facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحركة الإسلامية : لن نكون شهود زور على مجزرة التزوير


04-07-2012 07:24 PM

عمون - جددت جماعة الاخوان المسلمين رفضها لما وصفته "قانون الصوت الواحد المجزوء" الذي تم إقراره مؤخراً من قبل البرلمان وصادق عليه الملك.

واشار الاخوان المسلمون في بيان صدر الأربعاء ان "اقرار قانون الانتخاب الاخير يناقض كل المقدمات والوعود البرّاقة وبطريقة تشكل انقلاباً على مخرجات لجان الحوار ومجمل التصريحات التي بشرت بقانون عصري يرضي مجموع الفعل الوطني".

وشدد البيان على ان "الحركة الإسلامية لن تكون شاهد زور على مجزرة التزوير القانوني الرسمي لإرادة شعبنا العظيم".

واضافت الجماعة في بيانها ان "ثمانية عشر شهراً من الحراك السياسي الشعبي كشفت عن عمق الأزمة وتعمق ثقافة التغيير والإصلاح واتساعها أفقياً لتشمل شرائح مجتمعية معتبرة وقوى عشائرية وازنة إضافة إلى نصاب حزبي كبير لنفاجأ بعد ذلك كله بحكومة ذات أجندات تقوم على ترسيخ الهيمنة والاستفراد والإقصاء".

وبينت ان "العودة إلى قانون الصوت الواحد بعد عقدين كاملين من المطالبات والاستمرار في معاندة رغبة الشعب وعدم الاستعداد لقراءة المتغير الإقليمي في زمن الربيع العربي، وإن الاستخفاف بكل نداءات الإصلاح وفعاليات الشارع إنما يجسد مهزلة عبثية وتدفع البلاد للدخول في حلقة مفرغة من إعادة أنتاج مجالس نيابية لا تمثل ضمير الشعب المتطلع إلى مستقبل واعد أسوة ببقية شعوب المنطقة".

ولفتت الجماعة الى ان "الحركة الإسلامية هي والقوى الحزبية والحراكات الشبابية والعشائرية كانت ولا زالت حريصة على الترحيب بالتشاور والتحاور والمشاركة في إنتاج موقف وطني واحد موحد من الانتخابات القادمة".

ودعت "المجموع الوطني الملتزم بمصالح الوطن والشعب إلى سرعة التوافق على موقف جامع يعبر بعدالة عن ضمير الشعب وأشواقه وتطلعاته في إرساء قواعد الإصلاح التي يقوم عليها الأردن القوي الآمن المستقر المزدهر البعيد عن الفساد والاستبداد".

من جهته طالب حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة بالتحقيق العاجل والشفاف مع المتسببين بالحوادث التي جرت مؤخرا في مدينة السلط وأكدت أن السكوت على هذه الجرائم والتستر على الجناة من شأنه أن يولد ردات فعل غير محسوبة العواقب .

وابدى المكتب التنفيذي شعوره بالقلق إزاء الأرقام المعلنة لارتفاع العجز والمديونية وتداعيات ذلك على حياة المواطنين، وعلى سعر صرف الدينار، واكدوا على أن هذه الأرقام تعكس فشل السياسات الرسمية في معالجة الاختلالات الاقتصادية.

عبر المجتمعون عن قلقهم من خطة وزارة الصحة التي تقضيب دفع المريض في مستشفيات الحكومة عشرة دنانير عن كل ليلة يبيتها في المستشفى فضلاًعن تكاليف العلاج والإجراءات والمستلزمات الطبية .

وبينوا ان هذا القرار لن يمكن الأغلبية الساحقة من المواطنين من التداوي . وطالبوا بالعدول عن هذا القرار إذ أن من أبسط واجبات الحكومة توفير الغذاء والدواء والتعليم لجميع مواطنيها .

كما أدان المكتب القمع الذي تعرض له النشطاء الفلسطيني ونفي رام الله على أيدي الأجهزة الأمنية في مواجهة مطالبهم بوقف الاتصالات مع العدوالصهيوني .

وطالبوا حكومة السيد سلام فياض بوقف هذه السياسة، ووضع حد للقبضة الأمنية المتمادية في اعتقال المواطنين وملاحقتهم، ما أدى إلى إضراب عدد من المعتقلين عن الطعام احتجاجاً على هذه السياسة.

أدان المكتب ايضا الحكم الصادر بحق القائد المجاهد إبراهي محامد، وذلك بحكمه أربعة وخمسين مؤبداً، ما يعبر عن العقلية الصهيونية القائمة علىالإرهاب، في محاولة منها لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ووقف مقاومته.

وطالبواالفصائل الفلسطينية بتكثيف محاولات أسر جنود العدو لضمان الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين .

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي صادر عن جماعة الاخوان المسلمين حول قانون الصوت الواحد المجزوء

إن جماعة الإخوان المسلمين تجدد التأكيد على موقفها المعلن والرافض لقانون الصوت الواحد المجزوء الذي تم إقراره مؤخراً وبشكل يناقض كل المقدمات والوعود البرّاقة وبطريقة تشكل انقلاباً على مخرجات لجان الحوار ومجمل التصريحات التي بشرت بقانون عصري يرضي مجموع الفعل الوطني.. وعليه فإن الحركة الإسلامية لن تكون شاهد زور على مجزرة التزوير القانوني الرسمي لإرادة شعبنا العظيم.

سنة ونصف من عمر الإصلاح نفذها شعبنا وقواه الحية، آلاف الفعاليات المختلفة لإحداث إصلاح دستوري حقيقي في بنية النظام يتيح للشعب فرصة المشاركة في ترسيم مستقبله بنفسه واختيار حكوماته المنتخبة دون وصاية من أولئك الذين برعوا في مصادرة حريته وانتقاص حقوقه، ثمانية عشر شهراً من الحراك السياسي الشعبي كشفت عن عمق الأزمة وتعمق ثقافة التغيير والإصلاح واتساعها أفقياً لتشمل شرائح مجتمعية معتبرة وقوى عشائرية وازنة إضافة إلى نصاب حزبي كبير لنفاجأ بعد ذلك كله بحكومة ذات أجندات تقوم على ترسيخ الهيمنة والاستفراد والإقصاء.

إن حكومةً برنامجها يقوم على التبشير باستمرار الصوت الواحد المرفوض، وسد كل الطرق المؤدية إلى إنتاج قانون توافقي وطني يسهم في إيجاد مناخ مناسب لمشاركة الجميع، وبيئة سياسية إيجابية تقوم على الثقة التي أودت بها سياسات التزوير الجائر، والسياسات العرفية البالية والمرفوضة من الجميع.

إن العودة إلى قانون الصوت الواحد بعد عقدين كاملين من المطالبات والاستمرار في معاندة رغبة الشعب وعدم الاستعداد لقراءة المتغير الإقليمي في زمن الربيع العربي، وإن الاستخفاف بكل نداءات الإصلاح وفعاليات الشارع إنما يجسد مهزلة عبثية وتدفع البلاد للدخول في حلقة مفرغة من إعادة أنتاج مجالس نيابية لا تمثل ضمير الشعب المتطلع إلى مستقبل واعد أسوة ببقية شعوب المنطقة.

إن الحركة الإسلامية كما هي القوى الحزبية والحراكات الشبابية والعشائرية كانت ولا زالت حريصة على الترحيب بالتشاور والتحاور والمشاركة في إنتاج موقف وطني واحد موحد من الانتخابات القادمة، وإن الحركة الإسلامية تدعو المجموع الوطني الملتزم بمصالح الوطن والشعب إلى سرعة التوافق على موقف جامع يعبر بعدالة عن ضمير الشعب وأشواقه وتطلعاته في إرساء قواعد الإصلاح التي يقوم عليها الأردن القوي الآمن المستقر المزدهر البعيد عن الفساد والاستبداد.

والله أكبر ولله الحمد,,

المكتب الإعلامي

لجماعة الإخوان المسلمين





  • 1 العربي العربي 04-07-2012 | 07:50 PM

    صحيح 100% لانه الواحد ما بشهد على نفسه و لانه انتم اللي بتزوروا مش غيركم

  • 2 ابن الوطن 04-07-2012 | 07:51 PM

    ماذا تريدون ؟؟؟؟؟؟ وزيادة عدد الاصوات لمصلحة من ؟؟؟؟؟ هل هو من مصلحة الفلسطينيين؟؟؟وهذا لا يخدم الا الاخوه الفلسطينيين اذا بالمحصله انتم مع الوطن البديل ومع نسيان ودثر القضيه الفلسطينيه وتسليمها على طبق من ذهب للياهود دون رجعه وكما فعل جميع الاخوه الفلسطينيين سابقا واصبحو منشغلين بجمع الاموال والجنسيات والحقوق المنقوصه ونسو اشرف واطهر بقعه في العالم بعد الكعبه ونسو بامكانهم ان يحصلو على افضل الجنسيات واخذ حقوقهم في وطنهم الحبيب فلسطين بعيدين عن سلب حقوق الغير

  • 3 مواطن اردني شريف 04-07-2012 | 08:02 PM

    بالك لو كان جميع النواب من الاخوان مش رايحين يقولوا فيه تزوير دائما بقولوا مقاطعة او تزوير تعليق فشلهم على الاخرين بفكروا الناس مثلهم و مثل ما بعملوا دائما بتهموا الاخرين بالفساد او التزوير

  • 4 مش مهم 04-07-2012 | 08:27 PM

    خلال انتخابات مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الاسلامي, هل يوجد لكل ناخب عدد اصوات بعدد اعضاء المجلس ام له صوت واحد فقط؟

  • 5 مواطن خبير 04-07-2012 | 08:34 PM

    المهم يكون ابوه من مجلس شورى سابق و دامت الافراح في دياركم العامرة عندهم سياسة التوريث مش الانتخاب

  • 6 شاهد على هذا العصر 04-07-2012 | 08:38 PM

    للأسف كل المعلقين من.. وجالسين خلف الحواسيب للتعليق على أي شيء يخص المعارضة، مفهومة.

  • 7 الى 2 04-07-2012 | 08:43 PM

    سؤالك مهم ولتعرف ولا حتى بجمعية او انتخابات مختار باي دولة من دول العلم موجود مثل النظام الذي فرضه من لا علاقة لهم بالديمقراطية حتى في اكثر الدول لا يطبق مثل هذا القانون

  • 8 المهندس فواز البشير 04-07-2012 | 08:45 PM

    ربما يجيءالرد متأخر جداً ،،،
    ماذا كانت جماعةالاخوان المسلمين حمائم وصقور يتوقعون ومنذ مشاورات تشكيل الحكومة التي كلفت بالانتخابات والتصريح الصريح بأن "الصوت الواحد" خيار لا يزال قائم وعلى الرغم بأن القانون المقدم من الحكومة المستقيلة الى مجلس النواب كان قد الغى صيغة "الصوت الواحد" . وهنا الحكومة الجديدة والمشرعين والجماعة كل استمع لصدى صوته فقط أو تقديرات ((المطلوب )). فكانت المصادقة على القانون وبنفس الوقت التوجيهات السامية لتعديل القانون يوم صدوره. أو لم تستطيع الجماعة التقاط الرسالة من تشكيلة هيئة الانتخابات من أشخاص واضحة مواقفهم من الاسلاميين فهل كان من الضرورة تسمية نفس الشخاص الذين اداروا أو أصاغوا انتخابات 97 و2003 و2007 و2009 لتقرؤا الرسالة .
    وهل نتوقع كمواطنين تعديل جديد على القانون المعدل لقانون الانتخابات . وماذا سيكون الموقف حينذاك ،،،

  • 9 المجالي 04-07-2012 | 08:57 PM

    يبدو أن هناك حوار........بين الحكومة والمعارضة خاصة الاسلاميين، لا بأس بالصوت الواحد، المهم تقسيم كل دائرة إلى دوائر معلنة وليست وهمية بمرشح واحد، هكذا مثل العالم المحترم، وقائمة نسبية على مستوى الوطن

  • 10 اخونجي الى2 04-07-2012 | 09:07 PM

    كل واحد اله عدد اصوات بعدد اعضاء المجلس ...

  • 11 الى2 من مواطن كركي 04-07-2012 | 09:08 PM

    اذا الاخوان دكتاتوريين احنا لازم نرضى ننظلم مثلاً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 12 صقرالجنوب 04-07-2012 | 09:09 PM

    شو هدف الحكومة بكل هاللقلقة ....تسوي قانون انتخاب نظيف وحكومة منتخبة وين المشكلة؟؟؟؟

  • 13 رند الحنونه 04-07-2012 | 09:10 PM

    انا بحب بلدي بس هالحكومات قرفتنا ....سوو قانون انتخاب نظيف خلي الواحد يحس بقيمة صوته

  • 14 اسماعيل - الكرك 04-07-2012 | 09:11 PM

    طول عمرنا بنتخوث عالمصاروة ....والله طلع فيهم خير اكثر منا ...النا سنتين الحكومات بتتخوث علينا وبتقول بدها تسوي قانون انتخاب نظيف واخر شي بيطلعو قانون .... بدي اهج عالتيبت احسن من هالبلد ...

  • 15 علا 04-07-2012 | 09:32 PM

    الطبع غلب التطبع

    وزراء نشأوا على الفساد

    ومعهم نواب هم منشأ الفساد

    من المؤكد انهم لن ينتجوا الا ما يساند توجهاتهم الفاسدة

  • 16 هُمام 04-07-2012 | 11:09 PM

    إذن: لماذا كنتم شاهدي زور وشهود تزوير عندما كان قانون الإنتخاب قانونا مؤقتا،قانونا مقطّعا تقطيعا،ومقسّما تقسيما،وشاركتم بلإنتخابات على أساسه،مع أنه كان أسوأ من هذا القانون المُتسمّ بالجزوء.كفاكم لعبا باسم الإسلام!!!

  • 17 احمد المرايات 05-07-2012 | 01:43 AM

    البلد بتكون بألف خير بدون ...

  • 18 نواف 05-07-2012 | 01:33 PM

    بل كنتم شهود زور على مجزرة التزوير في اخر مشاركة للاخوان حيث تأمر تيار الصقور على تيار الحمائم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :