facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما يشيد بولي العهد السعودي لإنقاذ حياة سعوديين وأمريكيين


17-06-2012 05:24 AM

عمون - أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت بولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز الذي وافته المنية في وقت سابق، قائلا إن قيادته القوية ضد الإرهاب أنقذت "عددا لا حصر له من الأمريكيين والسعوديين".

واعتبر نايف، الذي توفي في جنيف يوم السبت عن عمر يناهز 78 عاما، العقل المدبر للحملة القوية التي شنتها البلاد الغنية بالنفط ضد تنظيم القاعدة. وكوزير للداخلية منذ عام 1975، قاد نايف حملة ضد القاعدة في أعقاب سلسلة من الهجمات القاتلة في المملكة العربية السعودية بين عامي 2003 و 2006 والتي أودت بحياة 160 شخصا، من بينهم 74 من رجال الأمن.

وقال أوباما إنه سمع عن وفاة نايف "بأسف شديد" وأثنى على تفانيه من أجل تحقيق الأمن ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في المنطقة أيضا.

وأضاف الرئيس الأمريكي في بيان "تحت قيادته، طورت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية شراكة قوية وفعالة في مجال مكافحة الإرهاب، وهي الشراكة التي أنقذت حياة عدد لا حصر له من الأمريكيين والسعوديين".

من جانبها، وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون نايف بأنه "قائد شجاع للمملكة العربية السعودية" و"شريك مهم وذو قيمة بالنسبة للولايات المتحدة".

وقالت في بيان "سوف افتقد شخصيا ولي العهد السعودي الأمير نايف ودوره المحوري في تعزيز العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وأصبح نايف وريثا للعرش في تشرين أول/أكتوبر بعد وفاة شقيقه الأمير سلطان.وكالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :