facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيسبوك الاردن : نظرة مزدوجة لعاملات المنازل


01-07-2012 07:00 PM

عمون - تناقلت الصفحات الاردنية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لاعلان لشركة استقدام عاملات الى الاردن معتبرينها تنتهك حقوق الانسان.

وجاء في الاعلان رسم كاريكاتوري لسيدة تجلس على كتف خادمتها التي تمارس الرياضة بدلاً عنها، التي تصور واقع الحال لنظرة المجتمع للعاملات .

وبين نشطاء لـ عمون" ان الصورة توضح حال الذي يعيشه مجتمعنا الاردني، الذي يتعامل مع العاملات كأنهم عبيد، وان هناك ازدواجية بالنظر الى العاملات حسب ما تقتضيه مصلحتهم.

من جانبها بينت وفاء مديرة احد مكاتب استقدام العاملات ان وضع الصورة جاء لكي يرى المواطنيين ما يحملونه على العاملة وهذا يخالف العرف والفطرة الانسانية.

واضافت ان الصورة توضح زيادة العبء على العاملة وتحميلها كافة المسؤوليات، يؤدي الى التقصير اصحاب البيت بمسؤولياتهم اليومية.

واشارت الى ان الكاريكاتير مأخوذ عن صحيفة سعودية، ما اعتبرته تشهير بحق المؤسسة

ورصدت "عمون" تعليقا لاحد المشاركين على موقع التواصل الاجتماعي معلقاً على الصورة، بأن هذا الكاريكتير يمثل واقع الحال في منازل الاردنيين، ولا يظن ان هناك انتهاك لحقوق الانسان في هذه الصورة .

ويضيف وان بعض ربات المنازل والمواطنيين في الاردن يعتبروا الخادمات الات حديدية ومن يعتقد غير ذلك فأنه يعيش في المدينة الفاضلة.





  • 1 بدوي 01-07-2012 | 08:38 PM

    فكرة جييييييييييييييدة

  • 2 ابو العجايب 02-07-2012 | 12:20 AM

    انا مش فاهم قامت الدنيا وما قعدت على هالأعلان وهو بالاصل رسم كريكتير يعني نقد ظاهرة التصلط على العاملات بطريقه هزلية............... بس ........... والقافلة تسير

  • 3 مواطنة 02-07-2012 | 12:25 AM

    هذا غير صحيح ربما هناك ناس قلوبهم قاسية لكن عموم الناس تخاف الله وانا كان عندي خادمة وعاملتها كفرد من العائلة وجميع من أعرفهم يعاملون خادمتهم بشكل جيد لا يجب التعميم وجعل هذا السلوك النادر ظاهرة

  • 4 امين 02-07-2012 | 03:02 PM

    لي تجربة مع الخادمات احضرت ثلاث خادمات لوالدتي على مدار سنوات وكانت الاولى والثانية ممتازات اما الثالثة احضرتها لتخدم امي اصبحت امي وباقي افراد العائلة تخدمها وتحضر لها الطعام والشراب فبعد 9 شهور تضاهرت بالمرض واصبحت اذهب بها صباحا ومساء الى المستشفيات حتى اكتشفت انها تكذب وكانت متفقة مع اهلها على ان تحضر لمدة 6 شهور فقط وتعود وخسرت 3500 دينار والان لا استطيع احضار خادمة جديدة حتى ينتهي عقد الخادمة
    في النهاية ليس كل ما تره وتسمعه صحيح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :