facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إضراب زراعيي المنافذ الحدودية أثّر على الاقتصاد وحراك نقابي للتصعيد


05-07-2012 01:22 PM

عمون - كبّد اضراب اعضاء نقابة المهندسين الزراعيين الذين يعملون في المنافذ الحدودية اصحاب شركات الاستيراد والتصدير خسائر جراء، توقف الموظفين المعنيين باجازة مدخلات الاستيراد من المواد الغذائية والزراعية عن العمل. كما اثر الاضراب على اصحاب سيارات الشحن وسائقيها، جراء هذا التوقف.

وبانتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس يكون قد اضرب العاملون في المنافذ الحدودية من اعضاء نقابة المهندسين الزراعيين لمدة اربعة ايام، كما يكون قد اضرب العاملون في المؤسسة العامة للغذاء والدواء من منتسبي النقابة لمدة خمسة ايام.

نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة اكد في تصريح خاص لـ عمون أن توقف العاملين في المنافذ الحدودية كان له الاثر على الاقتصادي الوطني.

واشار الى أن النقابة "تركت مساحة واسعة للحوار والتواصل مع الحكومة، التي لم تلتقط هذه الاشارة في الزمان والمكان المناسبين".

وذكر أن "حراكاً داخلياً سيدور في اروقة النقابة الاسبوع المقبل لاتخاذ موقف بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن النقابة تقدر ظروف البلاد والعباد خصوصا وأن شهر رمضان على الابواب.





  • 1 محمد علاونة 05-07-2012 | 03:29 PM

    ما زال موظفي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبجميع الفئات والدرجات في اعتصام منذ يوم الاثنين الماضي وقد توقف جميع الموظفين بلا استثناء عن العمل في العقبة مما ضرر المراجعين والمستثمرين .

    وقد اصدرت اللجنة المنظمة للاعتصام بيان بأنها بصدد تصعيد الاعتصام يوم الاحد القادم في حالة عدم التجاوب للمطالب التي طالب فيها الموظفين العديد والعديد من المرات ولكن يتتم تجاهلها من قبل مجلس المفوضين .
    و تتمثل المطالب بما يلي :
    1- تثبيت موظفين المياومة الذين تم تعيينهم ما بعد عام 2006 اسوة بزملائهم الذين تم تثبيتهم والمعينين ما قبل عام 2006 بموجب قرار رئاسة الوزراء .

    2- المطالبة ببدل سكن 150 دينار اسوة بموظفي الميناء والدوائر والمؤسسات الاخرى نظرا لارتفاع ايجارات الشقق في العقبة خصوصا وان 80 % من الموظفين من خارج العقبة ولا يملكون منازل .

    3- صرف راتب 13 و 14 للموظفين اسوة بموظفي الميناء و السلطة البحرية والشركة البحرية و الضمان الاجتماعي .

    4- ايجاد منطقة في القعبة لتوزيع اراضي على الموظفين بأسعار رمزية واقساط دون وساطة البنوك .

    5- انشاء صناديق خاصة للموظفين مثل الاسكان والتكافل الاجتماعي و الادخار لضمان مسقبل الموظف .

    6- منح علاوات خاصة للموظفين نتيجة بعض الاعمال التي يقومون بها و تحديد الموظفين الذين يستحقون هذه العلاوات .
    تم رفع كتاب من رئيس السلطة إلى رئاسة الوزراء بالمطالب والمقترحات والحلول منذ يوم الاخد الماضي ما قبل الاعتصام ولكن لم يرد اي يرد من قبل رئاسة الوزراء .

    سيتم تصعيد الاعتصام امام مجلس الوزراء الاسبوع القادم في حالة عدم تحقيق مطالب موظفي السلطة .

  • 2 مطلع 05-07-2012 | 03:31 PM

    لم يكن هنالك اي اثر يذكر وسواء داوامو والا اضربو تقريبا سيان ولو كان هنالك اي مشكله من اضرابهم كان هنالك بديل من الكوادر الحكوميه تقوم بعملهم دون اية مشاكل فهم عطلو مصالح زملائهم من العاملين في القطاع الخاص فياحبذا لو يعو لانفسهم وما يعودو لهذه المشاكل

  • 3 زميل 05-07-2012 | 03:36 PM

    انا معكم وموزر لكم وبنعرف انه الهيكله عملت على ايجاد هذه التشوهات واذا بدنا انلاحقها والله ما بنخلصث والله لا يوفق الي كان السبب بوجودها فا يا جماعه البلد والله مش ناقصه اعباء ما الوضع كلكم عارفين انها سيئه فا لا تزيدوها سوء وا

  • 4 الصحيح ما بيزيح 05-07-2012 | 09:48 PM

    يا جماعة انا مطلع صدقوني انو هاي اخبار غير دقيقة والله في ناس غيرهم بيشتغل شغلهم وزيادة وحتى ما الهم اي دور يستأثروا فيه
    لهيك بيعين الله

  • 5 روبرت جبرين 07-07-2012 | 01:19 PM

    والله المواقع الاخباية معطيه اعتصام واضراب الزراععين حجم اكبر من الي بستاهلوه, الشغل ماشي وما في اعاقة لاي معاملة بالغذاء والدواء , البيطؤيين قايميين بالشغل على اكمل وجه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :