facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو: الفلسطينيون يريدون العودة الى حيفا وتل أبيب وليس فقط الضفة


10-07-2012 03:26 PM

عمون- أتهم رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو الجانب الفلسطيني بتعطيل عملية السلام في المنطقة، مؤكدا على "عدم جديتهم في العملية السلمية منذ بدأت، وأنهم يسعون للعودة الى حيفا وتل أبيب وليس فقط الضفة الغربية".

جاءت تصريحات نتنياهو اثناء اللقاء الذي جمعه مع رئيس المفوضية الاوروبية في اسرائيل خوزيه منويل بروسو يوم أمس الاثنين في مكتب نتنياهو وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف"، حيث أكدت مصادر دبلوماسية غربية بعد هذا اللقاء هذه التصريحات لنتنياهو.

وقد حاول نتنياهو توضيح موقف حكومته وموقفه اتجاه عملية السلام في المنطقة، مؤكدا على عدم جدية الجانب الفلسطيني بعملية السلام منذ بدأت، متهما الجانب الفلسطيني بأنه لا يقدم شيئا للتقدم في عملية السلام، على العكس من ذلك فأن الجانب الفلسطيني لا يتحدث فقط عن الضفة الغربية انما يريد العودة الى حيفا وتل أبيب.

وردا على ما طرحه خوزيه بروسو الذي التقى القيادة الفلسطينية في مدينة رام الله أول أمس عن استعداد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقاء نتنياهو مقابل أن يقدم الاخير بعض التنازلات، شدد نتنياهو على عدم استعداده تقديم "قرش واحد للفلسطينيين دون أن يقدموا مقابله"، وهذا رد واضح على ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية أمس عن امكانية لقاء نتنياهو وعباس مقابل بعض الشروط الفلسطينية "اطلاق سراح 123 اسيرا فلسطينيا ما قبل توقيع أوسلو، السماح بدخول السلاح الروسي الموجود حاليا في المخازن الاردنية الى السلطة، تطبيق ما سبق وأتفق عليه بين الجانبين بزيادة العائدات الضربية من اسرائيل الى السلطة بـ 50 مليون شيقل شهريا".

وأبدى نتنياهو استعداده للتنازل الجدي من أجل التقدم في عملية السلام ولكن الجانب الفلسطيني غير جاد ولا يبدي أي استعداد للتنازل والتوصل الى سلام دائم مع اسرائيل، مشيرا الى أنه على استعداد أن يعطي الجانب الفلسطيني دولة مع الاحتفاظ بغور الاردن، كذلك موافقة الجانب الفلسطيني على تبادل الاراضي فيما يختص بالتجمعات الاستيطانية التي لن تتنازل عنها اسرائيل، كذلك عليهم تقديم تنازلات بما يختص بالقدس وموضوع اللاجئين.(معا)





  • 1 فهمان 10-07-2012 | 03:48 PM

    الفلسطينيون يريدون العودة الى حيفا ويافا وعكا والقدس وليس كما يقول بغض المغرضين بانهم يريدون التوطين في العالم العربي او الغربي.

  • 2 سليمان العجلوني 11-07-2012 | 12:50 AM

    لا يوجد اي انسان على وجه الأرض يتخلى عن حق عودته الى بلده الا انتم يا يهود نسيتم بلادكم الأصلية في اوروبا وامريكا وافريقيا وطابت لكم الأقامة في بلادنا فلسطين لأنكم جماعات قتل وارهاب واجرام. فأبشر يا نتن يا نتنياهو فالفلسطين من فلسطين المحتلة والمغتصبة في 48 لا يريدون العودة الى الضفة او غزة وانما الى حيفا ويافا وتل الربيع وكل اراضي فلسطين المغتصبة في عام 48 شئت ام ابيت وسنرى من يضحك أخيراونحن وانتم والأيام امامناولو امتدت الى يوم الدين فلن تهنئوا في عيشة ولا في استقرار ولا في سلام مادمتم مغتصبين لأرضنا فلسطين وليس امامكم الا ان تنتشروا فرادا وجماعات تيها وضياعا الى من حيث اتيتم.

  • 3 سعيد الفلسطيني 12-07-2012 | 12:54 AM

    مرة جحا قال للاطفال هناك عرس في احدى الحارات فهرع الاولاد الى هناك فماكان من جحا الاان قال في نفسه والله بجوز وهرول وراءهم وهذا بيبي

  • 4 عربي عربي رغم الانوف اياها 12-07-2012 | 01:24 PM

    ليس الفلسطينيين وحدهم الذين يريدون العودة لحيفا ويافا بل كل العرب يريدون - وسيفعلون - العودة ليافا وحيفا وعكا وفلسطين بل كل فلسطين وغدا لناظره قريب ان شاء الله ؟. . . .

  • 5 مواطن عربي 17-07-2012 | 12:28 PM

    محلي محل المفاوضين الفلسطينين بوافق تحت ظل الامم المتحده على كل مطالب الدوله الاسرائيليه حتى نشوف لوين و ايش بدهم ونكشف طباتهم وخلي العالم تحكم هذا اذا في عالم رحم الله القائل ما اخذ بالقوة لا يستردألا بل القوة وعليكم الف سلام وبلاش تضويع وقت وضحك على اللحى

  • 6 سام 19-07-2012 | 11:34 PM

    نحن نريد فلسطين باكملها لا نريدها اقسام و .. لكل من يقول بغير ذالك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :