facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشعبي للحوار": عجزت جميع المضادات والعقاقير عن إيقاف الفساد


05-07-2012 02:27 PM

عمون - صدر بيان عن التجمع الشعبي للحوار حول المستجات على الساحة المحلية جاء فيه:

إن دقة الظرف وصعوبة المرحلة تفرض على أبناء الأردن المخلصين عدم المجاملة واعتماد الشفافية والصراحة في التعامل مع القيادة الهاشمية التي يكن لها الأردنيون كل الاحترام والتقدير والولاء .

لقد استشرى الفساد في البلاد حتى أصبح كالسرطان في الجسم الضعيف،وعجزت جميع المضادات والعقاقير عن إيقافه أو مقاومته، فالفاسدون استطاعوا تجاوز واختراق كل القوانين الموجودة والتي ستتواجد، مما حصنهم من المحاسبة أو المساءلة بشكل رسمي، وهذا جعل الكثير من الأردنيين يفكرون بعقد المحاكم الشعبية لكل الفاسدين وتنفيذ ما يصدر عنها من أحكام بيد الشعب، وهذه ستكون الخطوة الأولى نحو الفوضى؛ لذلك نناشد القيادة تدارك الأمر والجدية في محاربة الفاسدين بغض النظر عن الصلة ودرجة القربى والحيلولة دون الفوضى لا سمح الله .

فالوطن أهم من الأشخاص والجماعات والأحزاب ، وهاهي قصورهم وملياراتهم تنادي الشعب أن حاسبوهم وخذوا على أيدهم في سبيل بناء دولة المؤسسات والقانون والعدالة الاجتماعية، فمن لا يملك تأمين لقرض صغير في بداية تسعينيات القرن الماضي أصبح يملك المليارات من قوت الشعب وعرقة وأرضه التي بيعت على حين غرة .

يخطئ من يظن أن الأردن والأردنيين يمرون بحالة من الضعف والفقر والحاجة تمكنهم من تمرير وفرض ما يريدون من مؤامرات وحلول وتصفيات كما يشاءون، فالأردنيون بكافة أصولهم ومنابتهم يبيتون على الطوى رماحهم مشرعة، ينظرون بصبر الحليم وعين الشجاع اليقظ، ويعرفون عدوهم معرفتهم لأنفسهم، وهم صامدون ثابتون ثبات الكعبة المشرفة التي بنيت منذ عهد إبراهيم عليه السلام،مصممون على إفشال ما يحيق بالوطن من مؤامرات بدءا من مؤامرة تفكيك الدولة الأردنية ومؤسساتها الوطنية وانتهاء بمؤامرة الوطن البديل والحلول التصفوية ،وليتذكر الجميع فعلى ثرى هذا الوطن فشلت جميع المؤامرات التي حيكت ضد الأردن ودولتهم منذ مرحلة التأسيس بفضل تلاحم الشعب مع القيادة الهاشمية فلنتقي الله جميعا بهذا الحمى الغالي ولنحرص عليه حرصنا على أبنائنا وأعراضنا .

لقد نادى جلالة الملك بالإصلاح منذ بداية عهده ، ولكننا ندرك أن هناك الكثير من الأعوان والمقربين وكبار المسئولين الذين أكل الدهر وشرب على هياكلهم وعقولهم البالية لا يرغبون بالإصلاح بل إنهم يقفون ضده خوفا على مصالحهم الخاصة ومصالح أبنائهم مضحين بالوطن ومصالحه العليا في سبيل ذلك مصورين الإصلاح على أنه شيء مخيف سيقلب الحقائق ويجلب الخوف والدمار ونسوا أن الأردن بأبنائه أقوى من ذلك بكثير.

لقد طالبنا بحكومة وطنية تهتم بالفقراء، أعضاؤها من الشعب حراثيه وعماله وفقرائه ، لا نريد فيها من ولد وفي فيه ملعقة من ذهب، فجاءات حكومة الطراونة من أبناء الذوات، لجأت في حل المشكلة الاقتصادية إلى أسهل الطرق وأسرعها ،جيب المواطن، مع توفر البدائل الكثيرة، ولكن يبدوا أن انشغالها كباقي حكوماتنا بتعين أبناء المتنفذين والنواب والأقارب والمحاسيب والأنسباء أشغلها عن البحث عن البدائل.

إن الأردنيين ينظرون إلى ما جرى على الساحة الأردنية من تطورات سياسية ولقاءات على أعلى المستويات كرهن للأردن حاضرا ومستقبلا لإحدى مكونات الشعب الأردني على حساب المكونات الأخرى، كما ينظرون بعين الرضا إلى سيرة رئيس وزراء تركيا، ورئيس إيران، والرئيس المصري، لذلك نناشد جلالة الملك تشكيل حكومة وطنية يفتخر ويعتز بها الأردنيون يقتنعون بقراراتها، ينامون ويعملون وهم على قناعة بأن هناك من يواصل العمل ليل نهار من أجلهم.

إننا نؤكد أننا أردنيون من أجل الأردن وفلسطينيون من أجل فلسطين ، فالأردن المتوحد بكافة أطيافه تحت الراية الأردنية، وفي ظل القيادة الهاشمية الجامعة خير مدافع ونصير لفلسطين وأهلها الصابرين ونصرة قضيتهم العادلة .

حمى الله الأردن من عبث العابثين وغدر الغادرين
حمى الله القيادة الهاشمية
حمى الله الشرفا من الأردنيين


الموقعون على البيان :

1- الشيخ خالد طه القاضي
2- النائب السابق سليمان أبو غيث
3- الدكتور سليمان الفرعين الخضير
4- المختار عواد المرشد الخضير
5- المختار مخلد الصاروم الخضير
6- المحامي محمد مزلوه القضاه
7- أكرم عبدالرحمن أبوعاقوله
8- حمدان ضيف الله السرحان
9- الأستاذ صلاح السمور الخضير
10-عارف طه القاضي
11-علي حسن القبة
12-هندي حسين القبة
13-محمد حسن الدندن
14-خالد على النويران
15-حسين عافت الدندن
16-مازن حسن عطيه
17-رزق محمد الرواشده
18-خلف سلامه الصباح
19-المهندس محمد خالد القاضي
20-عوض عبدالله أبو سنيمة الترابين
21- حسن المحاكيم الخضير
22-فالح سلامه الخضير
23-الدكتور أجود خالد القاضي
24-هلال محمد الجبور
25-سليمان خلف الجبور
26-توفيق عوده القضاة
27-خالد حمد محمد أبو جودة
28-تركي طايل مفلح الحماد
29-عودة عطية العمرو
30-علي حامد حمد الحميد
31-عبدالكريم زايد السليم
32-عماد أحمد الرواشده
33-علي مجلي الجبوري
34-محمد فهد مفلح بني خالد
35-سامي رافع القاضي
36-سلمان سليمان عيد البلوي
37-نواف طه منصور القاضي
38-مشرف إبراهيم بني خالد





  • 1 حسن الاعرجي 05-07-2012 | 02:46 PM

    فعلا الفساد انتصر
    و المواطن الفقير خسر

  • 2 من مقال محمد ابورمان 05-07-2012 | 02:49 PM

    السلط: من يكسِّر من؟!

    الاجتماع العاصف لمواطنين من السلط في مجمع النقابات المهنية في المحافظة (أول من أمس) يعكس حجم التوتر والاحتقان الذي يسود في أوساط الشباب هناك، ليس فقط أبناء التيار السلفي، بل حتى شريحة واسعة منهم، ممن خاضوا مواجهات مع الدرك خلال الأعوام الماضية.

    الاجتماع جاء احتجاجاً شديداً على ما نسبه أهالٍ من المدينة لانتهاكات وقعت بحق أبنائهم الذين اعتقلوا على خلفية أحداث الشغب الأخيرة، والتي كانت تطالب بإطلاق سراح المحكوم محمد جميل عربيات (دين باغتيال فولي قبل مدة طويلة). ذوو المعتقلين -وبعضهم ما يزالون أحداثاً- يتحدثون عن اتهامات بأفعال وقعت بحق أبنائهم من جهاز الدرك!

    مشاهد الفيديو والصور للفتى-الحدَث ليث قلالوة، وحديث والده المؤلم عما وقع بحق الابن، هزّت الرأي العام بالأمس، فيما جاء بيان الأمن العام –كالعادة- هزيلاً متهاوياً، لا يكاد من صاغه يقتنع به. أمّا ما نُسِب من حديث عن اعتداءات جنسية على لسان بعض الآباء، فإنّه مؤشر على أنّنا نسير في طريق خطرة جداً، كمن يدخل إلى بيت الأفاعي ويتباهى بالرقص فيه!

    المقلق أنّ هذه الاتهامات ليست الأولى من نوعها؛ إذ سبقتها شهادات مماثلة عن انتهاكات بحق معتقلي الدوار الرابع، وقبل ذلك شهادات أكثر خطورة وإيلاماً عن معتقلي تيار السلفية الجهادية، على خلفية أحداث الزرقاء (منتصف نيسان 2011).ش

    بالضرورة، لا أحد يقبل بالاعتداء على الممتلكات العامة، ولا على رجال الأمن، ولا حرق الإطارات في الشوارع، ولا إغلاق الطرق، ولا إهانة الدولة، فهذا ما لا يمكن تبريره أو تجميله! لكن الجواب عن ذلك لا يأتي عبر الإفراط في استخدام القوة والتعذيب، وتجاوز القانون، والاستهتار بكرامة الإنسان وشرفه، فهذه –إن وقعت- بمثابة جريمة أخطر بكثير من جريمة الشغب، لأنّها تكسير للأسس الأخلاقية في العلاقة بين الدولة والمواطن!

    ما حدث يولّد تراكمات مقلقة. والخروج من هذا المناخ المسموم يكمن فقط في تدخل مباشر من رئيس الوزراء ليشكل لجنة تحقيق مستقلة من المركز الوطني لحقوق الإنسان والنقابات وبعض القضاة. وإذا لم يفعل ذلك، فهو يؤكّد –ضمنياً- إدعاءات الأهالي، ما يرسّخ صورة جديدة وعلاقة مختلفة بين الدولة والمجتمع.

    حالة السلط لا يمكن النظر إليها بصورة منفصلة عن السياق العام في البلاد؛ ففي اليوم نفسه حدث اعتداء جديد على مقر جماعة الإخوان المسلمين في حي النزهة، وكتابة عبارات مسيئة للجماعة، مع التأكيد على الولاء للنظام. وكالمعتاد، فمن المتوقع أن يتم تسجيل الحادث ضد مجهول!

    في الأثناء، تتكرر أعمال البلطجة والاعتداء على المظاهرات السلمية، ويستمر العنف الجامعي ويدخل مرحلة خطرة. والجديد أنّ جزءاً كبيراً من العنف يتحول اليوم من مشاجرة عشائرية أو احتجاج على انقطاع الماء أو على الواجهات العشائرية، إلى عنف ضد الدولة نفسها!

    جوهر الأزمة أنّ المواطنين لا يرون مسطرة واحدة تطبق على الجميع عنوانها دولة القانون، فهنالك تعاطف رسمي مع عنف واعتداء على ناشطين من الأمن أو متطوعين، وسكوت عن عنف آخر، وضرب بيد من حديد احتجاجات أخرى، وكأننا نُحكم بعشرين قانونا، ونتعامل مع قارة متنوعة الأديان والأعراق والإثنيات، لا مع دولة صغيرة لا تحتاج إلى كل هذا التعقيد والارتباك!

    الروايات عن الانتهاكات والإفراط في استخدام القوة، ما صحّ منها، لا يكسر شوكة الشغب أو التمرد أو يبعث برسالة بأنّ للدولة أنياباً، بل هو قبل كل شيء تكسير لصورة الدولة ونزع لجذور احترامها وتقزيم لقيمها، وتفخيخ لعلاقتها مع الشارع بأسره


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :