facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزميل باسل الطراونة يوضح بيان الطراونة‏


28-06-2012 06:09 PM

عمون - وصل التوضيح التالي من الزميل باسل الطراونة حول ما تم نشره مؤخرا لابناء عشائر الطراونة وتاليا البيان كما وصل ل عمون :

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

توضيح
اطلعت قبل ايام في عدد من وسائل الاعلام على بيان صادر عن عدد من رجالات عشائر الطراونة كما تلقيت عدة اتصالات من ابناء العمومة حول البيان .
بدءاً اود ان اسجل عتبي الكبير على "مهندس البيان" الذي لم يبادر بمجرد الاتصال بي واعلامي بمضامين هذا البيان، كما فوجئت بورود اسمي من ضمن الموقعين حيث لم يكن لي سابق علم ولا معرفة بمحتوى البيان.
ولهذا آثرت نشر توضيحي هذا حفاظاً على حقي الانساني والاعتباري والاجتماعي والقانوني.
وهنا اود ان اؤكد انني اكن كل الاحترام والتقدير لكل من وردت اسماءهم في هذا البيان ،إن كانوا على علم به ام لا، كما اكن بالغ الاحترام والتقدير لكل رجالات وشيوخ عشائر الطراونة والذين لم تورد اسماءهم في البيان.
كما أود ان اعبر عن رأيي ووجهة نظري في البيان والذي ورد اسمي فيه:
-لقد غاب عن "مهندس البيان" ومع كل احترامي وتقديري لشخصه الكريم، الذي لا اعلم من هو حتى اللحظة، ان جميع رجالات وابناء العشيرة هم كغيرهم من ابناء الوطن الكبير حريصون على سيرة ومسيرة الاردن العزيز بقيادتنا العزيزة. وجميعنا نقف صفا واحدا ويدأ واحدة مع الاردن ومع الحفاظ على أمنه واستقراره.
كما غاب عن البيان اسماء رموز وطنية من ابناء العشيرة في كافة مواقعهم السياسية والاقتصادية والحزبية والاجتماعية. وبالمقابل فإن ليس من حق "مهندس البيان" او صاحب الفكرة الزج بالاسماء بصورة عشوائية لا تخدم الهدف المنشود من اصدار البيان.
وغاب عن "مهندس البيان" أيضاً ان ابناء العشيرة من ابناء الوطن كانوا بحمد الله مع السباقين في سالف الايام برفض مواقف اساءت لتاريخ الاردن بمفاصل لم نكن فيها لنخذل وطننا وقيادتنا فكانوا دائماً مع العهد والوعد.
لذا فانني اخشى كغيري ان تتسبب مثل هكذا بيانات حالة من الاحتقان نتيجة الاصطفافات التي حدثت في البيان المذكور.
-كما غاب عن "مهندس البيان" ان رئيس الوزراء واي رئيس وزراء هو لكل الوطن، ولسنا نحن من نبرر اجراءات وسير اعمال الحكومة الرشيدة لأن للحكومة أدواتها وأساليبها في الدفاع عن سسياساتها واجراءاتها وقراراتها.
-وغاب عن "مهندس البيان" ان تقييم أداء النائب لا يكون من قبل موقعي البيان فقط وانه ليس التوقيت المناسب لتقييم اي نائب نظرا للمرحلة التي نمر فيها‘ خصوصا ونحن نعيش في اجواء ديمقراطية تسود رحاب الوطن العزيز .
لقد كان برأيي الاجدر بـ"مهندس البيان" ان تتم المشورة كما جاء في قوله تعالى " وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ" قبل اصدار البيان لنتشاور عليه وحوله حتى يخدم الهدف ويخرج بصيغة تليق بالمنظومة الاجتماعية ولا تسبب اي اختلافات – لا سمح الله – بين ابناء العشيرة وابناء الوطن.
أسأل الله العلي القدير ان نتجاوز المحن والصعاب بروح الحكمة والتعقل وأن نحافظ بكل اعمالنا وأفعالنا وأقوالنا على الوطن ليكون آمناً مستقراً بإذن الله. (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا)
والله من وراء شرف المقصد خير معين وموفق..... والسلام خير ختام......
باسل ابراهيم الطراونة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :