facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصدر يدعو إلى سحب الثقة من المالكي


25-06-2012 12:09 AM

عمون - دعا رجل الدين العراقي مقتدى الصدر الأحد إلى سحب الثقة من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كمقدمة لتطبيق الإصلاحات في البلاد، مضيفا أن نوابه سيدعمون سحب الثقة من رئيس الوزراء عند الضرورة. وفقا لفرانس برس.

وصرح مقتدى الصدر للصحافيين أن "الإصلاحات هي الهدف الأول، وسحب الثقة هي مقدمة للإصلاحات" مشبها ذلك بالصلاة والوضوء.

وقال "الأمر كالصلاة والوضوء، الوضوء مطلوب أولا، ونحن نريد أن نصلي لكن لا تصح صلاتنا إلا بذلك الوضوء.. فنحن نقول أن الإصلاحات لا يمكن أن تجري بدون ضغوطات على الحكومة العراقية".

وأضاف "لا أريد أن أسحب الثقة ولا غيري وإنما مطلبنا الأول والأخير هو الإصلاحات والشراكة وعدم التهميش".

لكنه أكد أنه في حال الحاجة إلى أصوات كتلته البرلمانية للإطاحة بالمالكي، فإنه سيستخدم تلك الأصوات. وأوضح "قلت ولا زلت أقول، وهذا وعد مني إلى الكتل الأخرى بأن أصواتهم إذا وصلت إلى 124 سأضيف إليهم 40 صوتا من عندي".

وتحاول القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي وقوى كردية يدعمها رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وتيار الصدر منذ أسابيع سحب الثقة من حكومة المالكي على خلفية اتهامه بالتفرد بالسلطة.

وتتهم هذه القوى إيران بالضغط من أجل إبقائه في الحكم، في حين يؤكد فريق المالكي أن مخططا خارجيا يقف وراء هذا المشروع.

ويمثل هذا المسعى أحد فصول الأزمة السياسية في العراق التي بدأت عشية الانسحاب الأميركي قبل ستة أشهر وباتت تشل مؤسسات الدولة وتهدد الأمن والاقتصاد.
سكاي نيوز عربية





  • 1 علمدار 25-06-2012 | 11:39 AM

    اين انت وامثالك وبأي ...كنتم عندما كان صدام حسين يحكم العراق بأي ...وبأي ...كنتم والله على الدنيا السلام ان الله كفيل بكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :