facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعيون يتوقفون جزئياً عن العمل


11-06-2012 06:51 PM

عمون - صلاح العبادي - توقف المهندسون الزراعيون العاملون في القطاع العام عن العمل من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الواحدة من ظهر امس وذلك استجابة لدعوة النقابة ردا على تجاهل الحكومة لمطالب منتسبيها.

ونفذ المهندسون الزراعيون العاملون في وزارة الزراعة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومختلف المديريات والدوائر التي يوجد فيها مهندسين زراعيين اعتصامات بالتزامن مع فترة التوقف عن العمل.
ورفع العتصمون اعلام الاردن ويافطات تطالب بضرورة عدم تجاوز حقوق المهندسين الزراعيين وضرورة مساواة بغيرهم من المهنيين.

وقالت النقابة ان الالتزام بدعوة التوقف عن العمل كانت جيدة جدا وان العاملين في القطاع العام وقفوا الى جانب انفسهم ونقابتهم.

وشارك نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة واعضاء في مجلس النقابة في الاعتصام امام وزارة الزراعة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، حيث انتقد ابوغنيمة سياسات الحكومة بالكيل بمكيالين والتي قال انها دفعت النقابة ومنسبيها الى تنفيذ التوقف عن العمل في هذا الظرف الصعب التي تمر به الحكومة.

ودعا ابو غنيمة المسؤولين المعنيين بمطالب المهندسين الزراعيين للاستجابة لتلك المطالب العادلة ومساواتهم بغيرهم من المهنيين.
واكد ان النقابة ستواصل الاجراءات التصعيدية في حال لم تستجيب الحكومة لمطالب منتسبيها.

وأكد ابوغنيمة ان الامر لايتعلق فقط بالناحية المادية بل بتحقيق العدالة والمساواة بين المهنيين، ومحاولة اقصاء وتهميش المهندسين الزراعيين والتي اكد انها لن تجدي نفعا.

واشار الى ان النقابة اكدت في وقت سابق انها لن تستقوي على الوطن وكانت تتبع طرق الحوار، الا ان الحكومة لم تعد تسمع سوى الاصوات المرتفعة.

وشدد ابوغنيمة على ان المهندسين الزراعيين ليسوا هواة اضرابات واعتصاما، وانهم وقفوا ويقفوا دائما الى جانب وطنهم وان لهم عليه حق ان ينصفهم.

وتطالب النقابة برفع العلاوة الفنية إلى 150 %، وصرف علاوة بدل عمل إضافي 35 % للعاملين في القطاع العام ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وسد النقص بتعيين مهندسين زراعيين في وزارة الزراعة، وصرف 50 % علاوة ثابتة بدل خطورة عمل وكذلك في وزارة التربية والتعليم، ومنح علاوة ميدان للعاملين في الإقراض الزراعي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :