facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سجين من الطفيلة يتظلم لإدارة الأمن العام


12-06-2012 03:05 AM

عمون - تقدم سجين عبر محاميه بتظلم على اداره مركز اصلاح و تاهيل الزرقاء "الهاشمية" لمدير مكتب المظالم في مديرية الأمن العام.

والمشتكي محمد ذياب محمد المرايات تقدم بشكوى على ضابط برتبة نقيب من مرتبات المركز وكل من يثبت تورطه في ايذاءه من خلال تعرفه عليهم حيث انه لايعلم اسمائهم جميعاً بصفاتهم الشخصية، بالإضافة إلى وظيفتهم- بحسب لائحة الدعوى -.

.
ويتضمن موضوع الشكوى: الإيذاء المقصود خلافاً لأحكام المادة 334 من قانون العقوبات وخلافا لمعاهده "اتفاقيه " مناهضه التعذيب .


وتمثلت قائع الشكوى:


1- المشتكي موقوف على ذمه قضيتين تحقيقيتين لامن الدوله منذ الشهر الثالث من هذا العام و ما زال موقوفا حتى تاريخه .

2- المشتكي موقوف منذ بدايه تاريخ توقيفه في مركز اصلاح و تاهيل الزرقاء حتى يوم السبت الماضي حيث تم ترحيله الى مركز اصلاح و تاهيل السلط .


3- بتاريخ 29/5/2012 قام المشتكى عليه الثاني و معه مجموعه من العسكريين بضرب المشتكي في مناطق متعدده من الجسم ضربا مبرحا و قاموا بايذاءه في عده مناطق في الجسم و كذلك قاموا بتقييده بالقيوم بقدمه و يده و وضعه في حبس انفرادي من يوم الاثنين 29/5/2012 حتى يوم نقله الى مركز اصلاح السلط.

4- كذلك قام الشتكى عليه الثاني و بشكل عامد الى توجيه عبارات ماسه بشرف المشتكي و قام بالكيل عليه بالسباب .

5- قام المشتكي عليه الثاني و من معه من مجموعه من العسكريين بضرب المشتكي باستخدام القيود الحديديه و كذلك بضربه بالبسطار بالقدميين و كذلك ضربه بالحائط مما سبب له آلآم في مناطق مختلفه من الجسم .

6- صمت اداره المركز عما جرى من ضرب و اهانه و تعذيب بحق المشتكي يجعلها شريكه معه المشتكى عليه الثاني و بقيه الافراد بالتعذيب و الضرب و الاهانه و اساءه المعامله .

7- عند قيام المشتكي بالطلب من المشتكى عليه الثاني و من معه بالقيام بمعالجته بادروا بحبسه في حبس انفرادي دون تقديم العلاج له سوى انهم كانوا يعطوه حبوب تجعله ينام من خلالها و لا يعلم بما يدور حوله .


8- إن أفعال المشتكى عليهم ، تمثل إنتهاكاً صارخاً، وعملاً فاضحاً، وتجاوزاً لكل القيم الانسانيه و الاخلاقيه كما أنها تشكل كافة أركان جريمة الإيذاء، المنصوص عليها في قانون العقوبات الأردني و اتفاقيه مناهضه التعذيب .



وطلب المشتكي من صاحب الولاية والصلاحية للتحقيق والنظر في موضوع هذه الشكوى.

وبحسب لائحة الدعوى فان الطلب لكل ماتقدم، ولأي سببٍ ترونه ادارة المظالم م فإن المشتكي يلتمس :

* تحويل المشتكي الى الطبيب الشرعي للحصول على تقرير طبي.

 جلب المشتكى عليهم والتحقيق معهم فيما هو منسوبٌ إليهم.

 غب المحاكمة والثبوت إدانة المشتكى عليهم جميعاً، وتحديد مجازاتهم وفقاً لأحكام القانون.

 يحتفظ المشتكي بحقه في تقديم لائحة إدعاء بالحق الشخصي في أي مرحلة من مراحل المحاكمة.





  • 1 عمر 12-06-2012 | 04:47 AM

    طيب انا مش عارف ..يعني يفرشلوا الامن العام سجاد احمر !!!

  • 2 طفيلي 12-06-2012 | 10:31 AM

    الى تعليق واحد ياريت يحطوك محله مشان يفرشولك سجاد احمر

  • 3 من ها البلد 12-06-2012 | 12:17 PM

    يجب التخلص من الامن الناعم واعادة هيبة الدولة للوطن والمواطن والضرب بيد من حديد لكل الهمل والسرسرية وذلك لتخلص المجتمع من شرور هذول الفئة الخارجة عن القانون .........

  • 4 ابوسلطان كلبونه 12-06-2012 | 01:00 PM

    الى رقم 1 و رقم 3 المطلب من الامن العام ان يعامل هذا الشخص على انه انسان عليه واجبات و له حقوق محددة بالقانون و مكفولة بالدستور و اذا كل ضابط او عسكري بده يستخدم العنف مع الموقوفين او الاساءة اللفظية بغض النظر عن جريمة الشخص او ذنبه معناها ما في داعي ليكون في محكمة او قانون او دستور . و يبقى الموقوف انسان خالف القانون و يعاقب ابلقانون و ليس من حق اي مخلوق على وجه الارض انتقاص كرامته او اهانته مهما كان جرمه .

  • 5 شايف بعيني 12-06-2012 | 01:01 PM

    هذا الكلام صحيح الامن العام لاسف الشديد اصبح مهنة لضرب واهانة المواطن يجب على امن ان يكون في فليل من طيبة ويكونون احسن الناس بسبب مهنتهم اغلب رجال امن قلوبهم قاسية فانا ذهبت الى امن ناعور علشان ابلغ عن هوية وشاهدو بعيني الضرب المبرح للمواطن ومسبيات لا اخلاقية فاين الناحية الانسانية التي يجب يتحلى بها رجال الامن

  • 6 خجلان بن حجلان 12-06-2012 | 01:35 PM

    شبيحة في زي رسمي

  • 7 الى تعليق 3 12-06-2012 | 02:17 PM

    التخلص من الامن الناعم يا صاحبي برا السجن مش جوا ... بس الي مسجون ومقيده حريته ومابشوف اهله ولا اولاده الا من وراء زجاج .. شو ظل اكثر من هيك عشان ترجع تضربه وتهينه .. وعلى فكره هو موقوف مش محكوم .. يعني ممكن يطلع بريء وقضيته كلها تبلي ويا ما في السجن مظاليم ..

  • 8 قول الحق 12-06-2012 | 03:59 PM

    احنا اسمعنا من طرف واحد وانا اشك بصحة ما ادعى اما بالنسبه لتعليق رقم 5 .... اهدافهم من هذا الحديث والاردنيين اوعى من انه اي واحد من امثالك يغرر فيهم فانت من الناس الي بستغل اي فرصه لاثارة الفتنه والبلبله على كل حال بما ان القضيه منظوره امام المحكمه فالقضاء هو الفيصل

  • 9 افتراءات 07-12-2012 | 12:27 AM

    مش صحيح ولايمكن أن يكون ذلك اعتقد انه مش صحيح أبدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :