facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرة للقضاء على عمل الاطفال


08-06-2012 11:23 PM

عمون - نظمت وزارة العمل واللجنة الوطنية للحد من عمل الاطفال الجمعة مسيرة توعوية تحت عنوان (معاً من اجل القضاء على عمل الاطفال).
وجاءت المسيرة التي انطلقت من دوار باريس في جبل اللويبدة الى متنزه اللويبدة قرب المتحف الوطني للفنون الجميلة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الاطفال وتماشيا مع دور وزارة العمل وتحقيقا لاهدافها في مجال الحد من عمل الأطفال وتطبيقا للقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية المصادق عليها.
وشارك في المسيرة أعضاء اللجنة الوطنية ممثلة بغرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة الاردن واتحاد نقابات العمال بالاضافة الى المنظمات الدولية (منظمة العمل الدولية، اليونيسف، واليونسكو، ومؤسسة الاسكان التعاوني الدولية، ومؤسسة انقاذ الطفل، وصندوق الانماء الدولي، ومؤسسة كويست سكوب، ومركز الدعم الاجتماعي، والمجلس الوطني لشؤون الاسرة، ومؤسسة نهر الاردن) .
وعند الوصول الى متنزه اللويبدة نظمت العديد من الفقرات المتنوعة تمثلت في (اغنية حول تحرير الطفولة قدمها اطفال مركز الدعم الاجتماعي.
وشارك في الفقرات فرقة السلط للفنون الشعبية كما تضمنت الفعاليات فقرة حول مكافحة عمل الاطفال قدمها كل من الممثلين زعل وخضرة.
--(بترا)





  • 1 ابو على 08-06-2012 | 11:57 PM

    و ما هو البديل للعائلات الفقيره و المطحونه
    و بالنسبه لممثلي غرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة الاردن واتحاد نقابات العمال بالاضافة الى المنظمات الدولية (منظمة العمل الدولية، اليونيسف، واليونسكو، ومؤسسة الاسكان التعاوني الدولية، ومؤسسة انقاذ الطفل، وصندوق الانماء الدولي، ومؤسسة كويست سكوب، ومركز الدعم الاجتماعي، والمجلس الوطني لشؤون الاسرة، ومؤسسة نهر الاردن) سؤالي هو: كيف هي أوضاعكم الماليه و أين تسكنوا و أين يدرسوا أولادكم و هل ذقتم الجوع يوما من الايام.
    و هل سوف تدفعوا لهم مبالغ شهريه لقاء خروجهم من سوق العمل؟ أم أن هذه المسيره فقط للحصول على دعم من الامم المتحده و مؤسسات المجتمع المحلي و الدولي و إظهار صورة الاردن بشكل حضاري و بعدها ترجع حليمه لعادتها القديمه.
    يا ساده هناك جماعه تسكن فى القصور و الفلل و الشقق الفخمه و هناك فئه كبيره من مجتمعنا تعيش عيشة القبور و هناك عائلات تدفع بناتها الشابات للعمل فى السوق الاردنى و يتعرضن برضاهن أو بعدم رضاهن لكل أصناف التحرش و التمييز و منهن من يقدمن خدمات خاصه حتى يبقين فى العمل أو للحصول على عمل و منهن من يجبرن على بيع جسدهن حتى يحصلن على المال ما أجل عائلاتهن و الحكومه بكل وزاراتها تعلم ذلك علم اليقين و منهم من ينتهك أعراض هذه الفئه من الشابات, لانهم يعلموا أنهن محتاجات للعمل و لا بديل لذلك و ليس لهم خيار أو طريق أخر.
    لأن مجتمعنا رأس مالي مع الاسف و مربوط مع الصندوق و البنك الدوليين و عليه أن يقدم هذه الشابات و أيضا الشباب قربانا للحضاره و الرقي و البعد عن النهج الاسلامي و الاعراف الاصيله التى عاش عليها الشعب الاردني سنوات طويله و ان يظهر لدول العالم الغربي بأنه لا فرق بيننا و بينكم فى التضحيه بالفضيله و الاخلاق الحميده.
    هذا مع الاسف مختصر الحديث و فهمكم بالتأكيد كفايه و زياده

  • 2 المخرز 09-06-2012 | 12:02 AM

    كان الله في عون الاب اذا كان مريض ولا يوجد عنده غير التنمية يتقاضى 60دينار واجار البيت 90 دينار غير الماء والكهربــــــــــــــــــاء عشانها غليت مدناها اعطيني حل شو يسوي يشحد ولا يبييع اولاده ولا يشغلهم يلا جاوبوني هو بدو احتفالات ولا فرق اكيد مش معزوم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 3 موطن بحب الاردن 09-06-2012 | 12:24 AM

    يعني يموتو من الجوع احسان اذا ما في حد يعنهم وشركة بتبحث على اليد العمل من مصير واسوريا

  • 4 لماذا 09-06-2012 | 01:08 AM

    لماذا لاتسألوا ما سبب عمل الاطفال ؟؟؟؟؟ وللعلم هي لم تصبح ظاهره لغاية الان ... وللامانه ان المشكله تبدأ من وزارة التربيه والتعليم وتتحملها في النهايه وزارة العمل بمن فيهم كادر التفتيش .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :