facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخارجية: الرواية الفلبينية حول العيطاني غير صحيحة ..


26-06-2012 08:02 PM

عمون - راشد العساف - اكدت الناطقة الاعلامية بأسم وزارة الخارجية صباح الرافعي ان الاتصالات لا تزال جارية مع الحكومة الفلبينية بشأن الصحفي الاردني المختطف من قبل جماعة ابو سياف في الفلبين .

واضافت الرافعي لـ"عمون" ان الجهود الدبلوماسية مستمرة الى حين الافراج عن الصحفي بكر العطياني من القنصل الفخري في الفلبين مايكل الكسندر ومع السفارة الاردنية في اليابان -التي لها صلاحيات دبلوماسية في الفلبين-.

ونفت وزارة الخارجية ما ذكرته وزارة الداخلية الفلبينية حول قيام الصحفي العطياني باجراء مقابلات مع جماعة ابو سياف المدرجة على قائمة الارهاب، وبينت انه كان في مهمة لتصوير فيلم وثائقي عن المسلمين في الفلبين.

وكان القصر الرئاسي الفلبيني اعلن ان الصحفي الاردني مدير قناة العربية في جنوبي شرق اسيا بكر العطياني المفقود في الفلبين، ومحتجز لدى جماعة ابو سياف .

وكانت جماعة ابو سياف -التي تتمركز جنوب الفلبين- قد طالبت بـ 50 مليون لاطلاق سراح المحتجزين " الاردني بكر العطياني 43 عام، والفلبينيين راميليتو فيلا 39 عام، رولاند لتريكو 22 عام"، بحسب ما نشرت صحيفة فلبين ستار في 12 من الشهر الجاري.

وكانت الشرطة الفلبينية اعلنت عن فقدان الاتصال في الثاني عشر من حزيران بمراسل قناة العربية وزميليه الفلبينيين في جزيرة جنوب البلاد حيث تنتشر عمليات الخطف على يد جماعة ابو سياف .

يذكر ان الحكومة الفلبينية اصدرت مرسوم جمهوري يرفض الاذعان للجماعات الارهابية والمسلحة هناك لدفع فدية بغض النظر عن اي تفاوض بين السلطات والجماعة المسلحة .





  • 1 وبعد الرفض ؟؟ 26-06-2012 | 08:43 PM

    و بعد الرفض ؟؟؟ شو العمل يا معالي وزير الخارجية ؟؟
    أهكذا تدافعون عن المواطن الاردني في الخارج ؟؟ ثم ان تصريحات الداخلية الفلبينية صدرت الاسبوع الماضي , والرجل مختفي من منتصف هذا الشهر ؟؟ هل اخذت تحقيقاتكم واتصالاتكم مع العربية وغيرهم من المسؤولين في الفيليبين اسبوعين ؟؟ الا تعلم يا وزير الخارجية انكم تسطيعون الضغط على دولة بحجم الفيليبين أكثر بكثير من مجرد رفض ؟؟؟ هل تعلم انكم تسطيعون ايقاف فيز ( VISAS ) استقدام العاملات المنزليات الفيليبينيات ؟؟ هل تعلم انكم تسطيعون الغاء كافة الرحلات السياحة المتجهه من الاردن الى الفيليبين كأسلوب ضغط ؟؟ أرجو من معاليكم أن يكون اهتمامكم بالمواطن الاردني في الخارج أكثر حزماً وأصرم من ذلك خصوصاً ان محثكم مقيم في الخليج .

  • 2 ناطق اعلامي 26-06-2012 | 10:02 PM

    سلامات القنصل الفخري و سلامات اليابان - ما هي الجهود الدبلوماسية ايتها الناطقة الاعلامية - لا داعي لهكذا خبر - يا ريت يعينو ناطق اعلامي .... و على الاقل يكون برتبة سفير في وزارة مثل وزارة الخارجية مع احترامنا للسكيرتير الاول السيدة صباح الرفاعي .
    المهم يسمع المواطن الاردني نتيجة هذه الجهود ...مش شايفين شي بش كلام -

  • 3 الى رقم 1 26-06-2012 | 10:56 PM

    هل تعلم يا اخى ان السفارات الفلبينيه والاندونيسيه والسرلانكيه هى التى تتحكم بالمواطن الاردنى المضطر لاستقدام خادمه مثال قبل اسبوعين وضعت السفاره السرلانكيه شروطا تعجيزيه برفع راتب الشغاله بشكل خيالى اضافه الى وضع مبلف الف دولار تأمين بالسسفاره ومبلغ الفان وسبعمايه دينار للمكتب اين الحكومه اين وزاره العمل وتطلب يا اخى من وزاره الخارجيه التدخل لنا الله كمواطنين فى هذا البلدمن

  • 4 هل فعلا الانسان ..؟ 27-06-2012 | 06:48 AM

    هل سيكون هذا موقف الأردن لو أن المختطف دبلوماسي و ليس مواطن عادي؟ هل سيكون هذا موقفكم ايها السادة المؤتمنون على شؤوننا الخارجية لو كان المفقود احد افراد عائلة معالي أو دولة أو عطوفة.. لنا الله بس حسبي الله و نعم الوكيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :