facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نزيل"رعاية الكرك" يصاب مجددا والطب الشرعي يكشف المستور


24-06-2012 06:38 PM

عمون – محمد الخوالدة - نقل الى مستشفى الكرك الحكومي مساء السبت النزيل في مركز الكرك للرعاية الاجتماعية رامز عبدالرحمن محمد وهو يعاني من جرح حاد مصحوب بنزف دموي شديد حيث تم اسعافه قبل ان يتم عرضه على الطب الشرعي ليفصل في الحالة ، وذلك بحضور مساعد محافظ الكرك وموظفتين منتدبتين من وزارة التنمية الاجتماعية .

وبتكلييف من مدير حماية الاسرة العميد وليد بطاح قام مدير مركز طب شرعي الجنوب د-اعوض الطراونه بمعاينة الاصابة حيث كشف التقرير الصادر بعد المعاينة عن وجود بتر كامل في الجزء العلوي من صيوان الاذن اليمنى ، وقد نفى التقرير ان تكون الاصابة محدثة من قبل الشخص نفسه كما اشيع باعتبار هذا غير ممكن من الناحية الطبية ، الا اذا كان بحوزة الشخص اداة حادة واقدم على قطع الجزء المبتور ، ويعتبر التقرير هذا الافتراض محل تساؤل ، وكشف التقرير عن وجود جرح سطحي على باطن اليد اليمنى يتفق وكونه جرح دفاعي ، هذا بالاضافة الى ماجاء في التقرير ايضا عن وجود جرح عميق على الشفة السفلى .

وبخصوص ماقيل عند نقل النزيل الى المستشفى من انه اذى نفسه حينما كان في حالة تشنج صرعي فقد نفى التقرير ذلك لعدم وجود اية اثار لعضة على اللسان التي عادة ماتصاحب تلك الحالة .

هذا وقد رفض مدير مركز طب شرعي الجنوب السماح باخراج النزيل المصاب الى المستشفى واعادته لمركز الرعاية بناء على رغبة مرافقين له من المركز ، بل طالب بادخاله للمستشفى بالنظر لطبيعة الاصابة وظروفها.

يشار الى ان النزيل المذكور كان قد نقل في الاسبوع الماضي الى مستشفى الكرك الحكومي مصابا بجرح شديد في احدى اذنية ، وقد افادت ادارة مركز الكرك للرعاية والتاهيل حينها ان الاصابة ناتجة عن عضة كلب ضال ، فيما بين تقرير للطب الشرعي ان الاصابة ناجمة عن اعتداء .

وعلمت "عمون" ان اجتماعا رفيعا عقد في وزارة التنمية الاجتماعية الاحد وذلك للبحث في قضية النزيل المشار اليه خاصة وانه تعرض للاصابة مرتين في غضون اسبوعين ، فيما سيتم تشكيل فريق من الوزارة لزيارة مركز الكرك للرعاية والتاهيل لبحث القضية ومتابعة اوضاع المركز





  • 1 ابو علي المجالي _ لواء القصر _ الكرك 24-06-2012 | 07:30 PM

    لا حول ولا قوه الا بالله ,,كل الشكر والتقدير للدكتور اعوض الطراونه , ربنا يقويك لقول الحق يا دكتور , والله العظيم انك بترفع الراس .وشكرا للاخ الخوالده مندوبكم النشيط .

  • 2 عبدالله ابو سفيان 24-06-2012 | 09:01 PM

    ن الساكت عن الحق شيطان اخرس.. فقد نبهنا سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام عن خطورة السكوت عن الحق لأنه يؤدي إلى إدانة مظلوم ، وبراءة ظالم .. وحينئذ يجد المظلوم نفسه مودعا في غياهب السجون أو معلقا في حبل المشنقة.. ومهما صغر حجم الظلم ولو كان في بخس حق أو مساعدة ظالم فإنه يعد كالقتل بغيا وعدوانا. والسكوت عن الخطأ لا يصلحه ولا يبري من المسؤليه ولا يرفع صفة الظلم ، فمن سكت عن مظلمة .. هو والظالم شركاء في الإثم إن لم ينصف المظلوم . وكل من سكت عن حق وأخفاه يعتبر في مرتبة الشيطان الأخرس الذي خسر الدنيا والآخرة، وذلك هو الخسران المبين. قال النبي (ص) " الساكت عن الحق كاشيطان أخرس" .
    ففي هذه الأيام كثرة بيننا المجاملات، فتجد منا من يسكت ويتناسى عن الحق وهو يعلم أن ذلك خطأ، ويخفي الحقيقة ويتذرع بأنه ليس له دخل وان هذا ليس من شأنه... وهذا بحد ذاته خيانة للنفس و الإسلام و المسلمين.
    وقيل أن الحكماء قديما قالوا : ( إذا دعت قدرتك على ظلم الناس ، فتذكر قدرة الله عليك ).
    والرسول صلى الله عليه وسلم حذرنا من الظلم ومن دعوة المظلوم وقال عليه السلام: ( أتق دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب ). وفي الحديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله: ( من أعان ظالما سلطه الله عليه).

    أخي في الله ، لا تقل هذا أخي وهذا زميلي وذاك صديق ، فكيف أدلي بشهادة ضده أو افشي معلومة قد تضره . إن مثل ذلك القول لن ينفعك يوم يفر المرء من أخيه ومن أمه وأبيه وصاحبته وبنيه .. ولن ينفعك في ذلك اليوم إن تقول ( يا ليتني قدمت لحياتي ، فيومئذ لا يعذب عذابه احد ، ولا يوثق وثاقه احد)
    أقول قولي هذا مذكركم ونفسي وإياكم بتقوى الله يقول تعالى في آخر سورة التكوير : ( فأين تذهبون ، إن هو إلا ذكر للعالمين ، لمن شاء منكم أن يستقيم ، وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين).


    منقول....
    اسأل الله أن يعطينا الجراءة في قول الحق وإحقاقه وان لا يجعلنا ممن يعلمون الحق ويكتمونه.

  • 3 معاق ذاق الامرين 24-06-2012 | 10:03 PM

    بتعرفوا ان مشكلة المعوقين مع المجلس الاعلى لشؤون المعوقين تماما مثل مشكلة الحراك مع الحكومة… يعني الحكومة مطنشة الحراك وكذلك مطنشة مطالب المعوقين وعلى راس هذه المطالب اتخاذ خطوات بإقالة المسؤولين الذي اوصولوا حال المعوقين لما هو عليه اليوم … للاسف الكل يحظى بحماية والكل يحظى برعاية… فأمين عام المجلس السيدة النحاس تحظى برعاية اميرية.. فلذلك ما دامت هذه الامور موجودة لا تتأملوا (وسيزيد الإحتقان) بين اوساط ذوي الاعاقة ولاترجوا يوماان تحظوا باصلاح في احوال المعوقين او تلبية لمطالبهم… لانه اليوم اي مسؤول مدعوم يضرب بكل الناس وبمشاعرهم وخواطرهم ومطالبهم عرض الحائط… وهذا ما يحصل مع امين عام المجلس الاعلى للمعوقين على راي المصريين دا الراقل مدعوم
    من فوء اي من فوق…. والله مش عارفين الى متى هذا (الفوق) يستطيع ان يدعم الفاسدين ويقدم لهم الحماية رغم فسادهم الظاهر للعيان… وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • 4 زميل 24-06-2012 | 10:59 PM

    الدستور هي اول من انفردت بهذا الخبر وأنا على علم أن الزميلة الصحفية نجاة حميدات هي أول من كتب الخبر مع الشكر

  • 5 زميل 24-06-2012 | 11:00 PM

    الدستور هي اول من انفردت بهذا الخبر وأنا على علم أن الزميلة الصحفية نجاة حميدات هي أول من كتب الخبر مع الشكر

  • 6 المشتاقه الى الله 25-06-2012 | 01:04 AM

    ششاهد عيان الاسبوع الماضي في مستشفى الكرك الحكومي نزيله من نفس المركز كانت تعاني من كسر في الحوض وامراض اخرى كان معها مرافقه تقول انها تحمل شهادة ماستر تقوم عليهابالصوت العالي واحضرت معها نزيله اخرى تجبرها على تغيير فوطة النزيله المصابه وقد قامت بمرافقتهاطوال الاسبوعين0


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :