facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإسلاميون" يسعون لتوحيد الحراك


06-06-2012 12:13 AM

عمون - نظمت جماعة الاخوان المسلمين في مركزها العام مساء الثلاثاء اجتماعا تشاوريا للحراكات والفعاليات الشعبية والشبابية والعشائرية.

وقال المراقب العام للإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد "ان الكلام عن الاصلاح ليس بحاجة الى تنسيق لأننا متفقون على قضايا الاصلاح الاساسية والتي اذا ما نفذت فأنها ستنقل الاردن نقلة واسعة وكبيرة يحقق فيها قوته ودوره العربي والاسلامي والدولي".

واشار الى ان الغرض من هذا اللقاء هو التنسيق فيما بيننا حتى لا تتعدد اشكال النشاط فيصبح موزعا ومفرقا، مضيفا الى اننا نريد ان يكون هذا اللقاء حركة جديدة نحو الاصلاح المنشود.

ورحب المراقب العام السابق للجماعة سالم الفلاحات بالمشاركين ومقدرا لهم شعورهم الوطني بالمسؤولية تجاه الوطن والامة.

وقال "ان الكثير قد تحقق بفضل الحراكات الشعبية والشبابية والحزبية والعشائرية مشيرا الى ان الحراك الشعبي وحد الشعب الاردني وامسى لحمة وطنية واحدة عز نظيرها بالرغم من الجهود التي بذلت لتشويهها".

واكد مشاركون في الاجتماع "ضرورة توحيد قوى الحراك، وانه ليس هنالك مجالا للتراجع عن الاصلاح من اجل تحصين الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الداخلي المتمثل بالفاسدين والمفسدين والعدو الخارجي وهو المشروع الصهيوني المتربص بالأردن".

واشار اخرون الى ان "الانجازات المتأتية من الحراكات المختلفة ما زالت متواضعة بالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت ، عازين ذلك الى تعدد الشعارات والمرجعيات المطروحة في الاعتصامات والمسيرات المختلفة" .

واصدرت الحراكات عقب الاجتماع بيانا تاليا نصه:

بيان صادر عن اجتماع الحراكات الإصلاحية في الأردن

تداعت الحراكات الوطنية الإصلاحية في الأردن، بمبادرة من الحركة الإسلامية، إلى اجتماع مساء الثلاثاء5/6/2012، ناقشت فيه الأزمة السياسية في الأردن، حيث أكد المجتمعون أن الأزمة أزمة حكم وليست أزمة حكومة.

فالأردن رغم مرور أكثر من عام ونيف يعاني من أزمة عميقة، وما تزال تتعمق باطراد نظرا لسياسة الحكم في إدارة الظهر للمجتمع وقوى الحراك الشعبي، اعتمادا على التسويف والمكر وشراء الوقت وترحيل الأزمات.

لقد عانى الشعب الأردني طيلة الفترة السابقة من استخفاف أبواق النظام ورجالاته بالشعب الأردني، والحط من كرامة أبنائه، من خلال الكلمات النابية التي تحتقر وجدان الأردنيين، وتسخر من طموحهم السياسي الذي يؤسس لدولة العدالة والكرامة والحقوق المتساوية.

إن طابع أزمة نظام الحكم طابع مركب، فالسلطة تنكفيء على تقارير مشوشة وغير حقيقية تضلل رأس النظام الذي يجب عليه أن يصغي لشعبه، وأن يكون خادمهم، لا أن يحول المجتمع إلى قطيع من الموالين الذين لا رأي لهم ولا موقف.

كما أن أزمة النظام تكمن في تبعيته وعدم استقلالية قراره، ما يعني بلا أدنى شك عدم رغبة النظام في إجراء إصلاح حقيقي وجوهري، من أجل استرضاء قوى الفساد الداخلي والقوى الإقليمية والدولية، وهو ما حول الدولة إلى دولة وظيفية تخدم الخارج أكثر من خدمتها الشعب الأردني.

إن الرسالة إلى رأس النظام أن الانفجار قادم ما لم يتم الإصغاء إلى أشواق الأردنيين المطالبين بالإصلاح والحرية والعيش الكريم، وعلى النظام أن ينحاز إلى شعبه انحيازا مطلقا، فالشعب هو الباقي، وقوى الشد العكسي إلى زوال محتم.

إن أدوات النظام ما تزال بالية وخارج الزمن، فهو ما يزال يتمسك بمجلس النواب الفاقد للشرعية، وبالمستشارين الذين لا صلة تربطهم بالشعب، وكأنهم حفنة من المستشرقين الغرباء، فضلا عن افتعال مهرجانات الولاء التي تدفع كلفتها من جيوب الأردنيين، ومحاولة تأليب مكونات المجتمع الأردني ضد بعضها بعضا.

إن إصرار الحراكات الوطنية والشعبية على تشكيل حكومة إنقاذ وطني مرده الإدراك العميق بأن هذا المقترح هو بوابة الخلاص للأردن، وخشبة النجاة من الانفجار القادم.

كما أن الحراك مصر إصرارا لا يلين على استمرار فعالياته وتنويعها وجعلها أكثر اتساعا وإبداعا، فهذا الحراك هو تذكرة الأردن إلى الولوج نحو عهد الإصلاح الحقيقي، وأي إضعاف للحراك هي في صميمها إضعاف للنظام نفسه.

وبعد نقاشات مستفيضة ومسهبة وعميقة خرج المجتمعون بما يأتي:
1- الإصرار على تحقيق مبدأ الشعب مصدر السلطات
2- إجراء تعديلات دستورية جذرية تحقق المبدأ السابق، وتعيد الصلاحيات للمؤسسات الدستورية.
3- أن يكون الملك رمزا للدولة، وليس رئيسا للسلطات، وأن ينأى بنفسه عن ممارسة الشأن التنفيذي كي يبقى بعيدا عن المساءلة والمحاسبة، وتظل هيبته مصونة محفوظة.
4- إنجاز قانون انتخاب توافقي ديمقراطي يعتمد التمثيل النسبي، ويقطع الصلة نهائيا بفكرة الصوت الواحد ومشتقاتها.
5- إعادة محاكمة الفاسدين وتفعيل مكافحة الفساد والابتعاد عن الانتقائية، واستعادة أموال الدولة وأراضيها.





  • 1 الحنيطي داهية الصحراء 06-06-2012 | 12:21 AM

    لو يوحدوا الله احسن الهم من توحيد الحراك

  • 2 مواطن 06-06-2012 | 12:40 AM

    هذه الجمعة هي لخير وخدمة الوطن ودعم الحكومة بالأفكار والخطط البناءة لمعالجة الاختلالات الأقتصادية والتحديات السياسية المحيطة ولتسريع الأصلاح المنشود ...عفواً نسيت أنوه أنه هذه هي أحلام اليقظة لدي فمعذرة !!

  • 3 مواطن 06-06-2012 | 01:52 AM




    المجموع الثمين من فتاوى علماء المسلمين في جماعة الاخوان المسلمين


    إِنَّ الحَمْدَ للهِ ؛ نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلاَ مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَادِيَ لهُ.
    وَأَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ -وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ-.
    وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ.
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} [آل عمران : 102].
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِساءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء : 1].
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً. يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأَحزاب : 70-71].

    أَمَّا بَعْدُ :
    فَإِنَّ أَصْدَقَ الحَدِيثِ كِتَابُ اللهِ، وَخير الهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم، وَشَرَّ الأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا، وَكُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَة

    الإخوان المسلمين : فرقة من الفرق الإسلامية خرجت في القرن الرابع عشر ؛ ذكر ذلك العلامة المحدث عبد المحسن البدر العباد– أثابه الله - : لما سئل عن جماعتي التبليغ والإخوان المسلمين فقال : (( هذه الفرق المختلفة الجديدة أولاً هي محدثة ميلادها في القرن الرابع عشر ، قبل القرن الرابع عشر ما كانت موجودة وما كانت مولودة هي في عالم الأموات وولدت في القرن الرابع عشر )) ، أسس هذه الفرقة الأستاذ حسن البنا الصوفي الحصافي ( 1324 – 1368 هـ ) في الإسماعيلية بمصر





  • 4 احمد فريحات 06-06-2012 | 02:31 AM

    "لكم ما شئتم "

  • 5 ابو احمد - المفرق 06-06-2012 | 02:50 AM

    لتمتطوا الحراك طبعا وتجيروه لمصالحكم ولتظهروا امام الدولة بانكم من يلتف حولكم الناس ، الاعيب مكشوفة ، واقول كاردنيين لانريد اصلاحا ياتي عن طريقكم ، وسارفض اي حراك يضع يده بايديكم .

  • 6 حسام المعاني 06-06-2012 | 03:09 AM

    الجيوب الفارغة لم تمنع أحداً من إدراك النجاح ، بل العقول الفارغة و القلوب الخاوية هي التي تفعل ذلك

  • 7 هيثم عبد الفتاح العوايشة 06-06-2012 | 03:24 AM

    رغما عنكم .. الملك رمزا للدولة، ورئيسا للسلطات وهيبته مصونة ومحفوظة في قلوب الاردنيين الشرفاء

  • 8 مواطن منتمي وموالي 06-06-2012 | 05:08 AM

    اسمع كلامكم اصدقكم ولما اشوف افعالكم استغرب

  • 9 مطلع 06-06-2012 | 05:57 AM

    الدعم وصل من إخوان مصر وبلش الرش !!!

  • 10 د حسام العتوم عمان 06-06-2012 | 10:09 AM

    من المبكر مقارنة الاردن ببريطانيا و نرفض سحب صلاحيات سيدنا الدستورية لصالح اهواء اي جهه سياسية تتمتع بمسار ايدولوجي لا يعترف بمرجعية الدولة و يخطط لاختزال سلطات الملك بسلطة رئيس الوزراء المستقبلي المنتخب برلمانيا واي خطوة سيادية لصالح الشعب يجب ان تبدأ بنشر الانتاج في كل المحافظات الاردنية وعدم الاعتماد فقط على الصناديق المالية التي ستخصصها عمان لها و اذا كنا غير قادرين على انتخاب مجلس برلماني مقنع حتى الساعة فكيف بنا ان ننتخب مجلس اعيان بمواصفات البرلمان الحالي المرفوض شعبيا وشكرا

  • 11 الدويري عبدالرحمن 06-06-2012 | 10:26 AM

    نسأل الله أن تتكلل الجهود بالنجاح ويصحو .. الغارق في الفساد ويعرف مصلحته قبل فوات الأوان.

  • 12 مصطلحات شوارع 06-06-2012 | 11:51 AM

    المؤسف استخدام مصطلحات مثل القطيع ( تشبيه الموالين بالقطيع )من جماعة يفترض ان تتحلى بأدب الاسلام في الكتابة والخطابة وترتقي بكلامها الى المستوى الاخلاقي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف يا اسلاميون !!! وانا اسف لانني سأنزل الى نفس المستوى واقول قطيع الموالين افضل من القطعان التي تجوب الشوارع ايام الجمع

  • 13 ضد الاخوان وضد النواب 06-06-2012 | 12:29 PM

    هذا دليل قاطع انكم لا يوجد لكم مؤييدين وحركتكم مكشوفه وذلك بان ينطوي شباب الحراك تحت مظلتكم وتصبحوا اعلاميا فقط لكم جماهيريه
    اتقوا الله في الاسلام وبسنة رسول الله في انبات اللحيه ولا تتخذوا الاسلام مطيه للوصول الى مقاصدكم

  • 14 اردني محب لوطنة 06-06-2012 | 12:57 PM

    ( اقتبس )ان الكلام عن الاصلاح ليس بحاجة الى تنسيق لأننا متفقون على قضايا الاصلاح واشار الى ان الغرض من هذا اللقاء هو التنسيق فيما بيننا(انتهى ) يا دكتور همام ياسعيد حتى كلامك ملعثم ليس بحاجة الى تنسيق وفي نفس اللحظة تقول الغرض من اللقاء هو التنسيق ركز ...يا همام وانت بصفتك شو بتتكلم عن الشعب وحركاتكم مكشوفة وبدك تحكي احكي حكي منطقي ميشان الناس تفهم عليك واتقوا الله وخليكو عاقليين ومليكنا هو ميلكنا وبنحبة بعد الله سبحانة وتعالى والله يديمة على رأس كل اردني حر وشريف يعشق تراب هذا الوطن

  • 15 اردني محب لوطنة 06-06-2012 | 01:00 PM

    ( اقتبس )ان الكلام عن الاصلاح ليس بحاجة الى تنسيق لأننا متفقون على قضايا الاصلاح واشار الى ان الغرض من هذا اللقاء هو التنسيق فيما بيننا(انتهى ) يا دكتور همام ياسعيد حتى كلامك ملعثم ليس بحاجة الى تنسيق وفي نفس اللحظة تقول الغرض من اللقاء هو التنسيق ركز ...يا همام وانت بصفتك شو بتتكلم عن الشعب وحركاتكم مكشوفة وبدك تحكي احكي حكي منطقي ميشان الناس تفهم عليك واتقوا الله ...ومليكنا هو ميلكنا وبنحبة بعد الله سبحانة وتعالى والله يديمة على رأس كل اردني حر وشريف يعشق تراب هذا الوطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :