facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الزراعيين" توقفوا عن العمل في الغذاء والدواء وشلل في الخدمات


01-07-2012 01:16 PM

عمون - خاص - توقف العاملون في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، من اعضاء نقابة المهندسين الزراعيين البالغ مجموعهم (90) مهندساً ومهندسة عن العمل اعتباراً من اليوم وحتى مساء الخميس المقبل، ضمن خطة تصعيدية تقوم بها النقابة لتحقيق مطالب المهندسين الزراعيين الذين يعملون في القطاع العام.

واستغرب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة في تصريخ خص به عمون عدم اهتمام الحكومة بهذا التوقف عن العمل، مؤكداً أن أياً من المسؤولين لم يبادر الاتصال معه لانهاء هذه الازمة.

وقال ان الحكومة هي التي وضعت النقابة في هذا المربع، متمنياً انتهاء الازمة قبيل نهاية الاسبوع الحالي، خصوصاً وأن العاملين في المنافذ الحدودية سيصعدون غدا من خلال التوقف عن العمل.

واشار إلى أن نحو 2500 مهندس ومهندسة يعملون في القطاع العام، وأن النقابة دعتهم الى التوقف عن العمل يوم الثلاثاء المقبل في اعتصام حاشد امام وزارة الزراعة من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة.

واكد أن نقابة المهندسين الزراعيين لن نقبل بأي ضيم أو حيف سيعمل كائنا من كان على إلحاقه بالمهندسين الزراعيين على اختلاف قطاعاتهم التي يعملون بها, دون ملل المطالبة بتحقيق العدالة والمساواة والتي كانت لساناً لجميع الحكومات السابقة وشعارا يرددونه صباح مساء.

يشار إلى أن الهدف الرئيس لهذه الإجراءات التصعيدية هو تحصيل حقوق العاملين في القطاع العام، والمتمثلة في صرف علاوة بدل عمل إضافي (35%) للعاملين في القطاع العام ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، كما صرفت لعاملين من المهن المشابهة.

كما تطالب النقابة برفع العلاوة الفنية إلى (150%), وسد النقص بتعيين مهندسين زراعيين في وزارة الزراعة, وصرف ( 50%) علاوة بدل خطورة عمل ثابتة, وصعوبة عمل في التربية والتعليم, وعلاوة الميدان للزملاء العاملين في الإقراض الزراعي.





  • 1 موطن اردني 01-07-2012 | 02:01 PM

    كل دعم الي المهندسين الزراعين اصحاب الحق لماذا تميز بين نقابات المهنيه

  • 2 مشاهد 01-07-2012 | 03:52 PM

    يا ناس ، هؤلاء ليسوا بمهندسين ، يكفيهم حصولهم على لقب مهندس دون وجه حق ، ثم بعد هذا يريدون مساواتهم بالمهندسين .... والله ان هذا لهو الفساد بعينه.
    مع العلم انه لا يوجد اي تأخير في المعاملات في المؤسسه العامه للغذا و الدواء ولا اي تعطيل يذكر.

  • 3 مهندس زراعي لا استحق اللقب مهندس 01-07-2012 | 04:51 PM

    في كل العالم خريح كلية الزراعة اسمة فني زراعي وليس مهندس زراعي
    وبعدين اذا ما بدكم تشتغلو البلد مليانة عاطلين العمل, خليهم يشتغلو...
    بعدين اسلوب النقابة غريب بحملة )كائنا من كان) يا فنيين نقابة الزراعيين وحدو الله وخليكو مع الاردن ومع شعبة بدل من استغلال الظرووف ضد بلدنا الاردن العزيز الغالي.
    اخيرا يكفي على حكوماتنا تشحد رواتبكم من الخارج.
    اذا انتو فعلا لخدمة الاردن يا ريت تعملو مشاريع انتاجية استثمارية لصالح الاردن بدل من تعطيلكم مصالح المواطن الاردني.
    وشكرا لعمون على سعة صدرها

  • 4 مهندس زراعي 01-07-2012 | 05:53 PM

    الى رقم 3 انت اكيد مش مهندس زراعي و هل انت مع الطلم لماذا لم تتكلم عندما المعلمين طالبو بالعلاوة و تعطل مليون طالب

  • 5 متابع 01-07-2012 | 07:28 PM

    فني او مهندس فهو نقابي وهو يطالب بحقوقه وبعدين سيبونا

  • 6 مهندسين زراعيين في مؤسسة الغذاء والدواء 01-07-2012 | 07:57 PM

    أحرص الناس هم المهندسون الزراعيون من تخصص الغذاء والتغذية وهم الأقدر على التعامل من الغذاء من أصحاب مهن أخرى مكملة تعمل في الغذاء ولكن تم تمييز أصحاب هذه الهمن المكلملة بعلاوات لا يستحقوناها، والمهندسون الزراعيون في المؤسسة العامة للغذاء والدواء لا يسعهم الا أن يشكروا عطوفة المدير العام الدكتور هايل عبيدات على مهارته وقدرته على استيعاب كل الصعاب والتحديات التي تواجهه علما بأنها تراكمات قديمة جدا ونتيجة اجراءات طالمة حصلت قبل قدومه للمؤسسةة الا أن الحق يقال فالرجل بارع في القيادة ويتحلى بروح الصبر ويحب العدل وقد بدأ باجراءات تصحيحية لم يقدم عليها غيره، ولا داعي للكللام الغارغ من بعض المعلقين فالمهندسون الزراعيون منتمون وقادرون وعملوا على تطوير قطاع الغذاء الذي يشده غيرهم الى الخلف بجهل واضح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :