facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع أسعار المنتجين الصناعيين 8 بالمئة لنهاية أيار


10-07-2012 01:59 PM

عمون - ارتفعت اسعار المنتجين الصناعيين لنهاية ايار من العام الحالي بنسبة 9ر7 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2011 مدعومة بارتفاع اسعار الكهرباء والصناعات الاستخراجية.

وقالت دائرة الاحصاءات العامة في تقرير اسعار المنتجين الصناعيين نشرته الثلاثاء إن الارتفاع نجم عن زيادة أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 9ر5 بالمئة وأهميتها النسبية 5ر82 بالمئة وأسعار الصناعات الإستخراجية بنسبة 3ر15 بالمئة وأهميتها النسبية 11 بالمئة وأسعار الكهرباء بنسبة 1ر17 بالمئة وأهميتها النسبية 5ر6 بالمئة.

وعلى المستوى الشهري،أشار التقرير إلى انخفاض أسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 5ر1 بالمئة لشهر أيار من عام 2012 مقارنة بشهر نيسان الذي سبقه، نتيجة انخفاض أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 1ر1 بالمئة والصناعات الإستخراجية بنسبة 6ر3 بالمئة والكهرباء 1ر0 بالمئة.

يشار إلى ان أسعار سلع المجموعة الرئيسية "صنع المنتجات النفطية المكررة" اسهمت بما مقداره 9ر51 بالمئة من مجمل الزيادة للشهور الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2011، بينما اسهم النشاط الفرعي "استخراج المعادن الكيميائية والأسمدة" بما نسبته 30 بالمئة من مجمل الزيادة لنفس الفترة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :