facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البري" تطالب شُمول سائقي العمومي بـ"الضمان"


20-06-2012 10:32 PM

عمون - طالبت نقابة العاملين بالنقل البري منع استكمال عملية ترخيص وسائط النقل العمومية الا بعد التأكد من شمول سائقها بمظلة الضمان الاجتماعي.

واكدت النقابة في بيان الاربعاء اهمية قيام الحكومة ومؤسسة الضمان بتوفير مظلة الضمان الاجتماعي للسائقين العاملين في قطاع النقل وعددهم حوالي 40 الفاً لا تتوفر لهم اية حماية اجتماعية او تأمينية.

ودعت النقابة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الى ايجاد آلية ملزمة توفر شمول هذه الفئة من المواطنين بمظلة الضمان لاسيما وان قانون وانظمة الضمان التي تسير بالاجراءات التشريعية تؤكد توسعة الشمول باحكام القانون والزامية اشراك العمال في اي منشأة او لدى اي صاحب عمل من عامل فأكثر.

كما ان انظمة هيئة تنظيم النقل البري تؤكد الزامية شمول العاملين على وسائط النقل العام من سائقي تاكسي وسرفيس وحافلات بمظلة الضمان الاجتماعي تحت طائلة المسؤولية القانونية ، "وهي البنود غير المفعلة بشكل كامل وتقتصر على الشركات المنظمة" .

وايدت النقابة ان يتم اتخاذ قرار ملزم لجميع مالكي وسائط النقل العام ومالكي مكاتب التاكسي بحيث يتم اتخاذ عقوبات صارمة في حال مخالفة ذلك .

وقال رئيس النقابة محمود المعايطة ان جهود النقابة خلال السنوات الثلاث الماضية لم تهدأ في هذا الاتجاه وان اجتماعات عديدة عقدت مع المعنيين في مؤسسة الضمان الاجتماعي وممثلي هيئة النقل البري لدراسة انجع السبل لشمول السائقين بمظلة الضمان خاصة سائقي التاكسي والسرفيس والعاملين في القطاع بشكل عام لاثره في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للسائقين ورفع انتاجية السائق.
(بترا)





  • 1 بلاش هبل 20-06-2012 | 10:43 PM

    خليكو بدون ضمان أحسن ما يضحكوا عليكو ويوخذوا فلوسكو

  • 2 بلاش هبل 20-06-2012 | 10:43 PM

    خليكو بدون ضمان أحسن ما يضحكوا عليكو ويوخذوا فلوسكو

  • 3 متقاعد (مبكر) 21-06-2012 | 09:12 AM

    احسنلكوا خليكوا بحالكوا

  • 4 متقاعد مبكر ماكل هوا 22-06-2012 | 02:00 AM

    لقد اغلقتم باب رزقي في وطني الحبيب لقد تقاعدت مبكرا من اجل تحسين لقمه عيشي في ايجاد وظيفة اخرى .. والله فقط من اجل اعباء الحياة القاتله .. عندي 2 في الجامعة والحال يعلم بها المولى عز وجل. اعتقدتكم يا دائرة الضمان بان الارزاق بايديكم .. ونسيتم بان ارض الله واسعة ونسيتم بان الارزاق بيد الرزاق العليم .. للاسف قوانينكم لم تسمح لوطني الحبيب بان بستوعب امكانياتي وقدراتي وشاء المولى ان تكون احد الدول الخليجية هي من تستوعب امكانياتي المتواضعة وفي بداية العقد الخامس من عمري تغربت والحمدلله بان راتب شهر واحد في الغربة عوضني عن سنوات البحث والحرمان عن وظيفة في الاردن بحكم قوانينكم .. اعملوا واصنعوا ماشئتم من قوانين ولا تنسوا بان الارزاق بيد المولى عز وجل. عز في نفسي ان ارى خبرات وطني تذهب بعيدا وكان الوطن اولى بها. لكن انتم من اراد ذلك وارجوكم كفاكم غناء للوطن

  • 5 عبداللة ابو حيدر 22-06-2012 | 06:14 AM

    طبعا سعر التكسي صار 55 الف دينار واصحاب التكاسي من زايد ل زايد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :