قصد ، وقد تكون تلك المحاولات مقصودة بهدف اخفاء السقطة الخطيرة في قانون الانتخاب ، وحيث يصبح الحديث عن عملية انتخابية عادلــة ونزيهة لا يعدو مجرد كونه اكذوبة بكل المقاييس وذلك عندما نجد عددا معينا من السكان في منطقة ما يمثلهم عدد من النواب ولكننا نجد عشرة اضعاف هذا العدد من السكان في منطقة اخرى يمثلهم نفس العدد من النواب ، فأين العدالـــة في ذلك ؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :