facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحركة الوطنية وائتلاف العشائر يستنكران استمرار اعتقال وتعذيب أبناء السلط وتوقيف العجارمة


05-07-2012 01:58 PM

عمون - استنكرت الحركة الوطنية الأردنية استمرار "اعتقال أبناء السلط وتعذيبهم, والاستمرار باعتقال عضو المعارضة الوطنية الأردنية وتيار الـ36 سعود العجارمة", وطالبت الحركة بوقف ملاحقة علي الدماني الحويطات.

وقالت في بيان تلقته عمون "هؤلاء جميعا معروفون بوطنيتهم وحبهم للأردن ومن المطالبين باجتثاث الفساد وإقامة الإصلاح ورفضهم لكل أشكال الامتهان الذي تمارسه الدولة ضد الأردنيين" ..

كما طالبت الحركة بالتوقف عن أي اعتقال لأعضاء الحراكات ووقف مسلسل المداهمات والتفتيش.. رافضةً الممارسات الأمنية مع المعتقلين من أبناء السلط وسائر المعتقلين في المحافظات الأردنية.

واعتبرت قيادة الحركة الوطنية الأردنية أن الاستمرار باعتقال وملاحقة هؤلاء الوطنيين الأحرار وسائر أصحاب الرأي والسياسيين في سائر المحافظات الأردنية أمر مرفوض وينم عن عقلية البلطجة الرسمية في قمع أصحاب الرأي السياسي , وان من حقهم وسائر رجال المعارضة والحراكات والمواطنين أن يعبروا عن آرائهم وان يتظاهروا ويتجمهروا بما يروق لهم لان ذلك يتم في إطار سلمي خالص وحضاري بينما تمارس الجهات الرسمية ضد المواطنين والمعارضة والناشطين ممارسات غير حضارية وغير أخلاقية تبرهن على الإفلاس السياسي والأخلاقي .

وأضافت الحركة في بيانها : إن عمليات التعذيب التي مارستها الأجهزة الأمنية بشكل ممنهج ومبرمج ضد الشباب المعتقلين والإساءات اللااخلاقية إليهم تبرهن على أن نية الإصلاح غير موجودة وان الحديث عن الإصلاح ليس إلا ضحكاً على الذقون وللاستهلاك ألقولي البعيد عن الفعل ، وأهابت الحركة الوطنية الأردنية بسائر الحراكات أن يستنكروا ما حدث لأبناء السلط والسيد سعود العجارمة والى سائر رجال المعارضة والحراكات سابقا ولاحقا وان على الدولة أن تعتذر للأسلوب الذي استخدمته مع الإصلاحيين .

واختتم بيان الحركة بالقول إن الاستمرار في اعتقال أصحاب الرأي والفكر سيؤدي إلى تداعيات خطيرة يبدو أن الدولة غير منتبهة إليها ولا آبهة بها, وان استمرار الاعتقال والملاحقات يبرهن على إرهاب الدولة ضد الوطنيين وضد السياسيين وأصحاب والفكر والرأي والمعارضة والنشطاء السياسيين إنما هي سياسة ممنهجة بامتياز .

الحركة الوطنية الأردنية / د احمد عويدي العبادي .
الخميس 5/7/2012


بيان ائتلاف العشائر يستنكر الاعتقالات والتنكيل بالأردنيين

وصدر بيان عن ائتلاف ابناء العشائر جاء فيه :

بكل أسف وغضب يُعبر ائتلاف العشائر الاردنية للاصلاح عن رفضه للاساليب التي يتم انتهاجها من قبل الجهات الأمنية بحق الأردنيين والتي تخالف قيم الأردنيين العريقة التي لا تقبل بأي شكل من الأشكال استخدام التنكيل والتعذيب وامتهان المعتقلين والنيل من كرامتهم مهما كانت اسباب ومبررات اعتقالهم لا سيما على خلفية أحداث السلط الأخيرة، وكذلك نرفض اعتقال أي أردني بسبب آرائه ومواقفه السياسية مهما كانت سواءً اتفقنا معها أم لا ما دامت تعبيراً سلمياً عن الرأي وبهذا الصدد نرفض اعتقال الناشط سعود العجارمة بسبب آرائه ولو اختلفنا مع كثير منها ونحمل الأجهزة الأمنية المسؤولية عن اخفاء مكان اعتقاله وأي ضرر يلحق به وبأي أردني يتم اعتقالة أو احتجازه ونؤكد أن هذه التصرفات المرفوضة تعبّر عن الوضع المأزوم للمؤسسة الرسمية وضيقها بالرأي المخالف والعقلية الأمنية التي تتعامل به مع المطالب السياسية والاجتماعية للاردنيين.

عاش الأردن وابناؤه بعزة وكرامة

ائتلاف العشائر الاردنية للاصلاح ويضم
تجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح
تجمع أبناء عشائر الدعجة الاحرار للاصلاح
حركة أبناء العجارمة للاصلاح
تجمع أبناء عشائر الحجايا للاصلاح
التجمع السياسي لأبناء بني حسن للاصلاح
حراك أحرار خرجا للاصلاح
تجمع شباب العدوان للاصلاح
تجمع الرمثا وبني عبيد للاصلاح
حركة أبناء العشائر الأردنية للإصلاح.





  • 1 سلطيون بالمرصاد 05-07-2012 | 02:14 PM

    لكن وين البيان...؟؟

    سيكون لهذا الانسان ولامه السلط حكايه لن ينساها ابدا ابدا ابدا

  • 2 غيور 05-07-2012 | 02:16 PM

    اتقوالله ياجماعه وظع الاردن بخير ليش بديرو الفتن ماظهر منها وما بطن

  • 3 علي خريسات 05-07-2012 | 02:43 PM

    عاشت السلط حرة ابية

  • 4 ابن الشمال 05-07-2012 | 02:43 PM

    انا شايف اغلب النقاط بالبيان بتطالب بالافراج عن سعود العجارمه وما تحدثو بشكل جذري عن اخواننا بالسلط... يستخفون بعقول ابناء السلط ويحاولون جرهم لمعاده الدوله لا بارك الله فيهم

  • 5 اردني//// عبادي 05-07-2012 | 02:44 PM

    اردني اين عشاير وحمايل ويوجد بالعائلة من خمسة الى عشرة شهداء يتم معانلتهم بهمجية و وحشية


    ...





    يا جماعة مش عارف شو الي بصير

  • 6 من مقال محمد ابورمان 05-07-2012 | 02:48 PM

    السلط: من يكسِّر من؟!
    الاجتماع العاصف لمواطنين من السلط في مجمع النقابات المهنية في المحافظة (أول من أمس) يعكس حجم التوتر والاحتقان الذي يسود في أوساط الشباب هناك، ليس فقط أبناء التيار السلفي، بل حتى شريحة واسعة منهم، ممن خاضوا مواجهات مع الدرك خلال الأعوام الماضية.

    الاجتماع جاء احتجاجاً شديداً على ما نسبه أهالٍ من المدينة لانتهاكات وقعت بحق أبنائهم الذين اعتقلوا على خلفية أحداث الشغب الأخيرة، والتي كانت تطالب بإطلاق سراح المحكوم محمد جميل عربيات (دين باغتيال فولي قبل مدة طويلة). ذوو المعتقلين -وبعضهم ما يزالون أحداثاً- يتحدثون عن اتهامات بأفعال وقعت بحق أبنائهم من جهاز الدرك!

    مشاهد الفيديو والصور للفتى-الحدَث ليث قلالوة، وحديث والده المؤلم عما وقع بحق الابن، هزّت الرأي العام بالأمس، فيما جاء بيان الأمن العام –كالعادة- هزيلاً متهاوياً، لا يكاد من صاغه يقتنع به. أمّا ما نُسِب من حديث عن اعتداءات جنسية على لسان بعض الآباء، فإنّه مؤشر على أنّنا نسير في طريق خطرة جداً، كمن يدخل إلى بيت الأفاعي ويتباهى بالرقص فيه!

    المقلق أنّ هذه الاتهامات ليست الأولى من نوعها؛ إذ سبقتها شهادات مماثلة عن انتهاكات بحق معتقلي الدوار الرابع، وقبل ذلك شهادات أكثر خطورة وإيلاماً عن معتقلي تيار السلفية الجهادية، على خلفية أحداث الزرقاء (منتصف نيسان 2011).ش

    بالضرورة، لا أحد يقبل بالاعتداء على الممتلكات العامة، ولا على رجال الأمن، ولا حرق الإطارات في الشوارع، ولا إغلاق الطرق، ولا إهانة الدولة، فهذا ما لا يمكن تبريره أو تجميله! لكن الجواب عن ذلك لا يأتي عبر الإفراط في استخدام القوة والتعذيب، وتجاوز القانون، والاستهتار بكرامة الإنسان وشرفه، فهذه –إن وقعت- بمثابة جريمة أخطر بكثير من جريمة الشغب، لأنّها تكسير للأسس الأخلاقية في العلاقة بين الدولة والمواطن!

    ما حدث يولّد تراكمات مقلقة. والخروج من هذا المناخ المسموم يكمن فقط في تدخل مباشر من رئيس الوزراء ليشكل لجنة تحقيق مستقلة من المركز الوطني لحقوق الإنسان والنقابات وبعض القضاة. وإذا لم يفعل ذلك، فهو يؤكّد –ضمنياً- إدعاءات الأهالي، ما يرسّخ صورة جديدة وعلاقة مختلفة بين الدولة والمجتمع.

    حالة السلط لا يمكن النظر إليها بصورة منفصلة عن السياق العام في البلاد؛ ففي اليوم نفسه حدث اعتداء جديد على مقر جماعة الإخوان المسلمين في حي النزهة، وكتابة عبارات مسيئة للجماعة، مع التأكيد على الولاء للنظام. وكالمعتاد، فمن المتوقع أن يتم تسجيل الحادث ضد مجهول!

    في الأثناء، تتكرر أعمال البلطجة والاعتداء على المظاهرات السلمية، ويستمر العنف الجامعي ويدخل مرحلة خطرة. والجديد أنّ جزءاً كبيراً من العنف يتحول اليوم من مشاجرة عشائرية أو احتجاج على انقطاع الماء أو على الواجهات العشائرية، إلى عنف ضد الدولة نفسها!

    جوهر الأزمة أنّ المواطنين لا يرون مسطرة واحدة تطبق على الجميع عنوانها دولة القانون، فهنالك تعاطف رسمي مع عنف واعتداء على ناشطين من الأمن أو متطوعين، وسكوت عن عنف آخر، وضرب بيد من حديد احتجاجات أخرى، وكأننا نُحكم بعشرين قانونا، ونتعامل مع قارة متنوعة الأديان والأعراق والإثنيات، لا مع دولة صغيرة لا تحتاج إلى كل هذا التعقيد والارتباك!

    الروايات عن الانتهاكات والإفراط في استخدام القوة، ما صحّ منها، لا يكسر شوكة الشغب أو التمرد أو يبعث برسالة بأنّ للدولة أنياباً، بل هو قبل كل شيء تكسير لصورة الدولة ونزع لجذور احترامها وتقزيم لقيمها، وتفخيخ لعلاقتها مع الشارع بأسره

  • 7 اردني وطني 05-07-2012 | 03:13 PM

    كم عددكم ،ومن فوضكم بالحديث عن العشاير ، لو كل شلة من المواطنين عملت ائتلاف لاصبح في الاردن عشرات الالاف من الائتلافات العشائرية والوطنية والدينية والقومية وغيرها من التجمعات الشللية، شيوخ العشاير الاردنية معروفة وهي منتمية للوطن وموالية للقيادة الهاشمية الشرعية وتحافظ على امن الوطن والمواطنين وهي ضد التحريض ونشر الفتن بين المواطنين لتخريب الوطن وبث الفوضى لخدمة اعداء الوطن وضد من يعملون مقابل اجور مدفوعه من القوى الخارجية لبث الفوضى في الاردن لاضعافه لصالح الحركات الصهيونية الطامعة في ارض الاردن.

  • 8 المرعاوي 05-07-2012 | 03:16 PM

    اصبح كل شخص بحقه طلبات يلوذ الى الحراك الشعبى حتى لا يتم اعتقاله واذا اعتقل يلوحون بان ناشط لمذا لايتحققون من يطلبون بالافراج عن بعض المطلوبين احد المطلوبين مثلا علي الدماني بعدة قضايا

  • 9 محمد علاونة 05-07-2012 | 03:27 PM

    ما زال موظفي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبجميع الفئات والدرجات في اعتصام منذ يوم الاثنين الماضي وقد توقف جميع الموظفين بلا استثناء عن العمل في العقبة مما ضرر المراجعين والمستثمرين .

    وقد اصدرت اللجنة المنظمة للاعتصام بيان بأنها بصدد تصعيد الاعتصام يوم الاحد القادم في حالة عدم التجاوب للمطالب التي طالب فيها الموظفين العديد والعديد من المرات ولكن يتتم تجاهلها من قبل مجلس المفوضين .
    و تتمثل المطالب بما يلي :
    1- تثبيت موظفين المياومة الذين تم تعيينهم ما بعد عام 2006 اسوة بزملائهم الذين تم تثبيتهم والمعينين ما قبل عام 2006 بموجب قرار رئاسة الوزراء .

    2- المطالبة ببدل سكن 150 دينار اسوة بموظفي الميناء والدوائر والمؤسسات الاخرى نظرا لارتفاع ايجارات الشقق في العقبة خصوصا وان 80 % من الموظفين من خارج العقبة ولا يملكون منازل .

    3- صرف راتب 13 و 14 للموظفين اسوة بموظفي الميناء و السلطة البحرية والشركة البحرية و الضمان الاجتماعي .

    4- ايجاد منطقة في القعبة لتوزيع اراضي على الموظفين بأسعار رمزية واقساط دون وساطة البنوك .

    5- انشاء صناديق خاصة للموظفين مثل الاسكان والتكافل الاجتماعي و الادخار لضمان مسقبل الموظف .

    6- منح علاوات خاصة للموظفين نتيجة بعض الاعمال التي يقومون بها و تحديد الموظفين الذين يستحقون هذه العلاوات .
    تم رفع كتاب من رئيس السلطة إلى رئاسة الوزراء بالمطالب والمقترحات والحلول منذ يوم الاخد الماضي ما قبل الاعتصام ولكن لم يرد اي يرد من قبل رئاسة الوزراء .

    سيتم تصعيد الاعتصام امام مجلس الوزراء الاسبوع القادم في حالة عدم تحقيق مطالب موظفي السلطة .

  • 10 محمد المصاروه 05-07-2012 | 03:29 PM

    لكل ظالم .وما بظل على هو الى الله .البقاء لله وحده .اتعضو يا مسؤلين .انتم من تؤزمون الشارع .وانتم من اوصلتم الشارع الى ما هو عليه الان

  • 11 ينال 05-07-2012 | 03:34 PM

    اصبح كل شخص بحقه طلبات يلوذ الى الحراك الشعبى حتى لا يتم اعتقاله واذا اعتقل يلوحون بان ناشط لمذا لايتحققون من يطلبون بالافراج عن بعض المطلوبين

  • 12 م.احمد العجرمي 05-07-2012 | 04:03 PM

    من انتم..........؟؟؟؟!!!!!!!!

  • 13 بني حسن 05-07-2012 | 05:31 PM

    انا كنت عضوا في التجمع والتجمع فرط من اول اسبوع.شكرا.نعم للامن الخشن لحفظ الارواح واللمتلكلات .لا للتجاوزات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :