facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفرق: هتافات بلا سقوف .. ومحاسبة الفاسدين


01-06-2012 07:32 PM

عمون - المفرق - اعتصم اليوم المئات من ابناء المفرق والحركات الشعبية في محافظة المفرق الذي حمل شعار "جمعة قبل ما ترفع الأسعار حاسب الفاسد والسمسار " التي نظمتها تنسيقية الحراك الشعبي والشبابي في محافظة المفرق.

وأكدت تنسيقية الحراك الشعبي والشبابي في محافظة المفرق بالتشاور مع الحركات الإصلاحية عزمها على التفاعل بشكل أسبوعي وتحديد يوم الجمعة سواء مسيرة أو مهرجان أو اعتصام إصلاحي داخل مدينة المفرق.

وألقى الناشط عزة الحراحشة كلمة أشار بها بعموم الفساد وذهاب العدل في الوطن بعد أن عاث فيه الفاسدون والمفسدون وباعوا مقدراته وثرواته حتى وصل السيل الزبى.

وأشار الحراحشة انه بات المواطن الأردني يخشى على قوت عياله ومستقبل أبنائه .

ونوه أن المواطن الأردني فقد الحرية والعدالة والمساواة وغاب عن الأردن الشفافية والمسألة والحساب.


هتافات


وهتف المعتصمون بهتافات تخطط الخطوط من بينها :

احذر احذر يا نظام ثورة جايع ومنضام
احذر الشعب المنضام وخفف مصروف ....

ع المكشوف ع المكشوف والفاسد مابدنا نشوف
بدل الهجمة ع الطفران خفف نفقات ......

الأردني والله ماهان رسالة لسكان .....

صبر الناس بلش يقل والفاسد لازم يفل
كبير عنا ماظل إلا الوطن والإنسان

اهتف معي يا شعبي باسم الحراك الشعبي
سنين وأيام بتمضي والمطالب ما تمضي

يالي ترفع بالأسعار شعب الأردن ما بنهان
راح نعلنها ثورة ونار عالظالم وعلى كل جبار

يالي سرقتوا الملايين وبالنظام محميين
الشعب بطل يخاف والحياه قرضة ودين
اسمع ياساكن رغدان شعب الأردن مابنهان
حاسب وليد الكردي واسجن عوض الله الجبان

يا...نة يا سمسار شاطر ترفع بالأسعار

يالي بتكتب بالتقرير اكتب لمعلمك الكبير
أذا يترفعوا الأسعار كل فاسد راح يطير

اصحى ياشعبنا وقوم وهز الكره الأرضية
ماخلقنا تنعيش بذل بدنا انعيش بحرية

أحنا والشرطة والجيش تجمعنا لقمة العيش
سمعلي المخابرات شعب الأردن لا مامات
سمعلي ساكن رغدان شعب الأردن لا ماهان

ناس تاكل خبز حاف وناس تسرق بالآلاف
ناس تنام جوعانين وناس تنهب الملايين

تحية مفرقية للحركات الشعبية
وطن واحد رب واحد شعب واحد وحرية
عدالة اجتماعية وكرامة أردنية

هي هي هي هي هي الوحدة الوطنية

وألقى الناشط حسن العموش بيانا اصدر حول الاعتصام فيما يلي نصه:

بيان الحراك الشعبي والشبابي بمحافظة المفرق..

جمعة قبل رفع الأسعار حاسب الفاسد والسمسار

وطني الأردن لكني به كلما داويت جرحاً سال جرح

أبناء الأردن الأحرار الكرام

في ظل تخبط الدولة في إدارة أزمة الحكم التي تعيشها ،وعدم وجود سياسة ونهج متبعة لإدارة الدولة ،واستمرارها في مزيد من التخبط والدوران في حلقة مفرغة من الضياع وعدم القدرة على معالجة الأزمات التي يعيشها الوطن والمواطن, وفي استمرار انتهاج سياسة التعامي عن أسباب أزمتنا الاقتصادية وعجز الموازنة في تغطية النفقات الضرورية لأسباب عيش المواطن ,تستمر الحكومة في اعتبار المواطن مجرد أداة جباية ليس من اجل تغطية نفقات الدولة بل من أجل تغطية نفقات الفساد التي يتمتع بها أركان الحكومات السابقة المطلق سراحهم والذين تم تبرئتهم من ملفات فساد واضحة وضوح الشمس.

أيها الشعب الأردني الكريم في حالة غريبة تعيشها الأوطان ولم يشهد لها مثيل في التاريخ نرى تكالب وتآمر جميع أركان السلطات في هذا البلد على كرامة الوطن والمواطن وكأنهم ليسوا من هذا الشعب, ولكأن من استمرأ الفساد والجشع لن يملئ عينه إلا التراب ويا لها من مفارقة أن ينتظر أبناء هذا الشعب الموت لكي يغيب الفساد وأركانه .

يا أبناء الأردن الأكرم, إن وطنكم وتاريخكم في هذه اللحظة مهدد بالضياع والانهيار إذا لم تنهضوا وتقفوا صفا واحدا لحماية هذا الوطن من الفساد والفاسدين والمتواطئين على الإصرار على هدم ما بناه الأجداد والآباء من رفعة ونهضة واقتصاد وموارد.

أيها الشعب الأردني الكريم....... إننا في حراك المفرق الشعبي والشبابي نصبر على جوعنا وفقرنا ونحمي الوطن بأعيننا وقلوبنا وسواعدنا من كل أزمة أو خطر يتهدده كما هم أجدادنا وآبائنا حموه في الملمات والمعارك ووقت الشدائد لكننا لا نرى علة الوطن في فقر الموارد وقلة إمكاناته الاقتصادية والبشرية بل نراه في سياسة ونهج الفساد المتبع في إدارة البلد وفي اختيار أشباه الرجال لإدارة مقدرات الوطن .

كل ذلك ولا تزال الحكومات ومجالس النواب المتعاقبة يعيشون في أبراجهم العاجية بعيدا عن هموم المواطنين وصرخات الجياع وآهات المحتاجين , ولا يزالوا يصموا أسماعهم عن صوت الشعب ومطالبه ولا أدل على ذلك من رفع الأسعار على وجبات.

أننا نستهجن ونستغرب هذه الخطوات المرفوضة بدل أن يتم محاسبة الفاسدين والمفسدين واسترداد الأموال المنهوبة التي أورثت عجز الموازنة والتي تتحمل مسؤوليتها مؤسسات الدولة كافة.

فهي من تحمي الفساد وتحمي الفاسدين وتلك المؤسسات هي من اشرف على بيع الثروات والمقدرات وموارد البلاد وهي من تقف بوجه المصلحين المطالبين بمحاكمة هؤلاء اللصوص وهي من مارس السياسات التي دمرت الاقتصاد وجعلت القرار السياسي والاقتصادي مرهون للقوى الاستعمارية الغربية.

أننا نرفض سياسات زيادة الأسعار ونعتبرها جريمة بحق المواطنين وجزء من مسلسل الفساد وسرقة أموال الشعب لصالح مؤسسة الفاسدين الذين يعتبرون الشعب والوطن بقرة حلوب لهم ولنسائهم وأولادهم كما نحذر من أن هذه السياسات ستزيد من كلفة الإصلاح المنشود .

أننا نطالب الدولة ومؤسساتها بالقيام بواجبها في استرداد الثروات والمقدرات الوطنية وتوظيفها لخدمة الأردنيين وتنميتهم تنمية منتجة وفاعلة نحو اقتصاد وطني عادل، وان تفرض الضريبة التصاعدية كما ينص الدستور الأردني على ذلك في المادة 111،وفرض الضرائب على شركات الاتصالات والتعدين والبنوك والشركات الاحتكارية هو أولى من جيب المواطن المنهك جراء سياسات الفساد والإفساد.

عاش الأردن عزيزا حراً أبياً
وعاش الشعب الأردني الكريم





  • 1 لاجىء 01-06-2012 | 07:47 PM

    كل الهتافات الزنانه والشعارات كلها وضخامتها وفقط على عشرة متظاهرين ؟؟؟ فقط هشره وخمسه صبيان ؟؟ شو هالحكي

  • 2 ذيبان 01-06-2012 | 07:50 PM

    والله يا خوان كلنا واحد اردنيون من شتى الاصول المنابت الكل ساهم في بناء وخدمةالوطن.....الاردن باتجاهه الى الهاوية بفعل السياسة الاعتباطية غير المدروسة والسرقات ما هب ودب ....مذا نفعل كأردنيون ...صدقني كل الاردنيون يحبون الوطن ويفدونه بدمائهم واولادهم..لكن ما يجبرنا على الخروج الى الشارع الفساد والمديونية وخيانات المسؤولين...هل تعلم ان الاردني الان لا يملك ارض ولا بيت ولا سيارة ...فقط هوية اردنية ماذا اعمل بها....الوطن هو الذي يحفظ كرامتي وفيه معاشي ..وقد دنست الكرام وهاهم الان يضربون الناس بلقمة العيش......ماذا تريدنا ان نعمل...وماذا سيحل باولادك واولادي؟؟؟؟؟يجب ان تخاف على الاردن من الغاسدين وليس من الناس المطالبين بالاصلاح فهم من يجمون الاردن!!!

  • 3 ذيبان 01-06-2012 | 07:51 PM

    والله يا خوان كلنا واحد اردنيون من شتى الاصول المنابت الكل ساهم في بناء وخدمةالوطن.....الاردن باتجاهه الى الهاوية بفعل السياسة الاعتباطية غير المدروسة والسرقات ما هب ودب ....مذا نفعل كأردنيون ...صدقني كل الاردنيون يحبون الوطن ويفدونه بدمائهم واولادهم..لكن ما يجبرنا على الخروج الى الشارع الفساد والمديونية وخيانات المسؤولين...هل تعلم ان الاردني الان لا يملك ارض ولا بيت ولا سيارة ...فقط هوية اردنية ماذا اعمل بها....الوطن هو الذي يحفظ كرامتي وفيه معاشي ..وقد دنست الكرام وهاهم الان يضربون الناس بلقمة العيش......ماذا تريدنا ان نعمل...وماذا سيحل باولادك واولادي؟؟؟؟؟يجب ان تخاف على الاردن من الفاسدين وليس من الناس المطالبين بالاصلاح فهم من يجمون الاردن!!!

  • 4 الاردن 01-06-2012 | 07:55 PM

    الى اين تجرو البلاد يا حرامه وفاسدين ومجلس النواب ومصالح
    وزغرتي يا ام تيسير

  • 5 ابن الوطن 01-06-2012 | 07:57 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم ( لا يلاف قريش ايلافهم رحلة الشتاء والصيف فليعبدوا رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ) اللهم اجعل الاردن وطنا آ منا مستقرا وارزق اهله من الثمرات .

  • 6 ابن الوطن 01-06-2012 | 07:57 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم ( لا يلاف قريش ايلافهم رحلة الشتاء والصيف فليعبدوا رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ) اللهم اجعل الاردن وطنا آ منا مستقرا وارزق اهله من الثمرات .

  • 7 ابن الوطن 01-06-2012 | 07:58 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم ( لا يلاف قريش ايلافهم رحلة الشتاء والصيف فليعبدوا رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ) اللهم اجعل الاردن وطنا آ منا مستقرا وارزق اهله من الثمرات .

  • 8 عمر 01-06-2012 | 08:03 PM

    -حيا الله الشباب...لقد اصبح الوطن لحفنة من الفاسدين..

  • 9 الراعي والرعية 01-06-2012 | 08:07 PM

    اين انت ايها الراعي واين الاصلاح الذي تنادي به في جولاتك بين المدن والقرى والبادية؟ الا اذا كان ذلك كلاما فقط لا غير.

  • 10 عامر القلرعان 01-06-2012 | 08:32 PM

    كويس فيه صور علشان نعرف أنهم كلهم 3 او 4 عاطلين مع اولادهم وخوانهم،... و بقللك حراك المفرق وناشطين ومش عارف شو،... كل واحد يروح ينضب ببيته أو يدور له على شغلة تنفعة بدل الحكي الواضح. ...

  • 11 عامر القلرعان 01-06-2012 | 08:37 PM

    الأصلاح قائم على قدم وساق. جميع المتظاهرين يعتقدون أن الأصلاح معناه أنهم سوف يحصلون على مناصب و رواتب و إمتيازات بدون عمل أو تعب. يؤسفني القول أن الحقيقة غير ذلك و على الجميع أن يفهموا أن الأصلاح يبدأ بهم أولا و أخيراً. الشغل معبي البلد بس كل واحد نافخ حاله ورافع خشمه للسما وبده منصب و راتب و مكتب بدون عمل،...

  • 12 محمد خزاعله 01-06-2012 | 08:39 PM

    الله يسلم اهل المفرق وشباب المفرق صحيح تاخرت كثير هالجمعة بس دائما الاصايل هي الاصل *
    المفرق ومثل باقي المحافظات في الاردن يعاني شعبها من ارتفاع الاسعار*
    على شباب المفرق ان ينهضوا من سباتهم و ان يشاركو شباب المحافظات
    في التصدي لرفع الاسعار*
    ياهل المفرق لا يصير فيكم مثل الذي قال ياليتني اكلت يوم اكل الثور الابيض و ترتفع الاسعار وانتم نائمون

  • 13 محمد اكرم خصاونه اربد 01-06-2012 | 08:43 PM

    لك الله يا وطني .يعز فيك ...ويرفع ويبجل . اما الشريف يوصف بوصف مقذع بانه للأحزاب قد خنع , انه زمن الرويبضة . رحم الله ايامك ياعون عندما اردت بنورك الثاقب الخير للوطن واهله لكن الفئة الباغية لا تريد الخير الآ لنفسها لا قنعت ولا شبعت هذه النفوس...وعلى كل من يشد على ايديهم ومن يحميهم ولكن سيأتي يوم نرى فيهم ماقال رب العزة عنهم (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)

  • 14 محمد حسن حميد عواد / الطفيلة الابية 01-06-2012 | 08:51 PM

    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , ملئت بالفاسدين الذين ينهشون لحمك ليل نهار دون رحمة .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , تتعاقب الحكومات الفاسدة في حكمك حكومة تلو حكومة دون رحمة بك , وكل حكومة تتفنن في تدميرك وخرابك .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , تتجمع عليك كلاب الليل وخفافيش الظلام للنيل من عظمتك وكبريائك , لكنك صامد صابر رغم وجع الضربات .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , أبنائك المواطنين الفقراء يدفعون فواتير سكر وعربدة أصحاب الملاهي والقصور , ويشد أبنائك الأحزمة على البطون حتى اختفت وذابت البطون وأصبحنا نشد الأحزمة على العظام وهياكلنا العظمية حتى تكسرت .
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , تتلاعب بك العصابة ... وأنت وأبنائك صابرون , سرقوا خيرات البلد وباعوها بأرخص الأثمان , سنوا القوانين حسب مصالحهم وشهواتهم , وأنت وأبنائك صابرون إلى متى إلى متى إلى متى
    آه أيها الوطن الحبيب ما أعظمك , بسبب جهل الحكومات المتعاقبة اوصلو البركان الثائر إلى رؤوس أبنائك والله والله والله كأني أرى الأغلبية الصامدة هائجة مائجة من اجل لقمة الخبز , وأما العصابة... فأبشرك يا وطني العزيز إنهم أول من سيهرب بالطائرات إلى أسيادهم كلاب الليل وخفافيش الظلام .
    حمى الله الأردن أرضا وملكا وشعبا من كل سوء , وجعلها شوكة عصية في حلق كل كلب خائن يريد السوء بك يا ارض العز ومصنع الرجال .

  • 15 اردني 01-06-2012 | 09:00 PM

    الوطن لشلة ...,,,, والشعب اله الله وعلى كل حال الله اكرم من الجميع

  • 16 اردني 01-06-2012 | 09:01 PM

    العراقي بشوارع عمان ,,,,,, والاردني داير طفران الله يعينو

  • 17 سؤال تقني 01-06-2012 | 09:11 PM

    ليش كل الصور زووم إن مش زووم آوت؟ خايفين الناس تعرف العدد الحقيقي ويبطلوا يفكروا انوا في عنا حراك؟ بيخرب برستيجنا يعني اذا ما في عنا حراك؟ مش كويس لسمعتنا يعني اذا ما في عنا حراك؟؟ بني حسن أكثر من مليون نسمة، الله حيهم، ما بيمثلهم خمس ...

  • 18 ابو عبدالله 01-06-2012 | 09:11 PM

    الله اكبر كلهم 22 واحد صاروا مئات ...

  • 19 ابو عبدالله 01-06-2012 | 09:11 PM

    ... كلهم 22 واحد صاروا مئات ...

  • 20 الى 1 و 8 01-06-2012 | 09:15 PM

    كل رجل من هؤلاء يعدّ بألف رجل.

  • 21 اردني للعظم 01-06-2012 | 09:17 PM

    بس رد سريع على المتهجمين على الاصلاحين ... نقول لهم واهم ازلانم ...واتباع النواب ...ويتغنون بالوطنية لانهم مستفدين من هذا الوضع ولا يهمهم الا مصالحهم الشخصية والتي لاتتعدا دنانير تزرق عليهم وترمى لهم .... نقول لهم ان الوحد بـ1000 من هؤلاء لانهم اردنين كابر عن كابر ومجرد خروج الواحد منهم يعني انهم يكشفونا للعالم اجمع ان ابناء العشائر الاردنية غير راضية عن الوضع والفساد والمفسدين وحتى ...اذا لم يستقم انا اعرف شعوركم وشعور من وراكم الان من الغيض والكرة والضيق ونقول لكم موتوا بغيظكم فالوطن اكبر منكم ... اليوم عشرة وغدا الف فالمفرق ستكون هي مقبرة الفاسدين وباعين الوطن ان شاء الله حيهم اخوالي حيهم ... ..

  • 22 اردني للعظم 01-06-2012 | 09:17 PM

    بس رد سريع على المتهجمين على الاصلاحين ... نقول لهم واهم ازلانم ....واتباع النواب ...ويتغنون بالوطنية لانهم مستفدين من هذا الوضع ولا يهمهم الا مصالحهم الشخصية والتي لاتتعدا دنانير تزرق عليهم وترمى لهم .... نقول لهم ان الوحد بـ1000 من هؤلاء لانهم اردنين كابر عن كابر ومجرد خروج الواحد منهم يعني انهم يكشفونا للعالم اجمع ان ابناء العشائر الاردنية غير راضية عن الوضع والفساد والمفسدين وحتى ...اذا لم يستقم انا اعرف شعوركم وشعور من وراكم الان من الغيض والكرة والضيق ونقول لكم موتوا بغيظكم فالوطن اكبر منكم ... اليوم عشرة وغدا الف فالمفرق ستكون هي مقبرة الفاسدين وباعين الوطن ان شاء الله حيهم اخوالي حيهم ... ...

  • 23 اسمى ميخائيل قراعين 01-06-2012 | 09:23 PM

    كل الحركات الشعبيه من جنوبها الى شمالها وهي التي تنادي بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين اول مره اسقطو حكومة البخيت وبعدها سقطت حكومة الخصاونه ليس على ايدي الحراك انما من جهات اعلى وهاهي الحكومة الاخيره تطل علينا بوجبه جديدة من ارتفاع الاسعار وكانها تناست الحركات الشبابيه التي تناظل من اجل لقمة العيش للمواطن الغلبان وهذه الحكومة لم تقدم حلول بل سارعت بتوجهها بارتفاع اسعار المشتقات النفطيه فهي لن تخرس الشعب الشعب سوف يصرخ في وجه الظلم والاستبداد ومحاكمة رموز الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبه

  • 24 مهزله 01-06-2012 | 09:24 PM

    كله مدفوع ثمنه ولكم بثمن القرمات روحوا طعموا حالكم خبز احسنلكم والله انى ابن المفرق واول مره بسمع بالاسماء ... قال حراك

  • 25 جار المفرق 01-06-2012 | 09:26 PM

    المفرق محافظة ذات وزن كبير في استقرار النظام السياسي بالاردن
    نلاحظ على مختلف المواقع الالكترونية تزايد عدد "البلطجية" من المعلقيين الذين يتهمون الحراكات المختلفه بزعزعة الاستقرار رغم ان مطالبهم بسيطة وشرعية وكل ما يفعلون هو رفع وترديد شعارات! فعلى ما يبدو بان هؤلاء ماجورين فلا يوجد تفسير للوقوف امام من يطالب بخفض الاسعار لهم ايضا وبحياه كريمة وبتخفيض نفقات الدولة!
    ....

  • 26 مصلح 01-06-2012 | 09:52 PM

    حتى بالفاسدين في واسطات؟
    لماذا يتم تغييب الباشوات الكبار الذين أوصلونا لهذه الحال؟
    ولا مظاهرة بتذكرهم؟؟؟؟؟؟؟ ممكن هل كم عشر نفر متظاهرين باشارة من ...الكبيرة؟

    هم أكبر راسين أوصلونا للقاع: .......

  • 27 جايين يا فاسد عمان 01-06-2012 | 10:00 PM

    لن نركع حتى يتغيير وضع الاردن من قتل للكفاءات وسيطرة للفساد واستهتار بمشاعر الشعب و نهب للمال العام و مكفاءة الفاسدين على حساب قوت وبنزين الشعب جايين عليك يا فاسد

  • 28 اردني وطني 01-06-2012 | 10:28 PM

    بلطجية شوارع المفرق يتطاولون على رجالات الاردن ويتهمونهم بالفساد لاشاعة الفوضى وزرع الفتنة في الاردن، الغلاء والفساد يعم كل دول العالم وليس فقط في الاردن، ولكن استغلال حالة الفساد والفاسدين لتدمير الاردن هذه هي المصيبة على الاردنيين، تحمل الغلاء افضل من تدمير الوطن وبعدها الاسعار تكون مثل جهنم..

  • 29 ارني حر 01-06-2012 | 10:28 PM

    خلي فيها .. مخافة الله ساويتيهم مئات كل الي كانو حاملين اليافطات 9 رجال والباقي اولاد خافي الله كلهم على بعضهم ما بطبقوا 25 شخص مع الاطفال

  • 30 احصاء الحراك 02-06-2012 | 12:02 AM

    رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة... الى كل المعلقين عن الأرقام نكرر بدأت حركة كفاية بعشرات المحتجين ونهضت ثورة مصر بالملايين

  • 31 الى االخصاونة 02-06-2012 | 12:21 AM

    كل يغني على ليللاه ماذا عمل ... عين ... وترك هموم المواطن وراء ظهره قل لي ماذا عمل

  • 32 اردني حر جدا 02-06-2012 | 01:18 AM

    يا جماعة الاخوان السوريون بضيافتكمو شايفين اوضاعهم و كيف لجئوا عندنا بسبب ضياع الامن عندهم

    الامر يحتاج شوية صبر فيا اخوان رجاء شوية صبر
    في الوقت نفسه نطالب دولة الرئيس استعادة الاموال المنهوبة من >>> والتي تكفي لئعادة بناء جميع المحافظات في المملكةو لسنوات عدة

  • 33 اربد 02-06-2012 | 01:29 AM

    حيهم اهل المفرق اكبار وشباب ابطال

  • 34 الاردن اولا 02-06-2012 | 02:03 AM

    أخجل من تعليقات البعض
    أسئل الله ان يحمي الاردن من هذه الفتنه ومن اصحاب الأجندات

  • 35 أردني كح 02-06-2012 | 02:08 AM

    ولو كانوا شخص واحد فحقهم الكلام والمطالبة بحقوق الشعب التي سرقوها، طلباتهم وهتافاتهم كلها تعبر عن ما في وجدان هذا الشعب الصابر، وللصبر حدود.

  • 36 وين الوعود والزيارات .. 02-06-2012 | 02:09 AM

    واين الوعود أمام أبناء العشائر بالاصلاح وين التخفيف عن المواطن وين إزالة القبضة الامنية عن الشعب وين الحريةوين محاسبة الفاسدين وين الوعود وين الزيارات ....

  • 37 الى عامر القرعان 02-06-2012 | 02:33 AM

    صح عددهم قليل بس الواحد منهم بالف لانهم شجعان وليسو جبناء

  • 38 عواد الجبور بني صخر 02-06-2012 | 02:58 AM

    أللــه عليك يا وطني .... نهبوك وسرقوك وأبنك يا وطني يدفع الضريبه ... بدل رفع الاسعار يخففو حفلات كذب ونفاق يخففو نفقات الوزراء والمدراء وأصحاب الدوله والمحسوبين عليهم يخففو نفقات سيارات المسؤلين .... نعم هؤلاء الشرفاء قليل عددهم ولكنهم يعادلون ألف رجل لرجولتهم ولعدم سكوتهم على الضيم .... بعض المعلقين يبيعو وطنيه و[ان هؤلاء الاحرار أصحاب أجندات وبدهم يخربوا البلد ويكيلوا عليهم التهم وهذه وطنيه كذابه ملينا بيع وطنيات وا الوطن بمحنه لماذااللصوص بنعيم والفقراء في جحيم..؟؟؟
    بس يجي واحد من الفاسدين المسؤولين على منطقه تكثر التراحيب والعزايم له من المطبلين والمزمرين الذين يبيعون الوطن مقابل الحصول على المال أو الوظيفه الموعود فيها .... لقد طفح الكيل مع هؤلاء المطبلين والمزمرين المنافقين أنتظروا زحف الفقراء أيها المسؤولين لأن الجوع كافر وانتم بقراراتكم تزجون بالوطن الى الهاويه حتى يصبح الشعب كافراً من الجوع وعندهـا لا ينفع الندم .... عاش الوطن عاش الشعب .

  • 39 احمد الوبون 02-06-2012 | 03:11 AM

    يا اخوان انا شفتهم تقريبن 20 واحد بس

  • 40 نص مواطن 02-06-2012 | 04:08 AM

    للتعليق رقم واحد اذا انت ... ما بطلعلك ان تتدخل واذا مواطن يا حيف على هيك مواطن ما هم بتظاهروا مشانك

  • 41 ابن اربد 02-06-2012 | 04:24 AM

    الى 37 ما هذه الشجاعه التى ستؤدي الى دمار ما تبقى من الوطن مع احترامنا ...

  • 42 محمد اكرم خصاونه اربد 02-06-2012 | 02:12 PM

    الى المعلق رقم 31 اقول لك ماذا عمل عون : وضع قانون الإنتخابات وطلب تأجيله حتى تتبلور الأمور ، وهاهي الحكومة الجديدة تطالب بتأجيل الأنتخابات ، وضع قانون من اين لك هذا, زج بالسجن على خلفيات سرقاتهم مسؤلين كبار لم تكن تجرؤ على المرور .... حارب الفساد بكل اشكاله .ولكن الفاسدين لم يعجبهم ما عمله وخافوا ان تدور عليهم الدوائر فحاربوه بكل ما أوتوا من دعم ممن هم اكبر منهم فسادا ليخلوا لهم الجو يعيثوا في الوطن نهبا وتخريبا وفسادا وإفسادا .وان كان تم تعيين كما تزعم من اقاربه فهذا لا يعني سرقة ونهبا للوطن بل تم التعين على الخبرة والكفاءة

  • 43 محمد اكرم خصاونه اربد 02-06-2012 | 02:13 PM

    الى المعلق رقم 31 اقول لك ماذا عمل عون : وضع قانون الإنتخابات وطلب تأجيله حتى تتبلور الأمور ، وهاهي الحكومة الجديدة تطالب بتأجيل الأنتخابات ، وضع قانون من اين لك هذا, زج بالسجن على خلفيات سرقاتهم مسؤلين كبار لم تكن تجرؤ على المرور .... حارب الفساد بكل اشكاله .ولكن الفاسدين لم يعجبهم ما عمله وخافوا ان تدور عليهم الدوائر فحاربوه بكل ما أوتوا من دعم ممن هم اكبر منهم فسادا ليخلوا لهم الجو يعيثوا في الوطن نهبا وتخريبا وفسادا وإفسادا .وان كان تم تعيين كما تزعم من اقاربه فهذا لا يعني سرقة ونهبا للوطن بل تم التعين على الخبرة والكفاءة

  • 44 اهالي الشمال الاحرار 02-06-2012 | 02:27 PM

    الشعب يصرخ في وجه الظلم والاستبداد....والحكومة تلتزم الصمت ولكننا لن نسكت بعد اليوم ونطالب محاكمة رموز الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبه اليوم قبل الغد

  • 45 jordani 02-06-2012 | 05:27 PM



    sorry I have no arabic k-board


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :