facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدولة والإخوان لم يطلبا وساطة مشعل ..


04-07-2012 09:34 PM

عمون - أكدت مصادر صحفية حضرت لقاءً جمع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل بكتاب صحفيين بحر الأسبوع الحالي حرص الحركة على علاقة متوازنة مع الأردن.

وقالت المصادر أن الهدف الذي يسعى إليه مشعل من خلال لقائاته التي اجراها في عمان التوفيق وتقريب وجهات النظر فيما يتعلق ببعض الامور التي تخص الحركة الاسلامية ومواقفها دون التدخل أو الضغط بأي إتجاه كان.

وبينت في حديث لـ "عمون" أن حماس تتطلع الان الى تاسيس مرحلة جديدة مع الاردن تُبنى على قاعدة تبادل المصالح المشتركة ، وهي مهتمة بخدمة الاردن داخليا وخارجيا وتعزيز الحوار دون تبني موقف أي وجهة ننظر في أي ملف.

ونقلت المصادر على لسان خالد مشعل تأكيده أن " الدولة لم تطلب التوسط لدى الاخوان المسلمين في الاردن وكذلك جماعة الاخوان لم تطلب الوساطة مع الدولة" ، منوهة المصادر الى انه استُشف من حديث مشعل دعم الحوار والمساهمة الايجابية فيه بما يخدم علاقة الدولة بالاخوان.

وشددت المصادر القول " حماس ليست طرفاً بأي خلاف سواء بين الدولة وجماعة الإخوان المسلمين أو بين تيارات الجماعة أنفسهم" ، مشيرة الى انها على مسافة واحدة مع الجميع ومشعل يتعامل مع نفسه كضيف.

والمحت الى أن حماس تسعى لإظهار أنها ليست طرفا في العلاقة بين الدولة الاردنية والحركة الإسلامية رغم قربها من الأخيرة ، وتجتهد لأن تكون حلقة وصل بين الاطراف تجسر الهوة.

ونوهت المصادر إلى أن ما نشر في وسائل الاعلام حول موقف مشعل من جماعة الاخوان المسلمين لم يكن دقيقا من أنه يرى أن الحمائم أكثر تشدداً " وكأن مشعل ضد الحمائم وهذا ما لم يتطرق اليه".

وقالت المصادر الى أن زيارة مشعل كانت مقررة قبل استلام محمد مرسي لمقاليد الحكم في مصر ، وقبل إقرار قانون الانتخابات في الاردن او نية التعديل عليه ، ما يعني أن الزيارة لم يكن مرتباً لها وفقاً للسيناريوهات التي يتم تداولها وافتراضها إعلامياً.

وأشارت المصادر إلى أن الحركة معنية بان يكون الاردن حليفاً دائماً مع حماس ولا تكون قطيعة بل أن تبقى في صف الاردن وصالحه ، كما أن مشعل تحدث في اللقاء مع الكتاب عن علاقة الحركة بمصر كمؤسسات وهي جيدة قبل مجيء مرسي ومرحب بها دوماً.

المصادر ذاتها أشارت الى الارتياح الذي ساد قيادات الحركة في حماس لزيارتها الاخيرة للاردن حيث عقدت لقاءات هامة تخدم مصلحة الاردن والأهداف المشتركة.





  • 1 امجد 04-07-2012 | 10:40 PM

    ما أشطرنا بالنفي, والله أخذنا كأس العالم بالنفي!

  • 2 اردني 04-07-2012 | 11:23 PM

    هزلت

  • 3 fasal 05-07-2012 | 02:32 AM

    يجب الفصل مابين اخوان الاردن و حماس من جهة - و من جهة اخرى .. الاخوان الاردنين عن من هم من اصو ل غير اردنية- لانهم هم حماس

  • 4 كركي 05-07-2012 | 12:17 PM

    نعم واللة ...

  • 5 شعيلة 05-07-2012 | 12:18 PM

    لاخير فيهما إن وسّطاه، ولا خير فيه إن قبل وساطتهما!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :