facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زعيمة المعارضة الإسرائيلية: تعليقات مرسي بشأن إسرائيل مرضية


25-06-2012 09:25 PM

عمون - قالت زعيمة المعارضة الإسرائيلية شيللي يحيموفيتش، اليوم الإثنين، إنها مقتنعة بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري المنتخب الجديد محمد مرسي من أنه سوف يحترم معاهدة السلام مع إسرائيل.

وأكدت في تصريح أوردته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن" السلام مع مصر يعتبر ذا أهمية استراتيجية قصوى".. مضيفة " أنه يجب علينا أن نبذل كل ما بوسعنا للحفاظ على العلاقة مع مصر".

وأثار فوز المرشح الإسلامي لانتخابات الرئاسة في مصر محمد مرسي، قلقًا من جديد إزاء المستقبل في الجارة إسرائيل، وذلك حسبما جاء في صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم الإثنين، بقولها "ظلام في مصر" ملمحة بذلك إلى المعاناة التي تعرض لها اليهود في مصر حسب الكتاب المقدس.

يأتي ذلك في الوقت الذي احتفلت فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بإعلان فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين، مرسي، برئاسة الجمهورية، ومن المعروف أن حماس ولدت من رحم هذه الجماعة أصلًا.

وقد جاب أنصار حماس شوارع المناطق الفلسطينية بسياراتهم أمس محتفلين بهذا الفوز ووزعوا الحلوى، وأطلقوا الأعيرة النارية تعبيرًا عن فرحهم بهذا الفوز.

وتأمل حماس من وراء فوز مرسي حدوث المزيد من التقارب مع مصر القوية، وحصولها على دعم في معركة المقاومة ضد إسرائيل والمزيد من فتح الحدود مع مصر.

ورأى القيادي في حماس، محمود الزهار، أن "الخاسر في هذه المعركة هو إسرائيل وحلفاؤها في المنطقة" مشيرًا بذلك إلى منظمة فتح الفلسطينية المنافسة لحماس داخل فلسطين.

ورأى معلق بصحيفة الأيام الفلسطينية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس المعتدل، سيخسر مزيدًا من الأرضية في النزاع الفلسطيني الداخلي، وأن جماعة الإخوان المسلمين ستمنح حركة حماس قوة جديدة تستطيع من خلالها منافسة منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني بقوة، كما أن هناك تقاربًا فكريًا ودينيًا بين حماس والإخوان المسلمين في مصر، حيث ولدت حماس في الأصل من رحم جماعة الإخوان المسلمين المصرية، وأنه سيكون من الصعب على إسرائيل مستقبلا مواجهة حماس بقسوة دون إغضاب راعيها.

وتخشى إسرائيل بعد فوز مرسي أن يصبح السلام البارد مع مصر أشد صقيعا، حسبما قال ممثل عن الحكومة الإسرائيلية في تصريح لصحيفة "هاآرتيس" الإسرائيلية اليوم الإثنين: "لقد ضحك علينا العالم عندما اعتبرنا الربيع العربي شتاء إسلاميًا.. ولكن الجميع الآن يدرك حقيقة الوضع".

وكان من أكثر ما أثار قلق إسرائيل تصريحات مرسي التي أكد فيها على أن مصر تسعى لعلاقات وثيقة مع إيران التي تعتبرها إسرائيل عدوا لدودا لها، حيث إن إنشاء محور إسلامي على عتبة إسرائيل مباشرة يمثل كارثة استراتيجية لإسرائيل حسبما رأى ممثل الحكومة الإسرائيلية.

ورغم أن إسرائيل غير سعيدة بنتيجة الانتخابات في مصر، إلا أنها لا تريد إفساد العلاقة مع الرئيس المصري الجديد لذلك، فإن أول رد فعل لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على فوز مرسي كان شديد الحذر، حيث لم يهنئ مرسي ولكنه في الوقت ذاته أعرب عن رغبته في استمرار التعاون بين البلدين.

يشار إلى أن مصر عقدت أول دولة عربية، تبرم معاهدة سلام مع إسرائيل وكان ذلك عام 1979. كما تلعب مصر دورًا مهمًا في المنطقة كوسيط بين إسرائيل وحماس، وفيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط والمتجمدة في الوقت الحالي.(أ ش أ و الالمانية)





  • 1 الكركي الذكي 25-06-2012 | 09:38 PM

    بلشت اسرائيل ...

  • 2 الكركي 25-06-2012 | 09:49 PM

    .... بيحرقو محلات وسيارات .. من بعد العصر ....وانت بلشانين فالفنانين

  • 3 الزعيم 25-06-2012 | 11:25 PM

    لا تقلقوا يا مسلمين نحنوا قادمون و رابطون العزم لتحرير القدس
    و محو اسرائيل الى الأبد و لنعلم العالم مرة اخرى من هم المسلميين المصريين اصحاب اقدم حضارة وجدت على سطح الارض

  • 4 فن 26-06-2012 | 06:02 AM

    ما زال رضت عليه اسرائيل اعوذ بالله منه ومن رئاسته ندعي ليل نهار الله يفرج على الشعب الفلسطيني والعرب واذا الاخ يرضي الصهاينة انا لله وان اليه راجعون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :