facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" تطالب بتعديل سياسات القبول في الجامعات


28-06-2012 08:49 PM

عمون - دعت نقابة المهندسين وزارة التعليم العالي البحث العلمي إلى تعديل سياسات القبول في الجامعات في ظل أعداد الخريجين الكبير في عدد من التخصصات الهندسية الراكدة كتخصصات هندسة الإتصالات والحاسوب والهندسة الكيماوية وذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس في مقر الوزارة.

ودعا عبيدات خلال اللقاء الذي شارك فيه الأمين العام المساعد للشؤون الهندسية والنقابية المهندس خالد القدومي إلى ضرورة تطوير مخرجات عملية التعليم الجامعي في ظل الضعف الحالي لهذه المخرجات وحاجتها للتأهيل من أجل مجارات سوق العمل وطالب عبيدات بضرورة إنصاف المهندسين العاملين في الجامعات من إعطائهم العلاوة الإضافية إلى جانب العلاوة الفنية مشيداً بتحرك الوزارة من أجل إنجاز النظام الموحد للعاملين في الجامعات داعياً إلى الإسراع في اعتماده وإقراره بما يلبي مصالح العاملين في الجامعات مشيراً إلى أن عدم إنصاف العاملين في الوزارة والعاملين في الجامعات من المهندسين سيؤدي إلى هجرة الكفاءات والكوادر المحلية مما يؤثر سلباً على مستوى قطاع التعليم العالي.

بدوره رحب الوزير عويس بوفد النقابة مؤكداً استعداد الوزارة لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية مبيناً ان الوزارة تدرس على الدوام مجموعة من الحلول لتطوير العملية الأكاديمية في الجامعات الأردنية مبيناً ان الوزارة قد قامت بإنجاز النظام الموحد للعاملين في الجامعات وهو الآن امام ديوان التشريع للنظر فيه .

وأشاد عويس بالدور الوطني والمهني الذي تلعبه نقابة المهندسين في تطوير القطاع الهندسي ورعايته داعياً إلى مزيد من العمل من أجل خدمة الوطن ورفعته.

واستعرض عبيدات ما انجزته النقابة في مشروع نظام التأهيل والاعتماد المهني الخاص بتصنيفات المهندسين إضافة إلى استعراض أعداد المهندسين البالغ عددهم 98 ألف مهندس ومهندسة وتخصصاتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :