facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ملتقى" ينفي توافق الاسلاميين و"بني صخر" على مقاطعة الانتخابات


14-06-2012 08:23 PM

عمون - محمد العكور - نفت النائب السابق ثروت العمرو رئيسة اللجنة الاعلامية للملتقى الاردني والفلسطيني الوطني التحرري النهضوي ما ورد في تقارير إعلامية حول اتفاق جرى على مقاطعة الانتخابات بين الاسلاميين وشيوخ ووجهاء عشائر بني صخر بسبب قانون الانتخابات.

وقالت العمرو في اتصال اجرته بـ "عمون" عقب نشرها تقرير نقلاً عن وكالة (يو بي اي) العالمية : اللقاء لم يكن في مضارب بني صخر بل كان في منزل عضو الملتقى الشيخ فواز ابو جنيب الفايز وهو بيت الملتقى ، ولم يجمع شيوخاً ووجهاء من عشائر بني صخر بل عدد من شيوخ ووجهاء عشيرة الفايز.

واوضحت " اللقاء كان فقط لمناقشة بيان صدر عن الملتقى قبل ايام ونشرته "عمون" وقد طلبت جماعة الاخوان المسلمين مناقشة البيان ، وعقب اللقاء فضلوا التمهل في إتخاذ أي واذوا نسخة من للاطلاع عليه ورؤية الملتقى ولاتضاح المرحلة ".

شددت العمرو الناشطة والنائب السابق في البرلمان الخامس عشر على أنه لم يرشح عن اللقاء مقاطعة الانتخابات او التلويح بها خاصة وان ملامح القانون لم تكن واضحة تماما ومجلس النواب لم يبت فيه بعد وانما اقرته اللجنة القانونية في البرلمان مساء الاربعاء.

وتساءلت " كيف يتم الحديث عن مقاطعة للانتخابات وعضو الملتقة فواز الفايز يدرس الترشح للانتخابات النيابية المقبلة واستمزج عددا من المقربين منه؟".

وبينت في حديثها لـ "عمون" أن الاجتماع حضره عن الحركة الإسلامية نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين زكي بني أرشيد، ونواف عبيدات رئيس مجلس شورى الحركة ،وعلي أبو السكر رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي .

واستغربت الحديث عن حضور شخصيات أردنية من أصول فلسطينية من عشائر القيسية والعمرو في الخبر الذي بثته وكالة الانباء العالمية مبينة أن ابراهيم القيسي عضو الملتقى وهو نقابي كما انها حضرت - اي العمرو - بحكم موقعها في الملتقى وهي من محافظة الكرك .

وناقشت قيادات الحركة الاسلامية مع اعضاء الملتقى البيان الصادر عنهم ، وقد عقد الاجتماع مساء الاربعاء واستمر ساعتين (الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة العاشرة مساء) وليس لساعات الفجر .

وأشارت الى ان المواضيع التي تم مناقشتها عديدة وركز على البيان وآلية تطويره.

وكان التقرير الاعلامي أوضح عبر مصدر حضر الاجتماع أنه "في حال اعتمد مجلس الأمة ( النواب والأعيان ) مشروع قانون الإنتخابات الجديد بصيغته الحالية فيمكن أن يتأسس في الأردن جبهة وطنية واسعة لمقاطعة الإنتخابات البرلمانية المقبلة" .

وكان "الملتقى الأردني والفلسطيني الوطني التحرري النهضوي" تطالب بان تضاف إلى البطاقة الشخصية التي يحملها كل أردني من أصل فلسطيني أسم بلدته الأصلية والرقم الدولي الصادر عن هيئة الأمم المتحدة الذي أقر له حق العودة والتعويض.

واضاف في بيان صدر عنه السبت الاضي ان الملتقى يهدف وئد الاحقاد وانتزاعها اينما وجدت و توعية الأجيال الى رص الصفوف والتغلب على المصاعب وقطع الطريق امام المد الصهيوني الذي انغرس في أقدس بقعه من بلادنا.

ودعا الملتقى أبناء فلسطين والأردن من أجل وضع النقاط على الحروف من خلال صياغه برنامج وطني واضح وصريح تتبناه القوى الوطنية الفاعلة من أجل السير بتجاة الهدف الصحيح ، وعلى رأس هذه الأهداف الحفاظ على حقنا التاريخي المقدس في فلسطين من النهر إلى البحر ومن رأس الناقورة إلى غزة هاشم.





  • 1 ابن الوطن 14-06-2012 | 08:36 PM

    بني صخر هم اهل الوطن وولائهم وانتمائهم اردني بحت اما الاسلاميين والله اعلم

  • 2 ابن الوطن 14-06-2012 | 08:37 PM

    بني صخر هم اهل الوطن وولائهم وانتمائهم اردني بحت لذلك لن يقاطعو الانتخابات وهذا افتراء اما الاسلاميين والله اعلم اين هي ولاءاتهم ومخططاتهم

  • 3 نعم الاتحاد قوة 14-06-2012 | 09:03 PM

    نعم لبناء الاردن وقوة تلاحمة الداخلية

  • 4 ابن الاردن العظيم 15-06-2012 | 12:55 AM

    انتم من اعمدة الاردن وكنت قد تعجبت من الخبر وقلت في نفسي هل من المعقول ان ابناء البلد الشرفاء يضعون ايديهم بايدي ...... الاردن؟

  • 5 صايل القيسـي - مادبـا (شرق أردني) 15-06-2012 | 04:07 AM

    المدعو ا.... شخص لا يمثل الا نفسه وهو لا يمت للقيسيين الأردنيين بأي صلة لا من قريب ولا حتى من بعيد.. الله .. الوطن.. الملك..

  • 6 صايل القيسـي - مادبـا 15-06-2012 | 04:52 AM

    ... ان من حضر اللقاء هو المدعو ا.... نقابي غير معروف.. وهو شخص لا يمثل الا نفسه.. وهو لا يمت اطلاقا للقيسيين الاردنيين بأي صلة لا من قريب ولا حتى من بعيد.. الله.. الوطن.. الملك..

  • 7 متابعه 15-06-2012 | 05:30 PM

    شكرا لك يا عمون على توضيح الحقائق فأنت السباقه دوما

  • 8 متابع 15-06-2012 | 06:31 PM

    هذا الاجتماع حصل في منطقة اللبن وفي معقل بني صخر حتى يعرف الاخوان انهم يجب ان يهابوا العشائر ولا يقربوا صوبهم وخاصه الفايز وهذا تحذير لهم...

  • 9 جهاد القيسي 02-07-2012 | 08:47 PM

    الاخ الكريم صايل القيسي
    ابراهيم القيسي المذكور لم يقل انه من قيسية الاردن اقرا جيدا .. بل يعتز باصوله الفلسطينية وبوحدته الاردنية التي هي خط احمر وصمام الامان هم الهاشمين ونحن في وادي السير نفخر ونعتز بهذا الر جل الذي كان رئيس لاقوى نقابة وهي نقابة السواقين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :