facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وضع حجر الأساس لتطوير معارض "إيكيا"


05-06-2012 07:20 PM

عمون - بحضور المهندس يحيى الكسبي، وزير الأشغال العامة والإسكان مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة، قامت شركتا الاتحاد لتطوير الأراضي و مجموعة الحميضي الكويتية، عبر ذراعها الاستثماري إس إي إتش الأردن، بإرساء حجر الأساس لتشييد واحد من أكبر معارض "إيكيا"، الشركة السويدية العالمية المتخصصة في تصنيع وتجارة الأثاث في العاصمة عمّان، وذلك يوم الثلاثاء الموافق للخامس من شهر حزيران الحالي، وبحضور عدد من الوزراء والنواب وكبار الشخصيات ورجال الأعمال وممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام.

وجاء وضع حجر الأساس بالتزامن مع بدء الأعمال الإنشائية للمشروع الذي سيقام في منطقة اليادودة على طريق مطار الملكة علياء الدولي، والذي سيتم الانتهاء منه وافتتاح أبوابه أمام الزبائن في صيف 2013، متضمنةً أعمال البنية التحتية وأعمال الإنشاءات والأعمال الخارجية على أرض تبلغ مساحتها 42 ألف متر مربع.

وأشاد السيد صالح الحميضي، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الحميضي بكافة الجهود التي بذلت من قبل الجهات الحكومية المعنية من أجل تسهيل إقامة معرض "إيكيا" في الأردن، مبيناً بأن إقامة المعرض في الأردن يأتي نظراً لمكونات البيئة الاستثمارية المحلية ومميزاتها الجاذبة، ومشيراً إلى ما تتمتع به الممكلة من استقرار، إلى جانب ما تمتلكه من قدرات بشرية مؤهلة في العديد من المجالات التي يتطلبها المشروع، شكلت جميعها عوامل للإستثمار في السوق الأردنية.

وعلق السيد الحميضي بقوله: "تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من خطط إيكيا التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وتنفيذاً لاستراتيجياتها المتعلقة بالنمو والانتشار، وذلك بهدف خدمة أكبر قدر من المستهلكين وتغطية احتياجاتهم من الحلول والمنتجات المنزلية العملية والملهمة وبأسعار تنافسية وفي متناول الجميع."
واختتم السيد الحميضي حديثه مبيناً بأن إقامة المشروع على طريق مطار الملكة علياء الدولي جاء باعتبار هذه الطريق من أهم المداخل الرئيسة لمدينة عمان من عدد من المحافظات، ونظراً لقربها من مراكز الكثافة السكانية في عمّان، الأمر الذي انبثق من المعايير التي تعتمدها "إيكيا" العالمية لدى افتتاح فروعها، والمتمثلة في تحقيق البساطة والسهولة من حيث الوصول من مختلف الجهات، فضلاً عن ملائمة الموقع من حيث الطبيعة والمساحة لإقامة مرافق تناسب كافة أفراد العائلة.

ومن جانبه، أعرب سعادة النائب مرزا بولاد، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لتطوير الأراضي، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع شركة إس إي إتش الأردن، المالكة والمشغلة لعلامة "إيكيا" في المملكة؛ إذ أنها ستفتح الآفاق لمرحلة جديدة من العمل والاستثمار الذي سيصب في مصلحة الوطن اقتصادياً لما سيوفره من فرص عمل حقيقية، بالإضافة لعمله على تنشيط العديد من القطاعات الأخرى كقطاع الهندسة والإنشاءات والتجارة والتخليص، فضلاً عن دور هذه الاتفاقية في توطيد العلاقات الأردنية السويدية المشتركة.

ولفت النائب بولاد إلى أن المشروع سيوفر 460 فرصة عمل مستدامة مع البدء بتشغيله، مشيداً بسياسة شركة إس إي إتش الأردن بتعيين كوادر محلية وتدريبها وتطوير مهاراتها في مجالات عدة، ومؤكداً بأن إقامة هذا المشروع يعكس مدى تطور المناخ الاستثماري في المملكة، ويبرز حرصها على توفير كافة التسهيلات والحوافز المعززة بالتشريعات الواضحة والإجراءت الشفافة، والتي تمكن المستثمرين الخليجيين وفي مقدمتهم المستثمرين من دولة الكويت الشقيقة من العمل والتوسع بأعمالهم داخل الأردن.

وكانت شركة إس إي إتش الأردن، الحاصلة على توكيل عام من شركة "إيكيا" السويدية لإقامة وتشغيل معرض "إيكيا" في الأردن، قد أبرمت اتفاقية مع شركة الاتحاد لتطوير الأراضي التي ستتولى بدورها تشييد مبنى معرض "إيكيا" وتأهيل أرض المشروع بقيمة استثمارية تبلغ 55 مليون دينار أردني.

وسيتألف المشروع من مبنى رئيسي تصل مساحته الإجمالية إلى 35 ألف متر مربع، ويضم ثلاثة طوابق، سيتم تخصيص الأرضي منها لخدمات المبنى ومواقف السياراتالتي سيصل عددها إلى 1020 موقف، منها مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة ومواقف للعائلات ومواقف لتحميل البضائع. أما الطابقين الأول والثاني فسيضمان معرض "إيكيا" الذي يعتبر واحداً من أكبر معارض "إيكيا" في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب مطعم يتسع لحوالي 600 شخص ومقهى ومنطقة ألعاب للأطفال.

هذا وتعد شركة "إيكيا" من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وإنتاج وبيع الأثاث المنزلي الجاهز والمطابخ والإكسسوارات. وتشغل شركة "إيكيا" حوالي 130 ألف موظف يعملون لديها في فروعها الموزعة على 41 دولة حول العالم، معتمدةً في انتشارها ونجاحها على منهجية فريدة تتمحور حول الجودة السويدية العالية والأسعار التنافسية وسهولة التجميع والنقل لمنتجاتها التي يتم تصميمها وإنتاجها لتكون في متناول الجميع.





  • 1 سامي.المانيا 05-06-2012 | 07:44 PM

    من خلال ايكيا سيتغير ان شاء الله مفهوم تسوق الاثاث في الاردن. اقلها يتلافى العرسان المديونين جشع و كذب كثير من محلات الاثاث.

  • 2 ابراهيم فريد النابلسي 05-06-2012 | 11:54 PM

    الف مبروك مقدما افتتاح ايكيا في الأردن التي ستكون فعلا نقلة نوعية متميزة في مفهوم التنوع الواسع والتصاميم الجذابة العصرية التي تلبي اذواق كافة شرائح المجتمع ، كما لا ننس أنها ستخلق فرص عمل كبيرة التي اتمنى ان تكون لشباب الأردن وليس للوافدين .

  • 3 معلق 06-06-2012 | 12:33 AM

    شبعنا بمن قال آيكيا لا يناسب الأردنيين لانهم يحبون العفش الثقيل

    ولكن انتظروا كيف سنقبل على العفش العصري والجميل والحديث وأسعاره مناسبه للجميع
    نتمنى أن لا تتدخل الجمارك وتفشل آيكيا الأردن بوضع الرسوم الخياليه الاعتباطيه المزاجيه، كما يفعلوا بكل مشروع على طريق النجاح

    وداعا للعفش التقليدي وتسلط أصحاب المحلات والمناجر المتحجرين الذين لا يريدوا التطور ويستغلوا الناس

    سيرى الأردنيين مفهوم جديد للعولمه والاقتصاد وكم نحن متخلفين بلركب وكيف أن ... صاحب معرض أقوى نوع للأثاث الدولي على طريق الجامعه لا يفقه بالخشب والأثاث والتجارة وكان يسوق فيها

  • 4 سمير 06-06-2012 | 01:52 AM

    مرحبا بالاستثمارات الفخمة بالمملكة، لكن كان من الأفضل لو اخترتم مساحة غير الأرض الزراعية الجميلة التي ستملأها المباني الصماء عوضا عن المزروعات الجميلة و المفيدة أكثر من توفير فرص العمل الموعودة

  • 5 مهندس زبون ايكيا-دبي 06-06-2012 | 03:18 AM

    خطوه رائعه ايكيا تصاميم رائعه واسعار معتدله - عندها سيضطر تجار الاثاث لتخفيض اسعارهم او يغلقو محلاتهم- مبروك ايكيا

  • 6 اسامه محمد 25-03-2014 | 10:19 PM

    الف الف مبروووك عنجد افضل شركة مفروشاااات هي شركة يكيا الدي توجد موقعها في الاردن ب عمان بعد جسر مادبا و اتمنا لكم التوفيق ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :