facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حشد": حل الازمة الاقتصادية باستعادة الاموال المنهوبة


14-06-2012 06:01 PM

عمون - طالب حزب الشعب الديمقراطي الاردني (حشد) الحكومة التراجع عن قرارها برفع اسعار المحروقات والتسريع في الاجراءات الاقتصادية الاخرى .

ودعا الحزب في بيان صدر عنه الخميس الحكومة الى انجاز فرض رسوم التعدين وتصويب قانون ضريبة الدخل وذلك من اجل حل الازمة الراهنة وليس من جيوب الفقراء ولكن باستعادة اموال الشعب المنهوبة من قبل الفاسدين, على حد وصف البيان.


وتالياً نص البيان :


بيان صادر عن حزب الشعب الديمقراطي الأردني " حشد "


تتوالى الإجراءات الحكومية على الصعيدين السياسي والاقتصادي في مواجهة المطالب الشعبية والاستحقاقات الديمقراطية حيث استهلت ولايتها برفع الدعم عن المحروقات وتشجيع صدور مشروع قانون انتخابات غير ديمقراطي ..
اننا في الوقت الذي نرى فيه الاصلاح بكل جوانبه هو ضرورة وطنية قصوى فاننا نطالب الحكومة بما يلي :
اولا : التراجع عن قرارها في رفع اسعار المحروقات والتسريع في الاجراءات الاقتصادية الاخرى مثل انجاز فرض رسوم التعدين وتصويب قانون ضريبة الدخل وذلك من اجل حل الازمة الراهنة ليس من جيوب الفقراء ولكن باستعادة اموال الشعب المنهوبة من قبل الفاسدين.
ثانيا: اعادة النظر في تقييم المرحلة السياسية والوطنية الراهنة والتزام جميع مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية بموجبات الاصلاح وعلى رأسها الدفع باتجاه قانون انتخابات اصلاحي ديمقراطي يستند الى نظام التمثيل النسبي للقائمة الوطنية المغلقة التي تشمل نصف مقاعد البرلمان القادم كحد ادنى .
ندعو جميع المؤسسات السياسية التنفيذية والتشريعية للانصات لصوت الشعب واستحقاقات الاصلاح الكفيلة وحدها بحماية الوطن وامنه واستقراره .

المكتب السياسي

14/6/2012





  • 1 علي 14-06-2012 | 07:01 PM

    الحراك الشعبي هو الذي يجبر الحكومة على التراجع فى رفع الاسعار

  • 2 نهم 14-06-2012 | 07:09 PM

    لا تعليق ملل وزهق واهمال حكومي وقرف شعبي

  • 3 بسام الأعرج 14-06-2012 | 08:07 PM

    "حل الازمة الاقتصادية باستعادة الاموال المنهوبة"... نعم و ألف نعم

  • 4 لوبادز 16-06-2012 | 06:19 PM

    بيان مقتضب منقوص التحليل لا بد من اضافة بنود اخرى مثل تعديل قوانين الاستثمار والبورصة ووضع اليات رقابية اعلى والبدء بتنظيف المؤسسات من الفساد لا التركيز فقط على قضية الفساد بالرعم من انها صحيحة لكن ذلك يعني اظهار البلد على غير حال فالتقارير الدولية تؤكد ان الاردن يقع في الثلث الاول من دول العالم في موضوع الشفافية والفساد لماذا نسوق الفساد ولا نسوق الشفافية ثم اليس العائد من الثانية اي الشفافية اكثر من الاولى ولحل ازمة الفساد الى يمكن عمل لجنة تتولاها لجنة خاصة تقدم تقارير ربع سنوية لمجلس النواب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :