facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتهاء امتحانات التوجيهي غداً


09-07-2012 05:13 PM

عمون - راشد العساف - تنتهي غدا الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة الصيفية 2012 والذي بدأت أولى جلساته يوم السبت 16/6/2012 .

ويتقدم الطلبة غداً في امتحان الثقافة الإسلامية الجلسة الأخيرة من الامتحان ( 61674 ) طالباً وطالبة من مختلف الفروع .

وتابعت الوزارة من خلال غرفة العمليات التي شكلتها كافة الملاحظات والاستفسارات الواردة حول الامتحان من الطلبة وأولياء الأمور ورؤساء القاعات حيث تمت دراسة هذه الاستفسارات بكل اهتمام من قبل لجنة فنية مختصة شكلت لهذه الغاية .

وبلغ عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لعام 2012 بلغ ( 138907 ) مشتركاً ومشتركة ، منهم ( 72452 ) من الذكور و( 66455 ) من الإناث.

فيما بلغ عدد الطلبة النظاميين المشتركين في الامتحان بلغ ( 97744 ) في حين بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة ( 41163 ) مشتركاً ومشتركة ، مبيناً أن الطلبة توزعوا حسب فروع التعليم وفق التالي : ( 34858 ) للفرع العلمي ، و ( 34933 ) للفرع الأدبي و ( 385 ) للفرع الشرعي و ( 45345 ) لفرع المعلوماتية و ( 2732 ) للفرع الصحي ، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية ( 20654 ) .

ووزع الطلبة المشتركين في الامتحان على ( 1681 ) قاعة منتشرة بكافة أنحاء المملكة منها واحدة خارج البلاد في المدرسة العربية في تونس التي تدرس المناهج الأردنية ، وتم تخصيص ( 40 ) قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ.

وبلغ عدد الطلبة الكفيفين المتقدمين لهذه الدورة بلغ ( 45 ) طالباً وطالبة وضعاف البصر ( 67 ) طالباً وطالبة والصم ( 100) طالباً وطالبة لافتاً إلى أن الوزارة تعقد امتحانات للمشتركين من المرضى في المستشفيات وكذلك الموقوفين أو المحكومين في مراكز الاصلاح والتأهيل .

وفيما يتعلق بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة اتخذت الوزارة جملة من الاجراءات التي من شأنها مساعدة هذه الفئة من الطلبة للتقدم للامتحان بسهولة ويسر تمثلت بتخصيص كاتب لكل مشترك كفيف، على أن يكون لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية والرياضيات وإعفاء المشترك الكفيف الذي يتقدم للامتحان في الفرع الأدبي أو الفرع الشرعي من مبحثي الرياضيات والحاسوب، كما يعفى المشترك الكفيف في الفرع الأدبي من الإجابة عن الأسئلة التي تتضمن الرسومات والأشكال التوضيحية على أن يستعيض عنها بالوصف في مبحث الجغرافيا.

كما تم اعفاء المشترك الأصم من مبحث الرياضيات إذا تقدم في أحد فروع التعليم (الأدبي، الشرعي، الإدارة المعلوماتية، التعليم الصحي) ، ومن أسئلة التعبير والعروض في مبحث اللغة العربية/مهارات الاتصال وأسئلة التعبير في مبحث اللغة الإنجليزية في أي فرع من فروع التعليم (الأكاديمي أو المهني).

ومنح الطلبة الكفيفين والطلبة الصم وطلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع 25% وقتاً إضافياً عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع المباحث ، وتكبير أوراق الأسئلة في كافة المباحث للمشتركين من ضعاف البصر ، إضافة إلى أنه تم اتخاذ ترتيبات خاصة للطلبة غير القادرين على الكتابة لأسبـاب مرضية كالمصابين بالشلل أو الكسور في الأيدي ، وذلك بتخصيص كاتب لكل مشترك منهم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :