facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفلبين : الصحفي الأردني يحتجزه "أبو سياف"


24-06-2012 05:49 PM

عمون - رويترز - قال وزير الدفاع الفلبيني إن صحفيا أردنيا وفلبينيين اثنين استعان بهما لمساعدته في تغطية الأخبار يحتجزهم زعيم مسلح لجماعة ابو سياف الإسلامية المتشددة في جزيرة جولو جنوب الفلبين.

وقال جيسي روبريدو إن الزعيم المتشدد رادولان ساهيرون يواصل احتجاز بكر عطياني وهو صحفي أردني المقيم في اسلام اباد ويعمل لحساب قناة العربية التلفزيونية واثنين من زملائه

وأضاف روبريدو للصحفيين في رسالة نصية "إنهم محتجزون الآن رغما عن إرادتهم... لم يتم ذكر فدية لكن أحد المحتجزين الفلبينيين اتصل بزوجته وطلب منها الاتصال بالشركة التي يعمل بها."

ويعمل الفلبينيان رولاندو ليتريرو وراميليتو فيلا لحساب شركة انتاج مقرها مانيلا واستعان بهما عطياني. وقالت قناة العربية إنها فقدت الاتصال مع عطياني.

وقال روبريدو إن وزارة الداخلية تفترض أن المحتجز كان يريد أن يطلب شيئا من الشركة التي يعمل بها. واستطرد قائلا "لا نستطيع أن نقطع بأنها فدية. خطوطنا مفتوحة للاتصال."

وساهيرون واحد من اثنين متبقيين من زعماء الإسلاميين المتشددين بالفلبين على قائمة وزارة الخارجية الامريكية للإرهابيين. والآخر هو اسنيلون هابيلون. ورصدت واشنطن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يلقي القبض على كل منهما حيا او ميتا.

ونفت الفلبين في البداية أن عطياني محتجز رهيبة على الرغم من أن وزارة الخارجية الاردنية أصدرت بيانا الاسبوع الماضي قالت فيه إنه محتجز في جنوب الفلبين.

وصل عطياني الى الجزيرة التي هي معقل لجماعة ابو سياف وتشتهر بالخطف مقابل الحصول على فدى وذبح الرهائن في 11 حزيران. ويحتجز المتشددون الآن صينيين اثنين واستراليا واثنين من الاوروبيين ويابانيا في جولو.

في اليوم التالي شوهد عطياني وطاقمه يركبون حافلة صغيرة الى داخل الجزيرة لإجراء مقابلة مع ياسر ايجاسان وهو قيادي إسلامي متشدد له صلات بتنظيم القاعدة وتنظيم الجماعة الإسلامية ومقره جنوب شرق اسيا.





  • 1 ............... 24-06-2012 | 10:23 PM

    they will cut his head


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :