facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان : (4) مصريين ينجون من حبل المشنقة


20-06-2012 06:37 PM

عمون - حال صك صلح بين طرفين من ابناء بلدة واحدة في جمهورية مصر دون اعدام اربعة مصريين قتلوا شخصا من ذات جنسيتهم في الاردن في الاول من عام 2010.

صك الصلح المصادق عليه من قبل السلطات المصرية - وفق ما ذكر ل عمون مصدر مطلع - اعتمدته محكمة الجنايات الكبرى عندما استبدلت حكم الاعدام شنقا حتى الموت للمتهيمن الاربعة بالوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة عشرة سنوات لكل منهما بعد تجريمهم بجناية القتل العمد بالاشتراك.

ووجدت المحكمة ان صك الصلح يصح الأخذ به كمصالحة صادرة عن ذوي المغدور لثبوت صحته والذي تضمن تنازل ذوي المغدور ممثلين بشقيقه وزوجته وكذلك تنازل ورثة المغدور عن المتهمين الاربعة.

والقضية تتلخص كما اسندتها النيابة العامة ان المتهمين والمغدور هم من الجنسية المصرية وابناء بلدة واحدة في جمهورة مصر، وفي عام 2006 قبل ما يقارب اربع سنوات من وقائع هذه القضية وفي جمهورية مصر حصلت مشاجرة بين المغدور ووالده وشقيقه من جهة وبين اقارب للمتهمين من جهة اخرى نتج عنها وفاة واصابة بليغة بأقارب المتهمين.

وبعد الافراج عن المغدور في مصر على خلفية تلك القضية حضر الى الاردن قبل عدة اشهر من وقائع هذه القضية الواقعة في الاول من عام 2010 وسكن في مدينة اربد حيث كان يتواجد جزء من المتهمين في تلك المدينة وحضر جزء آخر منهم الى الاردن لما علموا بقدوم المغدور اليها، إذ اتفق المتهمون فيما بينهم على قتل المغدور وخططوا لذلك واعدوا العده وراقبوا تحركاته ورصدوها.

وفي فجر الرابع من كانون الثاني لعام 2010 اثناء موعد ذهاب المغدور لمكان عمله اعد المتهيمن كمين للمغدور في الطريق الذي يسلكه ما بين سكنه وعمله، وكان بحوزتهم ادوات الجريمة التي اعدوها (ادوات حادة وراضة)، وفور مشاهدتهم له هجموا عليه وضربوه ضربا قاتلا بتلك الادوات التي كانت بحوزتهم على انحاء متفرقة من جسده الى ان تأكدوا من مفارقته للحياة ولاذوا بالفرار.

وبعدها توجه المتهمون الى مطار الملكة علياء للفرار الى جمهورية مصر وهناك تم القاء القبض عليهم وجرت الملاحقة.





  • 1 يا رب سترك 21-06-2012 | 12:32 AM

    اللهم كافينا شر بني ادم يارب يارب

  • 2 ساندي الاموره 23-06-2012 | 11:09 PM

    الله يكفينا شره

  • 3 محرم 25-06-2012 | 11:04 AM

    حرام القاضي هو الله ومن ثم المحكمة وليس هولاء البلطجية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :