facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شفيق:"الإخوان " يمثلون الظلامية .. والجماعة تندهش


03-06-2012 07:13 PM

عمون - شن المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية، أحمد شفيق، هجوماً شرساً على الإخوان المسلمين واتهمهم بأنهم يمثلون الإرهاب والظلامية الإقصاء، مشيراً إلى أنه يمثل الدولة المدنية بكل ماتعنية الكلمة.

وقال شفيق إن الإخوان يمثلون الدولة الطائفية الإخوانية والظلام والأسرار، موضحاً أنه يمثل كل مصر والاستقرار والحوار، بينما الإخوان يمثلون فئة مغلقة عليهم، كما أنهم يمثلون الاضطرابات.

وتساءل شفيق، وهو آخر رئيس وزراء مصري في عهد الرئيس المخلوع، عمن سيحكم مصر إذا ما فاز منافسه ممثل الإخوان، محمد مرسي، وقال "هل سيكون الرئيس المنتخب أم أن شخصاً آخر سيحكم مصر من وراء ستار، وهل سيكون المرشد (الأعلى للإخوان المسلمين) أم خيرت الشاطر؟"

ورفض شفيق اتهامه بأنه إعادة للنظام السابق، واعتبر ذلك خطأ كبيراً، وقال إن الإخوان هم النظام السابق، وذكر بانتخابات 2005، والقيادات الإخوانية، مثل محمد مهدي عاكف ومحمد حبيب وخيرت الشاطر ومحمد بديع وسعد الكتاتني.

وتطرق إلى تعهدات الإخوان السابقة عندما قالوا إنهم لن يترشحوا بأكثر من 30 في المائة في الدوائر وأنهم سيتركون الدوائر التي يحتلها رموز النظام السابق.

وقال رئيس الوزراء المصري السابق إنه يمثل الدولة المدنية بكل ماتعنية الكلمة، وأنه سيدافع عن أمن مصر واستقرارها، وأنه هو من سيواجه الجريمة وليس الآخرين.

وأعرب شفيق عن قبوله بما جاء في وثيقة العهد واحترامها وما جاء فيها، مشيراً إلى أنها تتضمن بعض البنود التي تحتاج إلى النقاش.

وقال إن رسالته إلى الجميع هي أنه يرحب بالتعاون مع الجميع فلا يوجد إقصاء لأي قوى سياسية مهما أختلف معها، وأن اختلاف الرأي لن يفسد للود قضية.

وقال إن عهد الاعتقالات ولى، وأنه لن يسجن أي صاحب رأي ولن يلاحق أي شخص بسبب اختلاف الآراء، وتعهد بالتزام أجهزة الأمن بمعايير القانون وحقوق الإنسان.

* الإخوان مندهشون :

من جهته قال محمد إبراهيم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين إن اتهامات المرشح الرئاسي أحمد شفيق لجماعته افتقدت المنطق السليم والتفكير العقلي، ووصفها بمقولات "لا يصدقها عقل".

وشن شفيق الأحد هجوما شديد اللهجة بحق جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها منافسه محمد مرسي، متهما إياها بمحاولة إعادة مصر إلى "عصور الظلام"، والاستحواذ على السلطة، فضلا عن إبرام صفقات انتخابية مع النظام السابق.

وقال إبراهيم في حديث حصري لسكاي نيوز عربية " يظن شفيق أنه يتحدث إلى شعب لا يعرفه، ونسي أن الجميع يعلم أنه كان أحد رموز النظام السابق".

وقال إبراهيم إن شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، يتحمل مسؤولية طمس أدلة قتل المتظاهرين خلال احتجاجات 25 يناير، وتساءل:" سقط أكثر من 700 شهيد.. فمن قتلهم؟".
واستنكر عضو الحرية والعدالة اتهامات شفيق للإخوان بإبرام اتفاقات مع النظام السابق، مشيرا إلى أن الإخوان تعرضوا للسجن والتنكيل في عهد مبارك فكيف يمكن أن يتحالفوا معه.

وحول اتهامات شفيق للإخوان المسلمين بأنهم دعوا إلى دفع "الدية" لضحايا الثورة، قال إبراهيم إن الإخوان رغبوا في تعويض ضحايا الثورة ماديا، ورفعوا سقف التعويضات داخل مجلس الشعب، لكنهم لم يدعوا إلى التنازل عن "حق القصاص لدم الشهداء".

وتطرق إبراهيم إلى اتهامات شفيق لمنافسه مرسي بالولاء لمرشد جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "ليس عيبا أن يكون خلف مرسي جماعة قوية تدعمه، لكن لرئاسة الجمهورية قانونها ونظامها"، معتبرا أن مرسي لو نجح في انتخابات الرئاسة لن يستطيع التصرف خارج ذلك الإطار. (سكاي نيوز)





  • 1 المهندس عمرو 03-06-2012 | 07:18 PM

    نعتذر

  • 2 اردني 03-06-2012 | 07:18 PM

    بتعرف لو فزت يا شفيق بتكون اول مرة بالتاريخ يسقط نظام ليعود رئيس وزراء ذلك النظام للحكم بانتخابات !!!!!!!!! يا زلمة بعدك ما صرت رئيس وبتحكي ظلاميين لو تصير رئيس شو بدك تعمل فيهم ترميهم بالسجون هيه اغلبية مجلس الشعب مش شايفهم فرضوا النقاب ومنعوا السينما ولا سكروا الفنادق شو عملوا الظلاميين بدي افهم شو عملوا الظلاميين على الاقل لم يفجروا الكنائس كما فعلت وزارة داخلية نظام مبارك لعمل فتنة لا فعلا متنورين حضرتكم

  • 3 مهندس اردني 03-06-2012 | 07:19 PM

    صح 100%

  • 4 سلطي دت كم 03-06-2012 | 07:26 PM

    الاخوان يمثلون الظلاميه لكن شفيق بتاع مبارك يمثل النور والدليل على ذلك الولو 9

  • 5 .......pla.......pla......pla. 03-06-2012 | 07:27 PM

    ...pla........pla.......pla......pla........pla.......pla.......pla.........pla.......pla........pla........pla.......pla

  • 6 .......pla.......pla......pla. 03-06-2012 | 07:27 PM

    ...pla........pla.......pla......pla........pla.......pla.......pla.........pla.......pla........pla........pla.......pla

  • 7 .......pla.......pla......pla. 03-06-2012 | 07:28 PM

    ...pla........pla.......pla......pla........pla.......pla.......pla.........pla.......pla........pla........pla.......pla

  • 8 nura 03-06-2012 | 07:39 PM

    good article

  • 9 سياسي 03-06-2012 | 07:39 PM

    معك حق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :