facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشيوعي" يشجب لجوء الحكومة الى جيوب الفقراء


13-06-2012 09:29 PM

عمون - شجب الحزب الشيوعي الاردني لجوء الحكومة الى جيوب الفقراء لمعالجة عجز الموازنة, منبهاً الى المخاطر السياسية والاجتماعية المترتبة على هذا النهج المدمر للاقتصاد الوطني, على حد وصفه.

وطالب الحزب في بيان صدر عنه الاربعاء العودة عن هذه الاجراءات واللجوء الى وسائل اخرى معروفة لدى الحكومة لمعالجة عجز الموازنة، لا اللجوء الى جيوب الفقراء لحل أزمة اقتصادية لم يكونوا هم السبب فيها.

واضاف ان زيادة سعر البنزين أوكتان 90 حوالي 12 % لا يحقق توازن الاستهلاك بين الصنفين ولكنه يتم على حساب المواطنين ويفسج المجال لحدوث موجة جديدة من الغلاء تلحق ضرراً كبيراً بمستوى معيشة المواطنين وبالانتاج الوطني الذي سترتفع تكاليفه وسترتفع أسعاره ويفقد الكثير من فرصه المنافسة في أسواقنا المحلية.

وبين ان خطوة زيادة اسعار البنزين تؤكد بوضوح ان الحكومة مصممة على زيادة اسعار المحروقات والطاقة تحت مختلف الذرائع والحجج وذلك تنفيذاً لاملاءات المؤسسات المالية الدولية وخاصة صندوق النقد الدولي.

ودعا الحزب كافة القوى الوطنية والسياسية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني ان تعمل مجتمعة على مواجهة هذا النهج الاقتصادي للحكومة ووقف الاستمرارفي إدارة الظهر لمطالب الجماهير.





  • 1 عالمكشوف / منذر العلاونة 13-06-2012 | 10:04 PM

    (( لو كان ربا لما نأته المصائب والشتائم والاحتقار ..من هنا برئنا نحن الشعب الاردني الجائع والعاطل عن العمل ( من الحكومات .. ((ملاحظه انا قلبت كلمات ( سيدنا ابو ذر الغفاري رضي الله عنه .عندما اقتنع ان صنمه عاجز وساقط عندما بال عليه الثعلب .وخاطبه ..لو كنت ربا لما نأتك المصائب (ولم تجعل الثعالب تبول عليك ..عندا اقول برئت من الاصنام كلها وآمنت بالله الذي هو غالب ..فلعن الله الاصنام البشريه والحكومه .. ..( منذر بدر شاكر السياب العلاونه ) وعالمكشوف

  • 2 من هو صاحب القرار الفعلي 13-06-2012 | 10:07 PM

    هذا القرار ليس من الحكومه, لأن الحكومه عبد مأمور لا حوله و لا قوه لها. هذه الحكومه و كل الحكومات هي فقط واجهه و فهمكم كفايه. بلاش يحبسونا 3 سنوات عجاف حسب القانون الاردنى

  • 3 د حسام العتوم عمان 13-06-2012 | 11:02 PM

    طبعا اصعب خيارات معالجة عجز ميزانية الدولة هي ان تكون على حساب الطبقتين الفقيرة و المتوسطة بينما الغنية في معظمها تتفرج و الخليج يماطل بينما الاصح هو ان مال العرب و ثرواتهم تحت الارض لكل العرب و مجلس تعاون عربي موحد قادر على حل مشاكلنا والان مطلوب منا جميعا شد الاحزمة و المتضرر المباشر هو الموظف المعتمد على راتبة في القطاع العام او الخاص و شكرا

  • 4 ثابت نوافله 14-06-2012 | 03:00 AM

    والله ياحيتان بدها مخافه من الله لانه والله هالمواطن بطل يتحمل اللي قاعد بشوفه ارفعو مثل مابدكو ونزلو مثل مابدكو بس انا بدي احكيلكوا هالمثل ياحكوماتنا الموقره مني "اللي بده يرافق القط بدي يتحمل مخاميشه"


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :