facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرات في اربد وجرش وعجلون تُجدد رفضها لـ"الانتخاب"


29-06-2012 05:21 PM

عمون - قصي جعرون - جددت تنسيقية الحراك في الشمال رفضها لقانون الصوت الواحد "المجزوء" في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من المسجد الهاشمي باتجاه دوار الساعة في مدينة اربد .

واكد المشاركون في المسيرة ضرورة الاصلاحات السياسية والاجتماعية واعادة مقدرات الوطن التي تم خصخصتها وبيعها, مطالبين باسقاط الحكومة ومجلس النواب .

وفي محافظة جرش اقام ائتلاف جرش للاصلاح مسيرة بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحميدي الى ساحة بلدية جرش تحت شعار "جمعة بدأ العد العكسي" .

واكد المشاركون في المسيرة استمرارهم بالمطالبة بسلطة الشعب وبالاصلاح السياسي الذي ينطوي تحته محاربة الفساد, ورفضهم لقانون الانتخاب .

وشدد الائتلاف انه لن يتراجع او ينثني في سعيه المتواصل والدؤوب حتى تتحقق كافة مطالبه الاصلاحية دون نقص او التفاف ومحاربة الفساد بكل اشكاله.

الحراكات الاصلاحية في عجلون تنفذ اعتصاما بالهاشمية احتجاجا على ارتفاع الاسعار

ونفذ عدد من اعضاء تجمع الاصلاح في كفرنجة وعجلون اليوم الجمعة اعتصاما وسط بلدة الهاشمية احتجاجيا على ارتفاع الاسعار وقانون انتخاب الذي اقره مجلس الامة والمطالبة باصلاحات شاملة ومحاربة الفساد.

ودعا المعتصمون خلال الاعتصام الحكومة الى مراعاة عدم اتخاذ قرارات تربك حياة المواطنين في مثل هذه الظروف الصعبة مشيرين الى اهمية اتخاذ الحكومة قرارات جريئة من خلال تنفيذ اصلاحات اقتصادية ابرزها تقنين الوظائف العليا وتقليص اعداد المستشارين وتحصيل اموال الخزينة والتسريع بقضايا محاربة الفساد وتحقيق مطالب الحراكات الشعبية بخصوص قضايا تتعلق بمصلحة المواطنين.

واشاروا خلال اعتصامهم الى ان السياسات الاقتصادية الخاطئة التي انتهجت في رفع أسعار المحروقات والكهرباء ستؤدي الى انعكاسات سلبية على المواطنين وتزيد من معاناتهم.

وطالب عدد من المتحدثين الحكومة التراجع عن قراراتها برفع اسعار المحروقات والاسراع في ملاحقة الفاسدين وتوزيع المكتسبات الوطنية بعدالة وايجاد قوانين وتشريعات ناظمة للحياة السياسية والاقتصادية ووجود قانون انتخابات نيابي ينسجم مع المشروع الإصلاحي الوطني الذي يعزز مشاركة الجميع في صناعة القرار.

واشاد المتحدثون بتوجهات جلالة الملك بأجراء تعديلات على قانون الانتخاب معتبرين أن ذلك يعكس حرصا على انجاز قانون يحقق أعلى درجات التوافق بين جميع فئات المجتمع.





  • 1 لولو 29-06-2012 | 05:32 PM

    مسيرة اربد هههههههههههه مسيرة وسط البلد خخخخخخخخخخخخ مسيرة الطفيلة ... فش عندكم مثلا مسيرة ...

  • 2 فوفو السعوديه 29-06-2012 | 06:11 PM

    الله يحفظكم يااهل الاردن

  • 3 الصحيح 29-06-2012 | 07:40 PM

    مافي شئ جديد

  • 4 حلو عنا 30-06-2012 | 12:05 AM

    يعني انا مش فاهم مجلس النوام الاردني المفروض انه يمثل ارادة الشعب وكل الشعب ما بدو قانون الانتخاب انا مش عارف على اي اساس بوافقو ع هالقرار


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :