facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمر والنهي بيد سارة نتانياهو


10-06-2012 05:08 AM

عمون - خصّصت المجلة الأميركية "فانتي فير" تقريراً خاصاً تناولت فيه جوانب غير مطروقة في حياة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزوجته سارة.

وتطرق كاتب التقرير، ديفيد مرجوليك، إلى مدى تأثير سارة نتانياهو على المجريات السياسية، عبر سلسلة مقابلات أجراها مع مقربين وغير مقربين من الزوج نتانياهو ظهر عنها أن سارة هي "التي تدير المسرحية".

التقرير الذي نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بشكل ملخص، استعرض عدداً من الأحداث في حياة عائلة نتانياهو، وافتتح بوصف بيت العزاء لوالد سارة نتانياهو، الذي توفي قبل فترة وجيزة.

وأشار الصحفي إلى أن نتانياهو "لم يستطع الابتعاد كثيراً، رغم انشغالاته الضرورية في إدارة الدولة، وكان عليه البقاء هناك (أي في العزاء) بحسب طلب زوجته".

كما اقتبس كاتب التقرير عن أحد الأغنياء قوله فيما يخص سارة نتانياهو إنَّها "تدير المسرحية في دولة إسرائيل. باستطاعتها تدمير أشخاص أو بناؤهم".

وأعد التقرير عدداً من المقابلات مع شخصيات إسرائيلية، لخص كاتب التقرير مضمونها بما يتعلق بسارة نتانياهو بقوله: "من المدهش أن تكتشف كم من الإسرائيليين يرون أن شخصيتها (أي سارة) تشبه شخصية ليدي ماكبيث (في مسرحية ماكبيث لوليام شكسبير)، التي لها يد في كل زاوية في حياة رئيس الحكومة".

وأضاف، وفقاً لمن قابلهم، أن سارة نتانياهو "تملك أمراً ما ضد زوجها، شيء متعلق بقرارها البقاء معه على الرغم من العلاقة الغرامية التي جمعته مع امرأة أخرى (وهو أمر اعترف به نتانياهو سابقا)."

ويضف كاتب التقرير: "ثمة من يدعي أن هناك عقداً بين الاثنين (أي بين سارة وزوجها) أعد بواسطة محام ومحفوظ في خزنة سرية. وليس هذا فحسب، هناك من يقول إن بيبي (بنيامين نتانياهو) يحبس نفسه في المرحاض عندما يريد الاتصال بأصدقاء طفولة ممن تقاطعهم سارة".

وينتقد الصحفي الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي لاختياره الشخصيات المحيطة به، إذ أشار من خلال التقرير إلى أن منتقدي نتانياهو يدعون أن للثري اليهودي الأميركي شلدون أدلسون "أثراً كبيراً على سياسته نتانياهو الخارجية، وأن أدلسون يعارض بشكل كبير حل الدولتين".

كما أشار كاتب التقرير إلى أن وزير الدفاع أيهود باراك، ووفقاً للمقابلات التي أجراها، له تأثيره على نتانياهو الزوج أيضاً.

ويقتبس التقرير عن عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ من حزب العمل قوله: "باراك يرمز بالنسبة لنتانياهو شقيقه الأكبر يوني، القائد المحبوب والأسطوري"، ويذكر أن يوني نتانياهو قتل أثناء عملية تحرير طائرة إسرائيلية مختطفة في مطار عينتيبي بأوغندا في يونيو 1976.

وفي مقابلة منحها نتانياهو للصحفي نفسه، رد بيبي على الادعاءات بقوله إن ما جاء "إهانة كبيرة (لسارة). الكثير من الناس يندهشون عندما يلتقونها يكتشفون أن صورتها تختلف عما يصورنها في الإعلام"، مضيفاً أن زوجته سارة تمنحه "الطمأنينة التي هو بحاجة لها".


المصدر: سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :