facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألمانيا والبرتغال الى ربع نهائي اليورو (صور وفيديو)


18-06-2012 02:42 AM

عمون - رد كريستيانو رونالدو على منتقديه الذين هاجموه بعد المستوى السيء أمام الدنمارك وسجل هدفين قاد بهم البرتغال للفوز على هولندا 2-1 والصعود للدور ربع نهائي يورو 2012 بجوار ألمانيا.

وصعدت البرتغال بعد ان احتلت المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن ألمانيا المتصدرة بتسع نقاط، بينما وودعت هولندا البطولة بلا نقاط بعد ثلاثة هزائم، وكذلك الدنمارك بثلاث نقاط.

وتلعب البرتغال مع التشيك في الدور ربع النهائي، بينما تواجه ألمانيا اليونان بطلة يورو 2004 في الدور ذاته.

سجل كريستيانو هدفيه في الدقيقتين 28 و74، بينما سجل رفائيل فان دير فارت هدف هولندا الوحيد في الدقيقة 12.

هدف هولندي وسيطرة برتغالية

افتتاحية المباراة جاءت بهجمة خطيرة للمنتخب الهولندي انهاها شنايدر من داخل منطقة الجزاء بتصويبة قوية خرجت ضربة مرمى.

سيطرت هولندا على بداية المباراة ترجمها فان دير فارت بالهدف الأول بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك روي باتريسيو في الدقيقة 12.

رد كريستيانو رونالدو سريعا بهجمة عنترية وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن خارج المرمى، ثم انفرد بوستيجا في الدقيقة 17 ووضع الكرة خارج المرمى.

وأظهرت الطاحونة الهولندية دفاعا هزيلا بهد الهدف واستقبل رونالدو عرضية من الناحية اليمنى حولها برأسه في اتجاه المرمى لكن مارتن ستكلنبورج أبعد الكرة ببراعة.

ونجح رونالدو بالفعل في ترجمة الهجوم البرتغالي بهدف التعادل بعد ان تلقى تمريرة بينية من جواو موتينيو في الدقيقة 28 حولها في الشباك بسهولة.

وسدد كريستيانو صاروخية بعد هدف التعادل من 40 ياردة تقريبة أبعدها الحارس ستكلنبورج في الدقيقة 33، ثم حولها عرضية من الناحية اليمنى برأسه خارج المرمى.

شوط كريستيانو

الهجوم البرتغالي استمر بعد بداية الشوط الثاني، استغلالا للحالة الدفاعية المتردية لنجوم المنتخب الهولندي.

وسدد رونالدو كرة من داخل منطقة الجزاء حولها بوستيجا داخل الشباك ومعها صافرة الحكم محتسبها تسلل في الدقيقة 60.

واصل كريستيانو تألقه في المباراة وأرسل عرضية أرصية رائعة من الناحية اليسرى حولها ناني في جسد الحارس الهولندي لتخرج ركنية.

ورد ناني الهدية لرونالدو بتمريرة مماثلة راوغ فيها الساحر البرتغالي مدافع هولندا ووضع الكرة في الشباك بمهارة معتادة في الدقيقة 74.

وكاد فان دير فارت ان يضيف الهدف الثاني له وللطاحونة الهولندية بتسديدة قوية في الدقيقة 82 لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر.

وأضاع فان بيرسي فرصت تعديل النتيجة بعد ان استلم بينية من شنايدر ووضع الكرة خارج المرمى في الدقيقة 88.

ورفض القائم الأيسر للمنتخب الهولندي ان يعلن كريستيانو عن أول هاتريك في البطولة بعد ان سدد كرة صاروخية في الدقيقة 90.



وفي المباراة الثانية تأهلت ألمانيا إلى الدور ربع لنهائي بعد فوزها الثالث في مجموعتها الثانية على حساب الدنمارك بهدفين بهدف وهو فوزها الثالث على التوالي بعد انتصارها على البرتغال، هولندا من قبل لتتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط وتأتي البرتغال بعدها برصيد 6 نقاط، لتواجه بذلك منتخب اليونان حامل لقب بطولة 2004 في دور الثمانية.

تقدم المانشافت في النتيجة عبر لوكاس بودولسكي في مباراته الدولية رقم 100 في الدقيقة 19 وعادل كرون ديلي للدنمارك في الدقيقة 24، وأحرز اللاعب الشاب لارس بيندير هدف الانتصار للماكينات في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

دخلت الماكينات في أجواء المباراة بسرعة من خلال هجومها من على الأطراف وسدد توماس مولر كرة بيسراه اعتلت العارضة بالدقيقة الثانية، وتلتها فرصة هدف أكيد بعد عرضية من الجانب الأيسر مرت بتوماس مولر من جديد في مواجهة الحارس ولكنه سدد الكرة بيسراه بين يدي الحارس ستيفان أندرسين.

سيطر فريق يواكيم لوف على الكرة في أغلب الدقائق ببداية الشوط واكتفى الدنماركيين بمحاولات غير جدية من بندتنر، وعوقبت الدنمارك على تراجعها بهدف أول أحرزه لوكاس بودولسكي بعد كرة عرضية من توماس مولر من داخل منطقة الجزاء مرت للوكاس الذي وضعها بسهولة في شباك أندرسين بالدقيقة 19.

الرد لم يتأخر من الفريق الاسكندنافي حيث استغل ضربة ركنية مهدها نيكولاس بندتنر لكرون ديلي صاحب الرقم 9 الذي حولها برأسه في منتصف شباك مانويل نوير لتهتز الشباك وتتعادل الدنمارك في الدقيقة 24.

بعد هدف التعديل للدنمارك أصبحت المباراة متوازنة وتبادل المنتخبين الهجمات، وأضاع ماريو جوميز فرصة مهمة بعد كرة عرضية من فيلليب لام سددها سوبر ماريو بيسره ولكن دون إتقان لتضرب بالأرض وتخرج لضربة مرمى بعد 30 دقيقة من بداية الشوط.

حصلت ألمانيا على خطأ قُرب منطقة الجزاء بعد إعاقة سيمون كيير لتقدم ماريو جوميز، وسدده بودولسكي الضربة الحرة ولكنها ذهبت أعلى المرمى.

وأخطأ مدافع الدنمارك في تشتيت إحدى الكرات بالدقيقة 40 لتصل لسامي خضيرة في مكان مميز للتسجيل ولكنه سدد الكرة باستهتار لتضيع فرصة هدف التقدم على الألمان، وظل المانشافت متواجدًا في مناطق الدنمارك الدفاعية حتى انتهى الشوط بسلام على الدنمارك بنتيجة التعادل الإيجابي.

بدأ الشوط الثاني بأفضلية ألمانية ونية هجومية من كتيبة يواكيم لوف، ولكن جاءت الفرصة الأولى من هجمة منظمة للدنمارك بالدقيقة 50 بعد هجمة من سيمون بولسين على الجانب الأيسر مررها لبندتنر الذي مهددها للاعب الوسط جاكوب بولسين سددها بدقة ولكنها لمست القائم الأيسر لمرمى نوير وخرجت بسلام بالدقيقة 50.
ظلت الكرة في أقدام لاعبي ألمانيا في ظل ثبات فريق مارتين أولسين الدفاعي، وأدخل مدرب ألمانيا مهاجم آخر وهو أندري شوله مهاجم باير ليفركوزن في مكان لوكاس بودولسكي بالدقيقة 64.

وبعد 3 دقائق من دخوله كاد شورله أن يحرز هدف مفاجيء بعد تمريرة مميزة من سامي خضيرة انفرد فيها أندريه ولكن تسديدته اليمينية أبعدها الحارس المتألق أندرسين.

وجرب زيميلنج حظه بتسديدة في الدقيقة 70 أبعدها نوير إلى الركنية، وكذلك بندتنر بكرة ساقطة ولكن لم يجد الحارس الألماني أي مشكلة في التقاطها.

ثم وجهت ألمانيا الضربة القاضية لأحلام الاسكندنافيين في الدقيقة 79 بعد هجمة خاطفة ضربوا بها الدفاع الدنمارك بتمريرة ذكية من البديل ميروسلف كلوزه لمسعود أوزيل الذي مررها للقادم من الخلف الظهير الشاب "لارس بيندير" ليضعها على يسار المرمى ويتقدم المانشافت بهدفين لهدف.

اهداف مبارة البرتغال وهولندا



سبورت ارابيا وجول عربي





  • 1 ميسي 18-06-2012 | 01:22 PM

    رونالدو مش بني ادم

  • 2 حسن اللشيخ 18-06-2012 | 05:27 PM

    البرتغال بس

  • 3 الأولى بالغرور 21-06-2012 | 04:11 PM

    بالتوفيق للماكنات الألمانية ((( أســــيــــاد أوروبا)))


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :